for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تجسيد روايات الحنين إلى الماضي في خيوط وأثواب في معرض فن أبو ظبي

Advertisements
Advertisements

تنعقد جلسة حوارية افتراضية مع إطلاق مجموعة “قصة ثوب” الخميس 19 نوفمبر الساعة 2 ظهراً

لاجئات فلسطينيات يعملن في ورشة عمل 81 Designs داخل مخيم عين الحلوة للاجئين في جنوب لبنان

Advertisements

أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 16 نوفمبر 2020: تستضيف المؤسسة الاجتماعية الإماراتية 81 Design و مجموعة نقش Naqsh Collective جلسة حوارية افتراضية يوم الخميس 19 نوفمبر الساعة 2 ظهراً لمناقشة مشروعهم الخاص ومشاركة نظرة عامة مفصّلة عن هذا التعاون.

تتزامن الجلسة الحوارية الافتراضية مع استعراض مجموعة حصرية من الأثواب التي تم إعادة تصويرها وتصميمها بصورة عصرية، وذلك خلال دورة معرض فن أبو ظبي هذا العام. تضم المجموعة التي تحمل عنوان “قصة الثوب” 10 قطع فريدة من الأثواب التقليدية المستوحاة من الثقافة والتراث العريق، والتي تبرز المواهب الحرفية المميزة مما يؤكد على انسيابية المحاكاة الفنية التقليدية في تجسيد القصص من أرض الواقع.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

ستقدم مؤسستي 81 Designs، السيدة نسرين الطيبي معلوف ونادين يوسف معلوف خلال الجلسة لمحة عامة عن المشروع ونشر الرسالة التي يحملها وتسليط الضوء على عملهنّ مع اللاجئات الحرفيات اللواتي يعشن في مخيم عين الحلوة، والفكرة وراء هذا التعاون؛ بينما ستشارك الشقيقتان الاردنيتان، السيدة نسرين والسيدة نرمين أبو ديل، مؤسستي مجموعة نقش، المفهوم الشامل حول تصاميم هذه المجموعة وخبراتهنّ في ابتكار مجموعة متكاملة تم تشكيلها من أجزاء مختلفة من العالم في وقت مليء بالتحديات أثناء تفشي الوباء.تجسيد روايات الحنين إلى الماضي في خيوط وأثواب في معرض فن أبو ظبي

لحضور العرض الشخصي لمجموعة “قصة ثوب”، تفضّلوا بزيارة المعرض في منارة السعديات في الفترة من 19 إلى 26 نوفمبر من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً.

يستمر معرض فن أبو ظبي حتى 26 نوفمبر 2020. لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع 81 Designs عبر قنوات التواصل الاجتماعي على Facebook و Instagram والموقع الرسمي 81designsme.com.

ستقوم 81 Designs وNaqsh Collective بتزويد وسائل الإعلام بلمحة عامة عن المشروع ومفهوم التصميم ومشاركة تجاربهم حول هذا التعاون. تتوفر فرص مقابلات فردية أثناء العرض الخاص. على المهتمين التواصل لحجز المقابلة والمدة الزمنية المتوفرة مسبقاً.

Advertisements

حول 81 Designs

يعتبر مشروع 81 Designs مبادرة اجتماعية تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها وتجمع الفن والإنسانية معاً. تم تأسيسها على يد كلاً من نسرين الطيبي معلوف ونادين معلوف في عام 2015. تضم هذه المؤسسة الاجتماعية مجموعة من اللاجئات الحرفيّآت من فلسطين اللاتي يعشن في مخيّم عين الحلوة في جنوب لبنان وتتمثّل مهمة المشروع في إبراز تصاميمهم ومواهبهم الحرفية بهدف منحهم الأمل لبناء مستقبلهم والحفاظ على إرث تقنية التطريز التقليدية والعمل على تطويرها وتحديثها من خلال توفير فرص عمل لأكبر عدد ممكن من النساء، حيث تكمن رؤية مشروع 81 Designs في تمكين وتحسين الظروف الاجتماعية والمعيشية لهؤلاء اللاجئات الماهرات. لمزيد من المعلومات حول مشاريع التعاون لمبادرة 81 Designs، يرجى زيارة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا على Facebook و Instagram والموقع الرسمي 81designsme.com.

حول مجموعة نقش

قامت الشقيقتان نسرين ونرمين أبو ديل بتأسيس مجموعة نقش في عمان، الأردن في عام 2010 من خلال ابتكار أجود الأعمال المميزة والتفاصيل الدقيقة المتقنة ببراعة. حيث أصبحت مجموعة نقش نموذجاً متميزاً لتصوير مفاهيم تنعكس في قطع فنية فريدة من نوعها وتصاميم رائدة. تدمج مجموعة نقش جوانب الفن والعمارة والتراث من خلال رؤيتها في تجسيد الأسلوب البسيط الذي ينسجم مع الحداثة والتطور، ليمثّل بذلك اتحاد متناغم بين الطابع الشرقي والعصري، ليتناسب تماماً مع وتيرة الحياة العصرية التي يتم الاستمتاع بأشكالها ومعانيها وتركيباتها. تستمد الشقيقتان الإلهام من البساطة المعاصرة والجماليات العربية التقليدية، إلى جانب الحرفية المحلية عالية الجودة.

Advertisements