قرية التحدي ترتقي بسوية سباقات العوائق في دولة الإمارات

Advertisements
Advertisements

مشروع الحديريات الترفيهي في أبوظبي يشهد افتتاح أكبر مسار دائم للعوائق في دولة الإمارات

 قرية التحدي مصممة خصيصاً لتواكب احتياجات أصحاب الهمم من خلال تزويدهم بدورات تدريبية وكوادر عمل متخصصة في الموقع

Advertisements

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 12 نوفمبر 2020: نداء لعشاق المغامرات وأنشطة اللياقة البدنية في الهواء الطلق على اختلاف أعمارهم لخوض تحديات حافلة بالمتعة والتشويق، حيث أن قرية التحدي قد فتخت أبوابها. تُعد قرية التحدي أكبر مسار دائم للعوائق في دولة الإمارات، والتي تقع في مشروع الحديريات الترفيهي، أحدث وجهة ترفيهية ورياضية وسياحية على جزيرة الحديريات في أبوظبي.

وتجمع القرية التي تمتد على مساحة 94,843 متر مربع بين مسار عوائق وأنشطة لياقة بدنية وتحمّل، حيث تم تجهيزها بأحدث التقنيات لابتكار تحديات لياقة بدنية جديدة. وتستوحي قرية التحدي تصميمها من أنشطة التدريب الرياضي الوظيفي وتساعد الناس على التكيف معها وتجاوز العقبات الاصطناعية التي تواجههم في المسار.

وتوفر القرية أوقاتاً ممتعة لجميع أفراد العائلة، حيث تضم مساراً بطول 3 كيلومتر للبالغين، ومساراً مخصصاً للأطفال بطول 1.5 كيلومتر. كما تم تصميم القرية خصيصاً لتواكب احتياجات أصحاب الهمم من خلال تزويدهم بدورات تدريبية وكوادر عمل متخصصة في الموقع لمساعدتهم على التدريب وخوض التحديات.

وتوفر قرية التحدي، التي تفتح أبوابها على مدار الأسبوع من الساعة 6 صباحاً – 9 ليلاً، للمتدربين مساراً مخصصاً لاختبار قوتهم البدنية وقدرتهم على التحمل وإمكانياتهم الذهنية، من خلال تحديات تمتد على طول المسار وتتطلب استخدام مزيجاً من القدرات العقلية والجسدية. وتضم القرية 8 عوائق مع 8 محطات لياقة البدنية مخصصة للبالغين، إلى جانب 6 عوائق مخصصة للأطفال، والتي تتوزع بمجموعها على تضاريس متنوعة. وتتباين العوائق فيما بينها من ناحية الحجم والتعقيد ومستويات الصعوبة، كما يمكن تغييرها بحسب نوع الفعالية المُقامة في القرية.

ويوفر تنوع العوائق تحديات وتجارب جديدة في كل مرة يشارك فيها المتدربون في السباقات على المسار، سواء كان ذلك من ناحية الارتفاع ونمط التسلق، أو طرق القفز المشوقة والتأرجح على الحبال، أو تجاوز المهام الصعبة من الناحية الذهنية، أو تحديات التحمل ذات المسافات الطويلة. وستتيح قرية التحدي أمام جميع المتدربين فرصة الارتقاء بقدراتهم الجسدية إلى أعلى حد ممكن، واكتشاف مستويات جديدة لقدرتهم على التحمل من الناحية البدنية

وبهذه المناسبة، قال السيد نِك كارترايت، من شركة سابكو للرياضة التي تتولى تشغيل قرية التحدي: نحن متحمسون للغاية لتغيير أنماط التدريب وممارسة تمارين اللياقة البدنية والحفاظ على صحة الناس في منطقة الشرق الأوسط. وتتيح قرية التحدي لزوارها فرصة الارتقاء بسوية لياقتهم البدنية وزيادة ثقتهم بأنفسهم، فضلاً عن توفير تحديات ممتعة وشاملة للجميع. ونشجع جميع الناس على القدوم إلى أكبر مسار لسباقات العوائق في منطقة الشرق الأوسط لخوض تجارب غامرة لا تُنسى. ولن يكون هنالك فائزون أو خاسرون في قرية التحدي، فإن الجميع مدعوون ليمضون أوقاتاً حافلة بالمتعة والمرح“.

وسيتم اتخاذ جميع تدابير الصحة والسلامة لحماية جميع الزوار والمتدربين في القرية، بما في ذلك التعقيم المستمر لجميع المعدات، واستخدام معقمات اليدين غير التلامسية في مختلف أنحاء القرية. ويتعين على جميع الزوار ارتداء الكمامات، والحفاظ على تباعد اجتماعي بمسافة مترين، وحجز زياراتهم بشكل مسبق. ولن يتجاوز العدد الأقصى للمتدربين في وقت واحد 20 شخصاً كل 15 دقيقة، كما سيتم تقليص عدد المتدربين في جميع دورات اللياقة البدنية المُجدولة.

ويتم تشغيل قرية التحدي من قبل سابكو للرياضة، وكالة التسويق الرياضي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، والتي تتولى أيضاً إدارة مسابقة تحدّي الطين برعاية جيب، سباق العوائق الشهير في دولة الإمارات وسلطنة عمان.

يُعد مشروع الحديريات الترفيهي، أحدث وجهة ترفيهية ورياضية وسياحية على جزيرة الحديريات في أبوظبي. قد قام بتنفيذه شركة مدن العقارية.

معلومات:

الوجهة:                     قرية التحدي، بجزيرة الحديريات

التاريخ:                     ستفتتح القرية أبوابها على مدار الأسبوع

المواعيد:                   الساعة 6 صباحاً – 9 ليلاً

الموقع:                     جزيرة الحديريات، أبوظبي

العمر:                      ملائمة للأعمار بين 5 – 60 سنة

التكاليف:          إمكانية الوصول العام إلى قرية التحدي*

يوم واحد – 100 درهم إماراتي

عطلة نهاية الأسبوع – 150 درهم إماراتي

الاشتراك الشهري – 600 درهم إماراتي

الموقع الإلكتروني:           www.ocrpark.com

فيس بوك: OCR Park Hudayriyat

تويتر: @OCRParkHud

إنستجرام: @OCRParkHudayriyat

لمحة عن قرية التحدي

توفر قرية التحدي بجزيرة الحديريات مساراً للعوائق والتحمل مصمم خصيصاً ليواكب تطلعات عشاق اللياقة البدنية والمغامرات على اختلاف أعمارهم وقدراتهم الجسدية. وتستوحي قرية التحدي، التي تشكل أكبر مسار عوائق في دولة الإمارات، تصميمها من أنشطة التدريب الرياضي الوظيفي وتساعد الناس على التكيف معها، وتجاوز العقبات الاصطناعية التي تواجههم في المسار. وتوفر القرية أوقاتاً ممتعة لجميع أفراد العائلة، حيث تضم مساراً بطول 3 كيلومتر للبالغين، ومساراً مخصصاً للأطفال بطول 1.5 كيلومتر. كما تم تصميم القرية خصيصاً لتواكب احتياجات أصحاب الهمم من خلال تزويدهم بدورات تدريبية وكوادر عمل متخصصة في الموقع لمساعدتهم على التدريب وخوض التحديات. وتتيح قرية التحدي لزوارها فرصة الارتقاء بسوية لياقتهم البدنية وزيادة ثقتهم بأنفسهم، فضلاً عن توفير تحديات ممتعة وشاملة للجميع

لمحة عن شركة سابكو للرياضة

شركة سابكو للرياضة هي الوكالة الرئيسية المتخصصة بالتسويق الرياضي والفعاليات الرياضيّة المتميّزة في سلطنة عمان. وتمتلك الشركة ترخيص تنظيم منافسات تحدّي الطين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، كما أنها الجهة المالكة والمنظّمة لسلسلة التحديات الرياضيّة الوطنية (NOS). وتعمل الشركة انطلاقاً من العاصمة العُمانية مسقط، كما تدير عمليات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر والمملكة العربية السعودية؛ ويشمل عملها مختلف التخصصات والمجالات في قطاع الرياضة.

Advertisements

لمحة عن “مشروع الحديريات الترفيهي”  

يقع  في جزيرة الحديريات وهي أحدث وجهة في أبوظبي للأنشطة الترفيهية والرياضية ومغامرات التخييم. ويضم ” عشرة مرافق متميزة أبرزها “باب النجوم” الذي يقدم لزواره أول تجربة فريدة للتخييم الحضري في الإمارة، والواجهة البحرية النابضة بالحياة “مرسانا” والتي تضم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي و”القرية الرياضية 321″ و”سيركيت X” وقرية التحدي لهواة المغامرة وملاعب الحديريات ومسار الدراجات ومنتزه الدراجات الهوائية لعشاق الرياضة وممشى الحديريات التراثي لمحبي الطبيعة وشاطئ الحديريات.

تم تطوير مشروع ” الحديريات  الترفيهي” من قبل شركة “مُدُن العقارية”، شركة التطوير العقاري التابعة لشركة “القابضة” (ADQ)، والمُتخصصة في تنمية وتطوير المشاريع العقارية والسياحية والإسكانية المستدامة في الإمارة، بالتعاون مع دائرة البلديات والنقل.

 190 total views,  1 views today

Advertisements