بمناسبة اليوم الوطني 49 لدولة الإمارات العربية المتحدة 2020 إطلاق مبادرة غرس أشجار الأراك

Advertisements
Advertisements

إطلاق مبادرة غرس أشجار الأراك

 تحافظ مجموعة الإمارات للبيئة ودابر الدولية على الأنواع المحلية في المنطقة العربية

Advertisements
  • شجر الآراك يستخدم لإنتاج عود السواك المستخدم بديلاً عن فرشاة الاسنان في الثقافة العربية

أشجار الأراك، المعروفة بغصين المسواك ، لها أهمية تقليدية وطبية في المنطقة العربية منذ قرون. مع الأخذ في الاعتبار الخصائص المتعددة ، فقد تعرضت الأنواع للتهديد بسبب الاستغلال المفرط لقيمتها التجارية. لذلك ، أطلقت شركة دابر الدولية ومجموعة الإمارات للبيئة مبادرة مشتركة لزراعة أشجار السواك التي تهدف إلى استعادة هذه الأنواع من الأشجار المحلية. بدعم من إدارة منطقة سيح السلام المحمية بالقرب من بحيرات القدرة ، تم زرع 20 شتلة من شجرة السواك في دبي من قبل حبيبة المرعشي ، رئيس مجموعة شركات الكهرباء الإماراتية وكبار المسؤولين في شركة دابر الدولية.

السواك ، غصين تنظيف الأسنان المشهور في العديد من البلدان العربية ، مصنوع من أنواع شجرة سلفادورا بيرسيكا المعروفة باسم الأراك باللغة العربية. تم استخدام السواك في العالم العربي والإسلامي كنظام طقوس دينية لأكثر من 1400 عام. وفقًا للحديث النبوي ، فإن السواك هو أداة قيمة للحفاظ على نظافة الفم وصحة الفم الجيدة.

كما تتماشى المبادرة مع هذه المناسبة الميمونة ، حيث تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني التاسع والأربعين في الثاني من ديسمبر 2020. احتفالاً بالالتزام تجاه الاستراتيجية الوطنية للتنوع البيولوجي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، أكدت المنظمتان الشريكتان دعوتهما لحماية وإدارة البيئة. التنوع البيولوجي الغني للبلاد.

“تعتبر المحافظة على النباتات والحيوانات التي تشكل جزءًا من التراث العربي مبادرة مهمة ويسعدنا التعاون مع شركة دابر العالمية لزراعة أشتال أراك في قرية سيح السلام ، وهي مركز تراثي هام. وقالت حبيبة المرعشي ، رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للبيئة: “بينما نستعد للاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، حان الوقت لأن ننظر إلى الوراء ونتذكر ثقافتنا وتاريخنا ، ونفعل المزيد للحفاظ على نظامنا البيئي الذي كان جزءًا من تراثنا لقرون”.

تعتبر “السواك” واحدة من أشهر العلامات التجارية لشركة دابر العالمية ، حيث توفر معجون أسنان عضوي ومثبت علميًا للعالم منذ سنوات عديدة. إنه معجون أسنان كامل للعناية بالفم مع خصائص قابضة ومضادة للبكتيريا من مستخلص شجرة الأراك تساعد في تقليل تسوس الأسنان ومحاربة البلاك والوقاية من أمراض اللثة.

أكد دروف شارما ، رئيس قسم العناية بالفم في شركة دابر العالمية ، على الحماية والعيش في انسجام مع الطبيعة ، “لقد ظهرت مقتطفات من الأشجار والنباتات والأعشاب على نطاق واسع في العناية بالفم العربي وطقوس العناية بالشعر والعناية بالبشرة. كشركة تستخدم المكونات العربية التقليدية في منتجاتنا ، يشرفنا المساعدة في الحفاظ على البيئة الطبيعية لهذه المنطقة. بدأنا هذه المبادرة على شرف اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ونخطط لمواصلة العمل مع مجموعة الإمارات للبيئة للحفاظ على الأنواع الطبيعية لهذا البلد العظيم “.

يسر مجموعة الإمارات للبيئة أن ترحب بدابر الدولبة كعضو مؤسسي جديد وتتطلع إلى المزيد من المبادرات المماثلة التي تدعم شعارها “معًا من أجل بيئة أفضل” وتساهم في أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

دابر الدولية

دابر الدولية المحدودة هي شركة مملوكة لمجموعة دابر إنديا، وبإرث يزيد عن 135 عاماً فإن دابر اليوم هي أكبر شركة منتجات طبيعية وإيروفيدا في العالم.

Advertisements

نثري حياة أكثر من مليار إنسان يومياً حول العالم بمنتجات طبيعية ذات جودة عالية للعناية بالشعر والفم ومزيلات وأصباغ الشعر وتصفيف الشعر للرجال والعناية بالبشرة وتنظيفها، ومن أبرز علاماتنا التجارية دابر آملا، وفاتيكا ناتشورالز، ومعجون الأسنان دابر هيربال، ودابر مسواك، وفيم وديرموفيفا.

حول مجموعة الإمارات للبيئة

EEG هي مجموعة عمل مهنية تأسست عام 1991 مكرسة لحماية البيئة من خلال وسائل التعليم وبرامج العمل والمشاركة المجتمعية. المنظمة مفتوحة للرجال والنساء من جميع الجنسيات. يتم تشجيع ودعم EEG بنشاط من قبل الوكالات الحكومية المحلية والاتحادية المعنية. إنها أول منظمة غير حكومية بيئية في العالم تحصل على شهادة ISO 14001 في عام 2001 والمنظمة الوحيدة من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة التي تتمتع بمركز معتمد في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر (UNCCD) وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) ، EEG هي عضو في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة والاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة (IUCN).

 179 total views,  1 views today

Advertisements