for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إثراء دبي تنظم مهرجان إثراء ديرة في شيرينا بلازا ضمن مشروع إثراء ديرة

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات،  23نوفمبر 2020: أعلنت إثراء دبي، المطور العقاري الرائد المملوك كلياً من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، عن إطلاق مهرجان إثراء ديرة الذي يشمل مجموعة من الفعاليات تقام في مشروع إثراء ديرة.

انطلقت الفعاليات يوم 19 نوفمبر في منطقة شيرينا بلازا التي أنجزت مؤخراً. طوال 12 أسبوع، سيجتمع  السكان والزوار في هذه المنطقة التاريخية للمشاركة في مجموعة من النشاطات العائلية والترفيهية.

Advertisements

تقام الفعاليات كل يوم خميس بين الساعة 4 و10 مساءً، وأيام الجمعة والسبت بين الساعة 2 و10 مساءً. ويمكن للعائلات الاسترخاء على المقاعد الأرضية المريحة ومشاهدة الأفلام التي تعرض على شاشة ضخمة في السينما الخارجية، أو التنافس في لعبة الشطرنج وال”جينجا” العملاقة. أما الأطفال فيمكنهم اللهو في القلعة المطاطية. تخضع جميع النشاطات لإشراف المساعدين في الموقع، ويتوفر ضمن الفعالية عدد من الأكلات والحلويات الشعبية مثل غزل البنات، الفشار والذرة الحلوة والعصائر والمثلجات

وتطبق في الفعالية جميع إجراءات الأمن والصحة، ومنها التعقيم والتباعد الاجتماعي بما يتماشى مع توجيهات وزارة الصحة ووقاية المجتمع وبلدية دبي.

Advertisements

تهدف إثراء دبي إلى تطوير المشاريع في خدمة المجتمع وقد صممت مشروع إثراء ديرة ليعود بالفائدة على العائلات والأعمال التي تشكل جزءًا من النسيج المجتمعي للمنطقة.

Advertisements

وقال لاكلان جايد، المدير التنفيذي لإدارة الأصول في إثراء دبي، “يهدف مشروع إثراء ديرة إلى تحقيق الفائدة القصوى من الإمكانيات التي تتمتع بها هذه المنطقة، وبث الحياة في المركز الاجتماعي والتجاري الأصيل في الإمارة، فيما يحافظ على طابعها وتراثها الفريد. تساهم هذه الفعالية في جمع السكان لتعزيز مكانة المنطقة كمساحة عيش تتيح فرص النمو للعائلات والأعمال”.إثراء دبي تنظم مهرجان إثراء ديرة في شيرينا بلازا ضمن مشروع إثراء ديرة

يتم العمل على إنشاء مشروع إثراء ديرة في مرحلتين تمتدان على 8 سنوات. عند اكتماله، سيوفر المشروع أماكن سكنية لأكثر من 31,000  شخص. وتعتبر المنطقة 3 من المرحلة 1 أول المناطق التي تم إطلاقها ضمن المشروع المتعدد الاستخدامات. تضم هذه المنطقة 350 وحدة سكنية ذات غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف، تتراوح مساحتها من 861 إلى  2,680 قدم مربع، بالإضافة إلى فندق من فئة الـ 4 نجوم، تشمل 290 غرفة تديرها ويندام للفنادق والمنتجعات، مفتوحة حالياً وتستقبل الزوار. كما يتوفر 45 مطعماً ومتجراً، و116,589 قدم مربع من المساحات المكتبية يرتقب افتتاحها قريباً.

تعمل إثراء دبي على إطلاق المنطقة 1، 2، 11 و13 ضمن المرحلة الأولى قريباً. وتشتمل هذه المناطق على منشآت متعددة الاستخدامات ومساحات خضراء ومواقف للسيارات. وخصصت المنطقة 11 و13 لتوسعة سوق الذهب مع تصميم يلبي احتياجات تجار الذهب والأحجار الكريمة.

عن مشروع إثراء ديرة وتوسعة سوق الذهب:

تعتبر ديرة حجر الزاوية في تاريخ دبي التجاري. وهي منطقة غنيّة بالثقافة وعراقة التاريخ، ويشكل توسيع ديرة تجاه الواجهة البحرية بادرة تكريم لتقاليد التجارة في الدولة.

يخلق المشروع بدءاً من الشقق المطلة على الواجهة البحرية على الخور ووصولاً إلى سوق ديرة، مركزاً ناضجاً بالحياة ليضيف بالفعل نسيجاً غنياً من المجتمعات الموجودة فيه ماضياً وحاضراً.  وسيصبح المكان الذي سيدرك فيه الناس إمكاناتهم ويجدون فيه المعنى الحقيقي للمنزل.

تصل مساحة مشروع توسعة سوق الذهب بدبي إلى حوالي1,181,025 قدم مربع، وستضم 295 وحدة بيع بالتجزئة و250 مكتباً، بالإضافة إلى 468 وحدة سكنية ذات جودة عالية، ويتوقع الانتهاء من بنائها في العام 2021.

مشروع إثراء ديرة وتوسعة سوق الذهب

حقائق حول تطوير المشروع

لمحة تاريخية

  • تعتبر ديرة من أقدم المدن التجارية في المنطقة والمنطقة التجارية الرئيسية على امتداد خور دبي.
  • تشكّل ديرة، المنطقة السكنية والتجارية التاريخية في دبي، 10 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة.
  • تقوم إثراء دبي، المطوّر الرئيسي لمشروع إثراء ديرة، بتحديث منطقة ديرة وفق خطة توسعية تركز على الحفاظ على ثقافتها التاريخية.
  • تتطلع إثراء دبي إلى نقل قلب مدينة دبي التاريخي بشكل فاعل نحو المستقبل من خلال تطوير منطقة ديرة ومحيطها.
  • ستتحول ديرة بفضل تطوير مشروع إثراء ديرة إلى بوصلة دبي للتجارة والسياحة، مشكّلة بذلك نسيج بيئي واجتماعي غني يجمع بين الماضي والحاضر

حول مشروع إثراء ديرة

  • يمتدّ مشروع إثراء ديرة على مساحة 61 هكتار (610 ألف متر مربع).
  • المشروع متعدد الاستخدامات، وسيعزّز من تجربة السكان والتجار والأعمال في قلب المنطقة التجارية الأصلية في دبي.
  • سيقدّم مشروع إثراء ديرة وحدات سكنية عالية الجودة وبأسعار مناسبة للمستأجرين الحاليين والجدد، إضافة إلى محلات بيع بالتجزئة ومطاعم ومكاتب عالية الجودة.
  • يتم بناء مشروع إثراء ديرة على مرحلتين تمتدان لأكثر من ثماني سنوات. ويشمل المشروع سوق الواجهة البحرية الذي افتتح في عام 2017 وتوسعة سوق الذهب التي من المخطّط افتتاحها في بداية العام 2021.
  • تتلاءم الهندسة المعمارية المعاصرة للمشروع مع الأجواء العربية من حيث التصميم والبيئة.
  • تضم المرحلة الأولى 50 مبنى متعدد الاستخدامات و2,200 وحدة سكنية و416 وحدة تجارية و843 محل بيع بالتجزئة ومطاعم ومقاهي، فضلاً عن ثمانية فنادق تضم أكثر من 1,450 غرفة وشقة جاهزة، ومرافق ترفيهية متعددة، إضافة إلى منتزه مطل على الواجهة البحرية وحدائق ومواقف سيارات متعدّدة الطوابق.
  • سيتم توسيع الأسواق الحالية ومحلات البيع بالتجزئة باتجاه الواجهة البحرية، كما سيتم تطوير ممشى مصمم خصيصًا ليصبح أول ممشى للتنزه في منطقة ديرة.
  • بدأت عمليات التأجير رسمياً في أكتوبر 2018، وتم اطلاق المنطقة 3 من المرحلة الأولى في سبتمبر 2020.

توسعة سوق الذهب

  • ستغطي توسعة سوق الذهب مساحة إجمالية قدرها1,181,025 قدمًا مربعًا، وهي تضم 295 محل بيع بالتجزئة و250 مكتبًا و468 وحدة سكنية بمعايير عالية الجودة، جميعها معروضة للإيجار. كما ستشمل التوسعة مواقف سيارات سفلية بسعة 1,062 سيارة ومواقف متعددة الطوابق بسعة 640 سيارة.
  • ستعزز التحديثات في سوق الذهب من تجربة ونمط حياة التجار والزوارعلى حد سواء لِما تضم من ممرات فسيحة مظلّلة إضافة إلى جسور وممرات جديدة مفتوحة ومشرقة.
  • توفّر توسعة سوق الذهب مواقف سيارات لمنطقة ديرة – التي تعاني من نقص منها حالياً- منها مواقف متعددة الطوابق وأخرى سفلية، بالإضافة إلى مراكز للمواصلات تربط قاطني وزوار مشروع إثراء ديرة بالمناطق الحيوية في دبي مثل المطارات والمراكز المالية ودبي الجديدة.

دور حيوي في تنمية دبي

  • تتماشى إثراء دبي مع مبادىء رؤية دبي في جميع مشاريعها التطويرية.
  • من أبرز ركائز مخطّطات مشروع إثراء ديرة تخفيف الأثر البيئي وتعزيز المنفعة الاجتماعية العامة للمجتمع ودولة الإمارات العربية.
  • يتم تطوير مشروع إثراء ديرة بالاعتماد على الأسس الموجودة في ديرة ليتم استكمالها وتحديثها من دون إلحاق أضرار جانبية.
  • استدعت عملية التخطيط جهداً كبيراً لضمان الحفاظ على الهياكل والمرافق القائمة مثل نفق الشندغة ومحطات مترو دبي التي تعمل تحت الموقع.
Advertisements

الميزات التقنية الرئيسية للتطوير

  • تمّ رسم جميع التصاميم وتنفيذها وفق شروط ومواصفات المباني الخضراء لبلدية دبي لضمان استخدام الطاقة بكفاءة.
  • تعتمد مكيفات التبريد والتهوئة والتصريف الصحي والكهرباء على معايير الصناعة الحالية مع إمكانية تعديلها من قبل الأفراد وفق احتياجاتهم.
  • تتيح التصاميم المرونة اللازمة لتغيير مواصفات الوحدات التجارية ومحلات بيع التجزئة، وذلك تماشياً مع تغيّرات الأنماط الاستهلاكية والتجارية.
  • تُستخدم مصابيح الـLED لتوفيرالكهرباء والمياه الرمادية المعاد تدويرها ومياه الصرف الصحي المعالجة للري في جميع المساحات والأحياء المنتشرة في المشروع.
  • تُستخدم المضخات الحرارية الشمسية والكهربائية لتسخين المياه المنزلية المركزية في جميع المباني الفندقية والشقق الجاهزة.
  • تمّ تصميم مواقف السيارات لتتلائم مع جيل السيارات الكهربائية الجديدة.
  • يتم تطبيق أحدث التقنيات لإشراك المستخدمين مع بعضهم البعض والمجتمع المحيط بهم: ستتوفر التطبيقات التقنية في جميع النقاط لمراقبة أداء المبنى، وضمان أمن وخدمة العملاء، وتوفير معلومات وإرشادات لمواقف السيارات.

تطورات البناء

Advertisements
  • تضم المرحلة الأولى 20 منطقة يتم بناؤها بنسب اكتمال متفاوتة.
  • اكتمل بناء المنطقة رقم 3، حيث بدأت عملية عرض وتسليم وحدات المشروع للمستأجرين في سبتمبر 2020. وهي تضم 350 شقة سكنية تتراوح بين غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف، مساحتها بين861 قدم مربع و2,680 قدم مربع. كما يتضمن المشروع 290 غرفة فندقية بإدارة فنادق ومنتجعات ويندهام من فئة الـ 4 نجوم، فضلاً عن 45 بيع بالتجزئة و116,589 قدم مربع مخصص للمكاتب، إضافة إلى بلازا مشترك بين مباني المنطقة رقم 3.
  • دخلت المناطق رقم1 و2 و11 و13 مراحل البناء النهائية، وعدد منها يشارف على الاكتمال بنسبة 100 بالمائة.
  • المناطق الأربع تلك متعددة الاستعمالات أيضًا، حيث توفر مزيجًا متناغمًا من المكاتب التجارية والمساحات السكنية ومساحات البيع بالتجزئة إضافة إلى مواقف سيارات وفيرة.
  • المنطقة رقم 11 تشمل 21 مكتباً و25 محل بيع بالتجزئة و94 غرفة فندقية وشقة فندقية بإدارة “سوبر 8”.
  • تضم المنطقتان 11 و13 توسعة سوق الذهب، وهما تتميزان بتصاميم تتناسب مع احتياجات تجار الذهب والأحجار الكريمة الفريدة. تتكون توسعة سوق الذهب من ما يقارب 295 وحدة بيع بالتجزئة إضافة إلى 250 مكتبًا و468 وحدة سكنية عالية الجودة.
  • في نوفمبر 2020 أعلنت إثراء دبي عن إطلاق مهرجان إثراء ديرة الذي يشمل مجموعة من الفعاليات تقام في المنطقة 3 من مشروع إثراء ديرة

الجوائز

فاز مشروع إثراء ديرة بجائزة مشروع العام في جوائز الابتكار والبناء 2019.

Advertisements
Advertisements