for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مجتمعات الرعاية الصحية تلتقي معاً في ديسمبر

Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 28 نوفمبر 2020: تستضيف دبي الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية والتي ستعقد افتراضياً في الفترة ما بين 6-8 ديسمبر 2020 لتجمع بين أبرز المتخصصين في الرعاية الصحية في العالم، بهدف مناقشة الموضوعات الأكثر إلحاحاً في مجال الرعاية الصحية. هذا ومن المتوقع أن يستقطب الحدث اهتمام أكثر من 1,000 مشارك من الأطباء والممرضين والمسعفين والصيادلة وفنيي الرعاية الصحية والمسؤولين من القطاع الصحي والجراحين والطلاب.

وستوفر قمة مستقبل الرعاية الصحية والتي تعقد تحت شعار “استقطاب مجتمعات الرعاية الصحية”، منصة للمتخصصين لمناقشة المواضيع الأكثر إلحاحاً في مجال الرعاية الصحية، وستسلط القمة الضوء على محاور أساسية هي سلامة المرضى ومستقبل الرعاية الصحية ومنظمي الرعاية الصحية والابتكار والتكنولوجيا وتمويل الرعاية الصحية وتحليل البيانات الطبية وآخر التطورات في مجال الصيدلة الحيوية والصحة والسياحة الطبية والشركات الناشئة في مجال الرعاية الصحية. ومن شأن هذه المحاور أن تسهم في تطوير أنظمة الرعاية الصحية المستدامة والتغلب على التحديات التي قد تواجهها، من خلال جلسات علمية متخصصة يقدمها 70 متحدث عالمي مختص.

Advertisements

ومن المقرر أن يترأس الحدث الافتراضي  كل من الدكتور رمضان البلوشي، الرئيس التنفيذي للقطاع التنظيمي لسلطة مدينة دبي الطبية ورئيس اللجنة العلمية لقمة مستقبل الرعاية الصحية، و معالي حميد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، و الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لقمة مستقبل الرعاية الصحية ورئيس اندكس القابضة، وسعادة الدكتور أمين حسين الأميري، الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور عبد العزيز سعيد بن بطي المهيري، مدير عام هيئة الشارقة الصحية، والسيد فيشنو كالرا، المدير الإداري لشركة ” جانسن – جونسون آند جونسون  “.

هذا وقد عمل القائمون على المؤتمر على إعداد برنامج علمي مكثف لضمان تبادل المعرفة من خلال الجلسات التي تناقش الموضوعات الأكثر إلحاحاً. ومن بين الجلسات التي ستقام على مدار الحدث الممتد على 3 أيام: جلسة تحت عنوان “رعاية المرضى أثناء الوباء” التي سيقدمها الدكتور أشرف محمود الحوفي، استشاري في وحدة العناية المركزة في مستشفى دبي، هيئة الصحة بدبي، وجلسة بعنوان “الذكاء الاصطناعي يدعم رعاية المريض والتجارب السريرية عن بعد” والتي سيقدمها الدكتور وليد عباس زاهر الرئيس التنفيذي للأبحاث، مجموعة 42 للرعاية الصحية، وجلسة بعنوان “إعادة صياغة التعليم الطبي لأطباء المستقبل” التي ستقدمها الدكتورة ريم القرق، مدير مساعد وأستاذة استراتيجية السياسة الصحية والتميز المؤسسي في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجلسة بعنوان “تكلفة تقديم الرعاية الصحية أثناء وباء كوفيد-19” سيقدمها الدكتور مهيمن عبد الغني، الرئيس التنفيذي في مستشفى الزهراء بدبي.

إضافة إلى ذلك، تحظى الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية بدعم ورعاية من قبل أكبر العلامات التجارية في مجال الرعاية الصحية مثل: “جانسن” وهي شركة تابعة لمجموعة “جونسون آند جونسون” وهي الراعي الرئيسي، ومجموعة “سانوفي”- الراعي الذهبي للقمة، وشركة “بلغ آند بلاي- سوق أبوظبي العالمي” وهي الشريك المسرع للقمة، وشركة “أكيوميد”- شريك تمويل الرعاية الصحية، وشركة “لوجيكوم- سيسكو” وشركة “فيليبس”- الرعاة الفضيون، وبدعم من هيئة الصحة بدبي ومدينة دبي الطبية ومجلس اعتماد المؤسسات الصحية والاتحاد الدولي للمستشفيات وجمعية إدارة المعلومات الصحية الأمريكية، والرابطة الدولية للسلطات التنظيمية الطبية و جمعية نظم المعلومات وإدارة الرعاية الصحية، وأيضاً بالشراكة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وتعليقاً على مشاركتهم كالشريك المسرع للقمة ، قالت الدكتورة لويزا شيتور، مديرة البرامج والشراكات – في مجال الرعاية الصحة من شركة “بلغ آند بلاي- سوق أبوظبي العالمي”: “تتزايد الحاجة إلى إيجاد حلول فعالة وجديدة في مجال الرعاية الصحية، في ظل انتشار وباء كوفيد-19 الذي يعتبر محفزاً لابتكار الحلول. هذا ونود أن ننتهز الفرصة خلال قمة مستقبل الرعاية الصحية لإبراز دور الابتكار في معالجة قضايا الرعاية الصحية المهمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.”

وأضافت: “نأمل إلى تحويل هذه الصناعة وجمع الشركات الناشئة العالمية والإقليمية مع المساهمين الرئيسيين من خلال مبادرة “متحدون لمكافحة وباء كوفيد-19″ لدفع أجندة الابتكار إلى الأمام وتحقيق الرعاية الصحية ذات القيمة”.

من جانبهم، قال ممثلو جمعية إدارة المعلومات الصحية الأمريكية: “يسرنا أن نشارك في الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية في دبي لتقديم أفضل الممارسات في التوثيق السريري والترميز وإعداد التقارير الصحية أثناء الأزمات الصحية مثل الأوبئة. ومن الجدير بالذكر رؤية هذا الانتقال السريع الذي شهدته دولة الإمارات العربية المتحدة نحو التحول الرقمي وتوظيفه في مجال الرعاية الصحية بخطوات سريعة وبشكل مذهل خلال السنوات القليلة الماضية. كما يسعدنا المشاركة في هذا الحدث المهم ودعم التحول في هذا البلد باستمرار لتقديم نتائج صحية أفضل، من خلال تحسين جودة البيانات الصحية”.

من ناحية أخرى، علق ممثل مجلس اعتماد المؤسسات الصحية الداعم لقمة مستقبل الرعاية الصحية قائلاً: “يفخر مجلس اعتماد المؤسسات الصحية بمشاركته في هذه القمة أكثر من أي وقت مضى، فنحن في أمس الحاجة إلى التعلم من بعضنا البعض ودعم بعضنا البعض في توفير رعاية صحية بأعلى جودة ممكنة. أنا على ثقة بأن هذه القمة ستقدم أفكاراً عالية الجودة ودروساً مستفادة وأفكاراً ستمضي بنا قدماً. كما أن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يؤمن بشدة بضرورة التعاون دولياً ويحرص على مشاركة خبراته حول كيفية دعم الاعتماد لمتطلبات كوفيد-19، وكيفية نشوء برامج الاستعداد والتدريب من معايير مكافحة العدوى الأساسية والسلامة البيئية وسلامة الموظفين، وكذلك اعتبار برنامج الجودة وسلامة المرضى في صميم مكافحة كوفيد -19. ونتطلع أيضاً إلى التعلم من المؤسسات المشاركة والرائعة وقادة الفكر والمتحدثين العالميين”.

من جانبه، قال ممثل الشريك الفضي للقمة، سيسكو: “يسر “سيسكو” أن تشارك في الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية في دبي، لتقدم خبراتها  من أجل المساهمة في دفع عجلة الابتكار في مجال الرعاية الصحية. حيث يتطلب إرضاء المرضى اليوم تقنيات أساسية تمكّن مقدمي الرعاية من خلق تجربة أسرع وأكثر تخصصاً في كل مرحلة دقيقة من دورة الرعاية، وكذلك إتاحة فرصة الوصول إلى المعلومات قبل وأثناء وبعد المواعيد الطبية. كما ستقدم “سيسكو” محاضرات قيّمة حول نماذج الرعاية الافتراضية للخدمات المتخصصة والرعاية الأولية والمتابعة والمراقبة المستمرة.”

وتعليقاً على مشاركتهم كشريك تمويل الرعاية الصحية للقمة، قال ممثل شركة “أكيوميد”: “نفخر بأن نكون داعماً للدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية باعتبارنا شريك تمويل الرعاية الصحية. لقد أصبح التركيز على الإدارة المالية وأهلية قطاع الرعاية الصحية بشكل عام، ومقدمي الرعاية الصحية على وجه الخصوص، أكثر أهمية من أي وقت مضى مع ظهور جائحة كوفيد-19. لذلك، من الضروري أن يركز مقدمو الرعاية الصحية المدعمون باللوائح التنظيمية المتبعة، على تعزيز مركزهم المالي وابتكار إدارة إيراداتهم من أجل حماية مؤسساتهم الحيوية من أي تقلبات اقتصادية مستقبلية، وضمان استمرارها في تقديم خدمات الرعاية الصحية المتواصلة للمجتمع “.

Advertisements

وأضاف قائلاً: “بصفتنا أول وأكبر مزود لحلول إدارة دورة إيرادات الرعاية الصحية في المنطقة، فقد ساعدنا العديد من مقدمي الرعاية الصحية العامة والخاصة من خلال تقنيتنا المبتكرة وحلول “RCM” الشاملة لتحسين وضعهم المالي مع تحسين رعاية المرضى في نفس الوقت. فنحن متحمسون لنكون شريكاً في هذا المسعى نحو مستقبل الرعاية الصحية في المنطقة، وندعم الشغف نحو الابتكار والتحول”.

ومن الجدير بالذكر أن قمة مستقبل الرعاية الصحية تقدم تسجيلاً مجانياً لمتخصصي الرعاية الصحية والطلاب في جميع أنحاء العالم. علاوةً على ذلك، يمكن الوصول إلى الجلسات بسهولة والانضمام إليها مباشرةً من خلال تطبيق الهاتف المتحرك المبتكر الذي يمكن تحميله بسهولة من خلال “App Store” و “Google Play”. وفي نفس الوقت، يمكن للمندوبين الذين يحضرون قمة مستقبل الرعاية الصحية الاستفادة من 19.25 ساعة تعليم معتمدة من سلطة مدينة دبي الطبية- القطاع التنظيمي.

هذا ويتم تنظيم الدورة الأولى من قمة مستقبل الرعاية الصحية من قبل شركة “اندكس” للمؤتمرات والمعارض – عضو في “اندكس” القابضة، وهي شركة وطنية إماراتية رائدة ومتخصصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض رفيعة المستوى على الصعيدين الإقليمي والدولي.

 

 369 total views,  2 views today

Advertisements