for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

مجموعة المعارف تطلق تقويمها للدورات التدريبية عن بعد للعام 2020-2021

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

 أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 نوفمبر 2020: أطلقت مجموعة المعارف، الذراع الخاص بالتدريب والتطوير والاستشارة لجامعة أبوظبي تقويم الدورات التدريبية عن بعد للعام 2020-2021، والتي ستبدأ اعتباراً من ديسمبر المقبل وتستمر لغاية شهر أغسطس 2021. وستتضمن الدورات التدريبية لهذا العام مجموعة متنوعة من التخصصات الجديدة بما في ذلك المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية (CBRN) والمحاسبة والمالية والحكومة الذكية وإدارة الجودة والموارد البشرية.

وستعقد الدورات التدريبية باستخدام خاصية “المحاضر الافتراضي” لتقدم تجربة حية وتفاعلية للمشاركين، تحت إشراف خبراء معتمدين من مجموعة المعارف الذي يوفرون جملة من الحلول والأنشطة المعرفية الرائدة.

Advertisements

وتغطي الدورات عن بعد عدداً من التخصصات في المواد الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية، المحاسبة، التمويل والتدقيق، المهارات الشخصية، الابتكار، الموارد البشرية، الحكومة الذكية، إدارة القيادة، إدارة الجودة والاستراتيجية، وخدمة وسعادة العملاء. وتتوفر الدورات في جميع دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، ويتاح بعضها باللغة العربية وبعضها الآخر بالإنجليزية.

وتعليقاً على ذلك، قال الدكتور أحمد بدر، الرئيس التنفيذي لمجموعة المعارف: “توفر الدورات التدريبية عن بعد التي تقدمها مجموعة المعارف مخرجات تعليمية بجودة عالية بما يعمل على تنمية المعرفة وتعزيز المهارات المستدامة للأفراد والشركات التي تساهم في تحقيق أهدافهم المهنية. كما وستوفر الدورات التدريبية منصة افتراضية للمشاركين للتفاعل مع فريق الخبراء لدينا وتعزيز معارفهم في مجموعة من التخصصات المختلفة.”

Advertisements

وأضاف: “وفي ظل البيئة التنافسية التي يشهدها سوق العمل اليوم، أصبح من الضروري تبني منظومة عمل تواكب التغيرات المستمرة وترفد ثقافة التميز المؤسسي من خلال تعزيز المهارات القيادية والمشاركة الفعالة للموظفين. وستلعب مجموعة المعارف بلا شك دوراً محورياً في تطوير كفاءات بشرية إيجابية ومنتجة، من شأنها أن تسهم في الاحتفاظ بالموظفين والارتقاء بمستوى الرضا بينهم وتعزيز التواصل بين كافة الأفراد في المؤسسة الواحدة.”

Advertisements

وتُعد مجموعة المعارف جهة إقليمية رائدة ذات خبرة واسعة في دعم وتعزيز القدرات المهنية والتقنية للقوى العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومؤسساتها الخاصة والعامة. وقدمت مجموعة المعارف منذ تأسيسها حلولًا في التدريب والتطوير لأكثر من 150,000 شخص في أكثر من 19 دولة بالتعاون مع أكثر من 25 شريكًا دوليًا.

نبذة عن مجموعة المعارف:

مجموعة المعارف جهة إقليمية رائدة ذات خبرة واسعة في دعم وتعزيز القدرات المهنية والتقنية للقوة العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومؤسساتها الخاصة والعامة. ومن خلال حلول التدريب والتطوير، والاستشارات، والمشاريع المتخصّصة، والاستعانة بمصادر خارجية، بنت مجموعة المعارف محفظة كاملة من الخدمات لدعم المتطلبات الفريدة للعملاء.

ونحن متجدّدون في طريقة تطبيق هذه المعرفة ووضع الحلول مستغلّين تجربتنا الفريدة الواسعة النطاق لصياغة حلول معدّة حسب الطلب تتجاوز التوقّعات.

تتمتّع هيئتنا التعليمية وموظفونا الذين يزيد عددهم على 200 بخبرة عميقة في صناعة المعرفة وتجربة إقليمية واسعة، بينما تستفيد من أفضل المعارف العالمية عبر الشراكات مع مجموعة مختارة من شركات التعليم والاستشارات العالمية، إلى جانب ما يزيد على 400 شريك عالمي ذوي خبرات متخصّصة. ويعني ذلك أننا نستطيع أن ننهل من قاعدة معرفية واسعة حيثما عملنا لتقديم حلول مهنية رفيعة لعملائنا

Advertisements

نبذة عن جامعة أبوظبي

تأسست جامعة أبوظبي عام 2003، كمؤسسة خاصة للتعليم العالي تلتزم باتباع أرقى المعايير والممارسات العالمية في التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع بما يساهم في صنع قيادات المستقبل في الدولة والمنطقة، وتضم مجتمعاً طلابياً حيوياً يزيد عن 7800 طالب وطالبة من أكثر من 80 جنسية يتوزعون عبر مقراتها في أبوظبي ودبي والعين ومركزها الأكاديمي في منطقة الظفرة، ويدرسون ضمن كلياتها الخمس: كلية الآداب والعلوم وكلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية القانون، وكلية العلوم الصحية.

Advertisements

حصلت جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية (WASC)  في كاليفورنيا، وحصلت كلية إدارة الأعمال بالجامعة على الاعتماد الأكاديمي العالمي من اتحاد كليات إدارة الأعمال الجامعية المتقدمة (AACSB)، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد آخر من (EQUIS)، التابع للمنظمة الأوروبية للتنمية الإدارية (EFMD)، بينما حصلت كلية الهندسة في جامعة أبوظبي على الاعتماد الأكاديمي العالمي من مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية  (ABET). وتضم الجامعة برنامج الهندسة المعمارية الوحيد الحاصل على اعتماد المعهد الملكي للمهندسين المعماريين البريطانيين (RIBA)، كما حصلت كلية العلوم الصحية على الاعتماد من وكالة اعتماد تعليم الصحة العامة في الإقليم الأوروبي (APHEA) .

وفقاً لتصنيف “كوكاريللي سيموند” العالمي (QS) لجامعات العالم لعام 2020، تصنف جامعة أبوظبي بين أفضل 701-750 جامعة في العالم، ومن بين أفضل 150 جامعة في العالم والتي لا يتجاوز عمرها خمسين عاماً، وحصلت على المركز الثالث عالمياً من حيث أعضاء هيئة التدريس الدوليين وفقاً للتصنيف، والمركز الـ11 عالمياً ضمن التصنيف في تعددية وتنوع الطلاب الذين تستقطبهم من مختلف أنحاء العالم.

Advertisements
Advertisements