مقهى سكة يحتفل بمهرجان الأضواء مع أشهى الوجبات الهندية

Advertisements
Advertisements

عروض ديوالي تتضمن باقة محدودة من الحلويات التقليدية والأطباق المحضرة وفق أسلوب ثالي الهندي التقليدي

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 9 نوفمبر 2020: كشف مقهى سكة، المفهوم المحلي والمختص بتقديم أطايب المطبخ الإماراتي والعربي والهندي والفارسي ضمن فروعه المتعددة في الإمارات العربية المتحدة، عن قائمته المميزة من الوجبات التقليدية والمحضّرة بمناسبة مهرجان الأضواء “ديوالي”، والذي يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

Advertisements

وسيحظى عشاق النكهات الهندية من زوار مقهى سكة في سيتي ووك ولا مير بتجربة شهية ومستوحاة من أسلوب ثالي الهندي التقليدي، الذي يجمع عدداً من أصناف الطعام المتنوعة ضمن طبق واحد، وذلك مقابل 49 درهم إماراتي.

وتضم خيارات ثالي تشكيلةً واسعةً من الأطباق الهندية مثل موتير بانير والدجاج بالكاري وآلو جوبي ودال ماخاني وسمك الكنعد المقلي وبوندي رايتا، فضلاً عن مقبلات الأرز الأبيض ورقائق بابادام المقرمشة والخبز الهندي المحضر في المطعم ومخلل المانجو والسلطة الهندية المشكّلة، إلى جانب الزبادي الهندي والمياه. كما تأتي الحلويات كخيار مثالي لختام تجربة ديوالي المميزة، وبالتحديد مع تشكيلة مقهى سكة المحدودة من تشيزكيك جولاب جامون مع الأعواد المضيئة، والتي تشبه عروض الألعاب النارية التقليدية خلال مهرجان الأضواء.

ويمكن للضيوف أيضاً التلذذ بمذاق باقة المشروبات المحدودة مع خياراتها المتنوعة من فالودا مقهى سكّة (آيس كريم بالفراولة وحليب طازج وشعيرية ومكسرات وماء الورد وشراب الفراولة وبذور الريحان)، ولاسي المانجو (مانجو طازج وزبادي وزعفران)، وسبريتز الباشن فروت والماسالا (بيوريه الباشن فروت وشراب الباشن فروت مع المياه الفوارة).

ويطغى الطابع الاحتفالي على مقهى سكة من خلال الأجواء الثقافية الغنية والديكورات التي تتنوع بين رسومات الرانجولي والشموع والزهور، كما تأتي قائمة ديوالي محدودة الإصدار مع قسائم مجانية تتيح لضيفين تناول وجبة الفطور مقابل 74 درهم إماراتي فقط، بدلاً من السعر المعتاد الذي يبلغ 124 درهم إماراتي.

تفاصيل العرض: سيتم تقديم تجربة ديوالي المميزة وفق أسلوب ثالي بين 12 – 14 نوفمبر 2020 في فروع مقهى سكة ضمن لا مير وسيتي ووك. للحجز، يرجى التواصل عبر البريد الإلكتروني:restaurants@saroodhospitality.com أو الاتصال على الرقم: 353 666 800 971+.

لمحة حول مقهى سِكّة: يعود تاريخ المقهى في دبي إلى أواسط القرن التاسع عشر، حيث بدأ رحلته في عالم الضيافة انطلاقاً من الرؤية الطموحة لأسرة آل مكتوم الحاكمة، ومن التطور الذي يتمتع به قطاع صيد اللؤلؤ، ما جعل من دبي وجهةً مثاليةً للتجارة في شبه القارة وإيران. وقد استمرّ هذا الازدهار الاقتصادي إلى يومنا هذا ليعزّز من موقع المدينة كمركز للتبادل التجاري والثقافي المتقدم، واستقطب إليها تقاليد طهو جديدة عبر جميع المسافرين الذين وصلوا إليها. وبوحي من هذا التبادل الثقافي، يتيح مقهى “سكة” باقةً شهيةً من المأكولات المحلية والوصفات الهندية والفارسية، التي تتميز بمذاق فريد لطالما حظي بإعجاب سكان الإمارات لأكثر من مئة عام. وتم تصميم قائمة الطعام، التي تتكامل مع شاي الكرك الشهير، بأسلوب يركّز على توازن النكهات والمكونات ويتغنّى بالثقافة الغنية والتاريخ العريق لدبي.

ويعكس اسم العلامة الذي يعني “الزقاق” ارتباطها المتجذّر بتاريخ المدينة وبحضارتها وإرثها، ما يقدم وجهة طعام إماراتية الأصل بلمسات متجددة. وتحرص العلامة على التواجد في مواقع هادئة داخل مناطق حيوية تجمع بين مختلف العصور والروائح والنكهات والعادات التي رسمت ملامح دبي بشوارعها التي تفيض بالنشاط.

Advertisements

لمحة حول سرود للضيافة: تعد سرود للضيافة التابعة لشركة دبي للتجزئة ومجموعة جميرا شركة خدمات ضيافة متكاملة تتخذ من دبي مقراً لها وتنضوي تحت مظلة دبي القابضة. وتفخر الشركة بجذورها الراسخة في الثقافة المحلية لإمارة دبي، كما تمتلك محفظة مميزة من أشهر العلامات المحلية والعالمية. وتتخصص سرود للضيافة في ابتكار وتنمية وإطلاق مفاهيم مستدامة في قطاع المأكولات والمقاهي، حيث تقدّم العلامة خيارات متنوعة من المطاعم من مختلف المستويات، بما في ذلك المطاعم الفاخرة والمطاعم المميّزة ومطاعم الخدمة السريعة والمطاعم غير الرسمية والصالات.

وتتكون محفظة سرود للضيافة حالياً من 21 علامة تجارية، بما فيها: ذا نودل هاوس، النافورة، فلو، باي تاي، بيير شيك، بيري آند بلاكويلدرز، تراتوريا، ذا داك هووك، هيل هاوس براسيري، باباجي، الماشوه، بوتشا، مقهى سكّة، ريترو فيستس، برجر بيت، ذا براس، ماي كرك، هوت تشيكس، آيا، ليما، تورو + كو.

كما تولي الشركة اهتماماً كبيراً بالبيئة يتجاوز المفهوم التقليدي للضيافة، من خلال فلسفة راسخة وتقدمية تسعى إلى تطوير محفظتها باستمرار، مع سلسلة من عمليات التجديد وتطوير قوائم الطعام واستقطاب المواهب وتبني مبادرات التحول الرقمي.

 116 total views,  1 views today

Advertisements