“دبي للسيليكون” و “هب جلوبال” تضعان حجر الأساس لمجمع تنس عالمي في الواحة

Advertisements
Advertisements

بتكلفة 100 مليون درهم والافتتاح نهاية العام الجاري

“دبي للسيليكون” و “هب جلوبال” تضعان حجر الأساس لمجمع تنس عالمي في الواحة

Advertisements
  • يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع
  • يستضيف 81 بطولة دولية ومحلية سنوياً

أعلنت سلطة واحة دبي للسيليكون، عن وضع حجر أساس لمجمع تنس بمواصفات عالمية في واحة دبي للسيليكون الذي تقوم بتطويره مجموعة “هب جلوبال”؛ منصة محرك البحث الشاملة على الإنترنت، باستثمارات تقدر بأكثر من 100 مليون درهم.

ووضع حجر الأساس للمشروع الذي يمتد على مساحة 100 ألف قدم مربع، كل من الدكتور جمعة المطروشي، نائب الرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، وأناستازيا الحاج، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة “هب جلوبال” وليث العاني مدير عام المجمع الرياضي، وذلك بحضور كلٍ من سارة أحمد باقر عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتنس، وعمر بهروزيان قائد منتخب الامارات للتنس، إلى جانب مسؤولين من الطرفين.

وقال الدكتور جمعة المطروشي: “تلتزم سلطة واحة دبي للسيليكون بتوفير بيئة مثالية لشركائها لمواصلة تطوير أعمالهم محليًا وعالميًا. ويؤكد وضع حجر الأساس لمجمع التنس العالمي في واحة دبي للسيليكون، حرصنا الدائم على دعم شركاء الأعمال لمواصلة تقديم مرافق عصرية وتوفير نمط حياة عالمي المستوى لمجتمع الواحة ولمدينة دبي بشكل عام”.

وأضاف المطروشي: “تماشياً مع أهداف الأجندة الوطنية للعام 2021، التي تركز على التنمية البشرية، والاستراتيجية الوطنية لجودة الحياة 2031، يسهم المشروع في تعزيز جودة الحياة من خلال تشجيع السكان على نمط عيش صحي إيجابي. وسيوفر المجمع المرافق الحديثة للمتنافسين في البطولات الدولية، ما يمكنهم من التدرب الاحترافي، وتعزيز مكانة دبي في مختلف المجالات بما في ذلك الرياضة”.

بدورها قالت أناستازيا الحاج:” سنعمل من خلال المجمع الجديد على استضافة أكثر من 81 بطولة عالمية ومحلية سنوياً، إضافة إلى دعم الرياضيين من جميع الأعمار والمستويات ومساعدتهم على بناء مهاراتهم وتطوير أدائهم. كما سنقوم من خلال المجمع بتشجيع المزيد من الأشخاص في الدولة على ممارسة الرياضة واعتماد أسلوب حياة صحي من خلال توفير مساحة متميزة لهم لمساعدتهم وتدريبهم بالشكل الأمثل، وتوفير الرعاية المناسبة للمواهب الناشئة في منشآتنا الرياضية عالمية المستوى، ليكون بمثابة وجهة متكاملة للرياضيين المحترفين والهواة على حد سواء”.

ومن المقرر افتتاح “مجمع هب للتنس Hubb Tennis Club” رسميًا بداية عام 2021، حيث سيبدأ باستضافة البطولات العالمية والمحلية مثل بطولة الاتحاد العالمي للتنس للناشئين ITF World Tennis Tour Juniors U18 ، وجولة الاتحاد العالمي للتنس للكبار  ITF Seniors Tennis Tour ، وبطولة الاتحاد العالمي للتنس المختلطة ITF 15K، وبطولات الاتحاد العالمي للتنس في غرب آسيا، وكأس ديفيس للشباب، وبطولات مجلس التعاون الخليجي، وكأس الاتحاد للناشئين، والبطولات العربية تحت مظلة اتحاد الإمارات للتنس.

Advertisements

ولدى اكتمال المشروع يمكن لمحبي الرياضة اختبار مرافق لا مثيل لها، بما في ذلك تسعة ملاعب تنس ذات أرضية صلبة، ومضمار مخصص للجري بأرضية صناعية عالية الجودة بطول 385 متراً وعرض 1.5 متر . بالإضافة إلى إضاءة احترافية عالية الجودة مماثلة للمرافق الرائدة عالمياً مثل ملاعب فلاشنج ميدوز Flushing Meadows؛ حيث تقام بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، وويمبلدون، واستاد دبي للتنس، واستاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

وسينصب اهتمام المجمع على خلق فرص تدريبية للأطفال والكبار على حد سواء. وكجزء من هذه الأولوية، سيتألف المجمع من مدارس تنس مصممة خصيصًا لمتنافسي البطولة، وأخرى لمدربي التنس، ومدارس مخصصة للأطفال جامعي الكرات، لتكون جميعها معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للتنس.

وسيتم بناء المجمع على ثلاث مراحل، حيث ستشمل المرحلة الأولى بناء تسعة ملاعب تنس. كما سيضم المجمع 12 مدرب تنس رفيع المستوى معتمدين من قبل الاتحاد الدولي للعبة، بالإضافة إلى أخصائي العلاج الطبيعي ومدرب لياقة البدنية.  وستشهد المرحلتان الثانية والثالثة افتتاح مرافق إضافية تضم ثلاثة مبانٍ، ومكاتب، وصالة مخصصة للاعبين، وصالة أخرى للمدربين، وغرفة مخصصة للعلاج، ومقهى، ومحلات لبيع المعدات الرياضية، ومغاسل للملابس، ومحل للبقالة، ومواقف مجانية للسيارات، ومرافق للرياضات الأخرى مثل الجيو جيتسو والجودو والملاكمة وفنون القتال المختلطة والجمباز.

 239 total views,  6 views today

Advertisements