الفطيم تويوتا والفنّانة الإماراتية فاطمة الملّا تحتفلان بالتراث الإماراتي

Advertisements
Advertisements

 بإصدار خاص من لاندكرورز 2021

  • التعاون يهدف إلى تمكين المرأة الإماراتية من التعبير عن نفسها بجرأة وحرية

ستنتقل القطعة الفنية من إصدار لاندكروزر الخاص عبر الدولة لعرضها في كافة صالات الفطيم تويوتا بالإمارات

Advertisements

تعاونت الفطيم تويوتا، ومصممة فن البوب ​​الإماراتية ورائدة الأعمال فاطمة محمّد عبيد الملّا، احتفاء بالفن والتراث الثقافي في دولة الإمارات، بطرح إصدار خاص من لاندكروزر 2021، يتميز بتصميم خارجي وداخلي مستوحى من أسلوب الملا الفريد في تجسيد الثقافة من خلال أعمال فنية مبتكرة. وتم عرض القطعة الفنية من لاندكروزر حصرياً في أسبوع دبي للتصميم لهذا العام الذي أقيم في حي دبي للتصميم، وسيتم عرضها هذا الشهر في جميع صالات الفطيم تويوتا بكافة أنحاء الدولة، لإتاحة الفرصة للعملاء لاستلهام تصاميم  تساعدهم على إضافة الطابع الشخصي على سيارات لاندكروزر الخاصة بهم.

وقامت الفطيم تويوتا بإطلاق علاقة التعاون في إطار جهودها المتواصلة لتمكين المرأة في الدولة وخاصة المواطنات الإماراتيات للاعتزاز بالهوية الوطنية وترسيخ مشاعر الفخر بها، وذلك تزامناً مع الاحتفال بذكرى طرح مركبة لاندكروزر التي تعتبر جزءاً أساسياً من نسيج المجتمع والتراث الإماراتي. ويعكس الإصدار الخاص من لاندكروزر أسلوب الملا الشخصي ونمط حياتها ورؤيتها لسيارة تم تصميمها لسيدة إماراتية قوية وملهمة، وتم تزيين الإصدار الخاص بأشكال هندسية فريدة وأنماط جريئة ونابضة بالحياة.

وتعليقاً على علاقة الشراكة مع الفطيم تويوتا، قالت فاطمة الملّا: “إن سيارة لاندكروزر أكثر من مجرد سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مثيرة للإعجاب بالنسبة لي، فقد نشأت في منزل اعتاد فيه أفراد عائلتنا على قيادة لاندكروزر منذ  عقود، وعندما تواصلت معي الفطيم تويوتا بهدف التعاون لابتكار تصميم خاص بهذه المركبة الرائعة، كان الأمر بمثابة حلم تحول إلى حقيقة. اعتزم من خلال هذه القطعة الفنية، تحدي الصور النمطية الاجتماعية والثقافية والتصورات بأن السيارات والتصامبم الفنية مصنعة أو مصممة للرجال دون النساء، فأنا أؤمن بشدة أن النساء مثل الرجال يمتلكن الحق في قيادة أي سيارة يخترنها وتصميمها بالأسلوب الذي يرغبن به، وإضافة لمساتهن الشخصية عليها بدون قيود أو خوف من أي آراء أو تعليقات. أقدر كثيراً سعي الفرد للتميز في جميع جوانب الحياة وأنا معجبة بالأشخاص الذين لديهم إحساسهم الخاص بالأناقة”.الفطيم تويوتا والفنّانة الإماراتية فاطمة الملّا تحتفلان بالتراث الإماراتي

تأتي القطعة الفنية من الإصدار الخاص بـ لاندكروزر بألوان مشرقة وتصميم ينم عن ذوق فني رفيع يمكن ملاحظته في كافة جوانب المركبة. واشتمل التصميم الخارجي للمركبة على رسومات لأزهار ملونة زينت أقواس العجلات في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات، كما تم تجديد المقصورة الداخلية بما يعكس شكل وأجواء المجالس الإماراتية مع إبراز التصاميم والألوان بطريقة تضفي عليها لمسة عصرية. وبدءاً من الأشكال متعددة الألوان على المقاعد المكسوة بالجلد وانتهاءً بسجادات الأرضية التي تحمل اسم لاندكروزر، سينعم السائق والركاب بمستويات لا مثيل لها من الراحة والأناقة المترفة.

كما تم تركيب المزيد من الإكسسوارات مثل صندوق مناديل مصنع يدوياً بتصميم فني، ووسائد أنيقة متجانسة مع عناصر التصميم الداخلي، إضافة إلى سجادة مميزة الشكل للاستخدام في رحلات الهواء الطلق مثل التخييم أو مشاهدة النجوم من قلب الصحراء الإماراتية.

وقال سعود عباسي، مدير الإدارة العامة للفطيم تويوتا: “إن علاقة التعاون التي جمعتنا مع فاطمة الملا تؤكد التزامنا المتواصل تجاه المصممين الإماراتيين تقديراً لمساهمتهم القيمة في تعزيز الموروث الثقافي لدولة الإمارات. لقد واكبت لاندكروزر مسيرة نمو وازدهار دولة الإمارات التي تشتهر بإرثها الغني على مستوى المنطقة، ونفخر بمشاهدة تصاميم فاطمة تزيّن طراز لاندكرور 2021، لتتألق السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بألوان  جريئة مفعمة بالحياة مستوحاة من الموروث والثقافة الشعبية في دولة الإمارات”.

يشار إلى أن فاطمة الملا فنانة إماراتية مبدعة وموهوبة، لديها رغبة عارمة بأن تشكل الألوان والتصاميم جزءاً من حياتها اليومية، وينعكس منظورها الفريد والملهم لثقافتها الإماراتية من خلال أعمالها الفنية، وهي أيضاً مؤسسة العلامة التجارية للفن والأزياء FMM، التي تم إطلاقها في عام 2012 كرؤية تصورية للثقافة العربية. وتتجسد رؤية فاطمة من خلال رسومات تتصف بالمرح والألوان الزاهية والجمل الطريفة المعبرة عن الصور النمطية والظواهر المجتمعية، التي استحوذت على قلوب الشباب  والجمهور المواكب لأحدث الاتجاهات في الإمارات.

نبذة عن الفطيم تويوتا:

تعتبر تويوتا الشركة اليابانية المصنعة للسيارات التي تأسست في عام 1937، رائدة السوق العالمية في مبيعات مركبات الهايبريد الكهربائية. ويتم توزيع سيارات تويوتا حصرياً في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ ما يزيد على 6 عقود من قبل مجموعة السيارات في الفطيم، وهي جزء  من مجموعة الفطيم، ورائد النقل المستدام منذ عام 2008.

بالإضافة إلى قائمة كبيرة من المركبات بدءاً من سيارات المهام المتعددة، والمدمجة، والسيدان، والكوبيه، والسيارات متعددة الأغراض، والمركبات التجارية الخفيفة، طرحت الفطيم للسيارات سيارة كامري الهايبريد الكهربائية في عام 2008 لأساطيل مشغلي سيارات الأجرة، ضمن مساعيها الهادفة إلى المساهمة بشكل فعال في تقليل انبعاثات الكربون في دولة الإمارات.  وفي عام 2016 تم في دولة الإمارات إطلاق سيارة الهايبريد الكهربائية الأكثر شعبية لأكثر من 20 عاماً، بهدف دعم الأهداف البيئية لرؤية الإمارات 2021.

وشهد عام 2017 طرح المركبة الكهربائية العاملة بخلايا وقود الهيدروجين تويوتا ميراي، ضمن تجربة تهدف إلى دراسة إمكانيات بناء مجتمع يقوم على استخدام الهيدروجين، خال من الكربون. وكجزء من البرنامج يتم عرض سيارة ميراي لعدد من أصحاب المصلحة الحكوميين الرئيسيين، وتشارك هذه المركبة في عدد من الفعاليات كي يتم التوضيح للجمهور كيف يبدو مستقبل السيارات عديمة الانبعاثات. وشهد عام 2019 إطلاق راڤ4 هايبريد (هجينة)، وهي أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات هايبريد في دولة الإمارات من الفطيم تويوتا، إلى جانب إطلاق أول سيارة تويوتا كورولا هايبريد كهربائية على الإطلاق التي انضمت لمجتمع الهايبريد في الإمارات لترسي معاييراً جديدة للسيارات الصديقة للبيئة.

وفيما تحتكر سيارة يارس هاتشباك فئة السيارات المدمجة، توفر سلسلة السيدان خيارات واسعة من المركبات مثل يارس سيدان، كورولا، كامري وأڤالون. وتضم قائمة سيارات المهام المتعددة الأسطورة لاندكروزر، لاندكروزر برادو، FJ كروزر، فورتشنر، راش وراف 4. أما بالنسبة لقائمة السيارات متعددة الاستخدامات، فتشمل إينوڤا، بريڤيا، وأڤانزا بـ 7 مقاعد. وتضم المركبات التجارية الخفيفة، لاندكروزر بيك أب، هايلكس، هاي إيس وكوستر. وتعتبر تويوتا 86 سيارة رياضية صرفة، وتعتمد على محرك أمامي ودفع بالعجلات الخلفية.

وفي سبتمبر 2019، بعد انتظار دام 17 عامًا، طرحت الفطيم تويوتا سيارة تويوتا “جي آر سوبرا 2020” الجديدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي أسعد هواة ومحبي السيارات الرياضية في جميع أنحاء الدولة. ومع طرح الجيل الخامس الجديد كلياً من هذا الطراز، عاد الاسم الأسطوري وعلى أتم الاستعداد ليغمر الطرقات بأجواء الحماسة والإثارة مع عودة تليق فقط بالتاريخ العريق لـ تويوتا سوبرا.

وشهد شهر أكتوبر 2019 طرح مركبة نقل الركاب بأسلوب فاخر، جرانڤيا الجديدة 2020 في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع طرح جرانڤيا، تؤكد الفطيم تويوتا التزامها الراسخ بتلبية الطلب المتزايد على حافلات التنقل الحديثة الفاخرة.

نبذة عن مجموعة السيارات في الفطيم :

مجموعة السيارات في الفطيم، واحدة من أربعة قطاعات رئيسية في مجموعة شركات الفطيم التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وهي مجموعة من الشركات التي تعنى بقطاع السيارات، وتمتلك حقوق إمتياز لعدد من علامات وخدمات السيارات الأكثر شهرة في العالم.

تدير مجموعة السيارات في الفطيم أعمالها في العديد من الدول بمنطقة الشرق الأوسط، قارة آسيا وأفريقيا، وتضم ما يقارب 11,000 موظف، وتشمل خدماتها توزيع المركبات الجديدة والمستعملة، التصنيع، التأجير، الخدمات اللوجستية وكذلك خدمات ما بعد البيع.

تتنوع فئات المركبات التي تنشط فيها المجموعة بدءاً من سيارات الركاب إلى السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، والمركبات التجارية، والمعدات الصناعية ومعدات الإنشاءات، إضافة إلى الدراجات النارية والرباعية، حيث توفر المجموعة تجربة تكاملية تركز على العملاء الأفراد ومشغلي الأساطيل والمتعاقدين على حد سواء، وتسعى جاهدة لتصبح رائدة في مجال حلول التنقل المصممة حسب الطلب.

نبذة عن مجموعة الفطيم

تعد مجموعة الفطيم، التي تأسست خلال ثلاثينيات القرن العشرين، إحدى أهم شركات الأعمال الإقليمية الأكثر تنوعا ومواكبة للتطور، ويقع مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements

وتوظف الفطيم أكثر من 42,000 شخص في خمسة أقسام تشغيلية هي السيارات، والخدمات المالية، والعقارات وتجارة التجزئة والعناية الصحية، وتدير الفطيم قطاعات أعمالها في 29 دولة في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا عبر شراكات وثيقة مع ما يزيد على 200 من أفضل لعلامات التجارية المبتكرة والرائدة عالمياً.

ومن خلال اتباعها منهجيةً رياديةً راسخة في مجال خدمة العملاء، تمكنت مجموعة الفطيم من الاستمرار في النمو والتوسع وواصلت تلبيتها للاحتياجات المتغيرة وطلبات العملاء في كافة المجتمعات والنشاطات المختلفة.

كما تتابع الفطيم إلهام عملائها وإغناء حياتهم اليومية من خلال اعتمادها نهجاً إدارياً فعّالاً يقوم على التمسك بقيم الاحترام والتميز والتعاون والنزاهة.

 59 total views,  1 views today

Advertisements