for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

انطلاقة النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي غداً

Advertisements
Advertisements

صناعة السفر والسياحة تستعد لانطلاقة النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي غداً الإثنين

سيجتمع أبرز الخبراء والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة من جميع أنحاء العالم مع شركائهم التجاريين غداً (الإثنين التاسع من نوفمبر 2020) من خلال التواصل الافتراضي، في اليوم الأول من انطلاقة النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي، التي تقام من التاسع ولغاية الحادي عشر من نوفمبر الحالي.

Advertisements

سيناقش هذا الحدث العالمي، مجموعة من أبرز المواضيع الرئيسية في صناعة السفر والسياحة، لعل أبرزها الاستعداد لمرحلة التعافي عام 2021، كما سيتضمن مؤتمر ترافيل فورورد الافتراضي، وكذلك المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي.

ستستضيف جلسات المؤتمر كبار السياسيين والأكاديميين البارزين وخبراء الصحة وحشد من أبرز وسائل الإعلام العالمية.

من أبرز المواضيع والفعاليات التي يتضمنها جدول أعمال المعرض لهذا الأسبوع:

  • جلسة توقعات السياحة العالمية التي تديرها يورومونيتور إنترناشونال
  • المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي
  • برنامج السياحة المسؤولة
  • جلسات مخصصة للحديث عن قطاع الطيران مع الرئيسين التنفيذيين لاثنتين من أبرز شركات الطيران منخفض التكلفة “رايانير” و”جت بلو”
  • قمة زوراء منظمة السياحة العالمية والمجلس العالمي للسفر والسياحة وسوق السفر العالمي
  • جلسة رئيسية تجمع وزراء السياحة من الإمارات والبحرين وإسرائيل

بهذه المناسبة، قال سايمون بريس، المدير الأول لمعرض سوق السفر العالمي في لندن:

“تواجه صناعة السفر والسياحة أسوأ أزمة في تاريخها على الإطلاق، لذلك تشكل النسخة الافتراضية من معرض سوق السفر العالمي، منصةً مهمة للتخطيط لمرحلة التعافي وإعادة التواصل بين مختلف الأطراف، وإنشاء علاقات تجارية جديدة، وكذلك التعرف على أفضل الخطط والاستراتيجيات للمضي قدماً في المرحلة المقبلة”.

في هذا الإطار، سيجيب تقرير يورومونيتور إنترناشونال الذي سيتم نشره غداً خلال اليوم الأول من الحدث، عن التساؤلات حول الفترة التي تحتاجها صناعة السياحة العالمية للتعافي من تبعات أزمة كوفيد-19، والتي ستتراوح حسب التقديرات ما بين ثلاث إلى خمس سنوات.

كما سيكشف التقرير الذي يحمل عنوان “تسريع ابتكارات السفر في مرحلة ما بعد كورونا”، عن أهمية الابتكار في صناعة السفر كي تتمكن من مواجهة تبعات الجائحة، التي كان لها تأثير مدمر على هذه الصناعة.

بدوره سيركز “المؤتمر الدولي للاستثمار السياحي” على مواضيع بارزة تشمل الاستثمار والتمويل وإعادة بناء صناعة السفر والسياحة. بالإضافة إلى ذلك، سيشهد الحدث انعقاد الجلسة الوزارية، وذلك يوم الإثنين التاسع من نوفمبر، وجلسة أخرى يوم الثلاثاء العاشر من نوفمبر، تجمع أبرز الشخصيات في صناعة السفر مع مجموعة من الخبراء والسياسيين.

في سياقٍ متصل، ينعقد برنامج ال;2سياحة المسؤولة على مدار يومين، مع ثمان جلسات تضم متحدثين بارزين من القطاعين العام والخاص.

وفي العاشر من نوفمبر، سيشهد اليوم الثاني من الحدث بعض الجلسات التي ستتطرق إلى مواضيع رئيسية بما فيها: المرونة وجائحة كوفيد-19، مرحلة إعادة البناء بشكلٍ أفضل، السياحة والتنوع البيولوجي، خفض انبعاثات الكربون في صناعة الطيران.

كما سيشهد اليوم الثالث جلسات أخرى هي: السياحة المسؤولة في الهند، مكافحة العنصرية في مجال السياحة، اختيارات المستهلك، وجلسة أخرى بعنوان: هل يمكننا تطوير السياحة إلى الأفضل؟

وعلى مدار الأيام الثلاثة من المعرض الافتراضي، ستتم مناقشة حالة الاضطراب التي يشهدها قطاع الطيران، حيث ستبدأ النقاشات يوم غدٍ الإثنين بالتطرق إلى أبرز الاتجاهات والتوقعات في هذا الصدد.

ومن الجلسات الرئيسية الأخرى التي ستقام خلال الحدث، جلسة بعنوان “تطور قطاع الطيران على المدى البعيد في مرحلة ما بعد جائحة كورونا”، وستجمع بعض الخبراء من “فيرجن أتلانتك” و”بوينغ” و”أياتا” و”توريزم إيكونوميكس”.

في هذه الأثناء، سيجري جون ستريكلاند خبير الطيران في معرض سوق السفر العالمي، مقابلة في العاشر من نوفمبر مع مايكل أوليري الرئيس التنفيذي لشركة “رايانير”، ومع روبين هاياس الرئيس التنفيذي لشركة “جت بلو” في الحادي عشر من الشهر ذاته.

بالإضافة إلى ذلك، تعقد القمة السنوية لوزراء “منظمة السياحة العالمية” و”المجلس العالمي للسفر والسياحة” و”سوق السفر العالمي” في التاسع من نوفمبر، وهي أكبر تجمع سنوي يجمع وزراء السياحة وأصحاب القرار في القطاع الخاص.

وفي ظل الحاجة الملحّة إلى إعادة بناء الصناعة، تبرز قمة “من أجل بناء صناعة سياحة وسفر أكثر أماناً وأفضل تجربةً وذكاءً”، التي ستستضيف وزراء السياحة والرؤساء التنفيذيين وأصحاب القرار في القطاع الخاص، بهدف مناقشة تعافي قطاع السفر وطرح أبرز الحلول المبتكرة للتعامل مع جائحة كورونا وتطبيق أفضل الممارسات المستدامة.

كما ستشهد القمة أيضاً مداخلة لأوليفر داودن، وزير الثقافة والإعلام والرياضة والخدمات الرقمية البريطاني. يلي ذلك جلسة “السياحة.. الطريق إلى السلام في الشرق الأوسط”، التي سيشارك فيها وزراء السياحة لدول الإمارات والبحرين وإسرائيل.

كانت هذه الدول الثلاث قد وقعت في شهر سبتمبر الماضي اتفاق سلام تاريخي عرف باسم “اتفاق أبراهام”، والذي من المتوقع أن يفتح آفاقاً واسعة للتعاون التجاري والسياحي بين البلدين الخليجيين وإسرائيل.

في ضوء ذلك، سيناقش الوزراء الثلاثة الفرص السياحية الجديدة التي تلوح في الأفق الآن، والدور الذي ستلعبه السياحة لتأمين سلام دائم في المنطقة، حيث سيكون هذا الاجتماع هو الأول الذي يجمعهم منذ توقيع اتفاق السلام.

واختتم بريس كلامه قائلاً: “منذ عام 1980، وفّر سوق السفر العالمي فرصاً مثالية لممارسة الأعمال التجارية وإبرام الصفقات والتعرف على أبرز الاتجاهات السائدة في صناعة السفر والسياحة.

“إن عام 2020 هو العام الذي يجب أن تتضافر فيه كافة الجهود، للحفاظ على الاتصالات والعلاقات التي تربط بين مختلف الأطراف في هذه الصناعة، بالإضافة إلى مواجهة التحديات الراهنة، وفهم حقيقة ما يجري في هذه الأوقات غير المسبوقة. لذا نأمل أن يتمكن المندوبون وأصحاب القرار من مواكبة هذه المتغيرات، وإرساء أسس قوية للتعافي والابتكار عام 2021”.

نبذة عن سوق السفر العالمي

تضم محفظة سوق السفر العالمي ستة أحداث رائدة في قطاع السفر، بالإضافة إلى بوابة إلكترونية ومنصة افتراضية تتوزع على أربع قارات، تسهم في توليد صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 7.5 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر. تضم الأحداث التالية:

جلوبال هب: هو حدث افتراضي جديد يضاف إلى محفظة سوق السفر العالمي، حيث يهدف إلى تعزيز الاتصال ودعم المتخصصين في صناعة السفر حول العالم. كما يقدم أحدث الإرشادات والمعلومات لمساعدة العارضين والمشترين وغيرهم في صناعة السفر، على مواجهة تداعيات جائحة كوفيد-19. تستفيد محفظة سوق السفر العالمي من شبكة الخبراء العالمية التي تعمل معها لإنشاء محتوى مميز

النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها. ستحتضن هذه المنصة مختلف معارض السفر العالمية الرائدة ضمن منصة واحدة.

يقام هذا الحدث الافتراضي من الاثنين 9 إلى الأربعاء 11 نوفمبر 2020 –

أسبوع السفر في لندن: يقام هذا الحدث بتنظيم من سوق السفر العالمي في لندن، ويعد منصة واحدة شاملة لالتقاء مضيفي الأحداث والزوار.

يدعم هذا المعرض فعاليات السفر والسياحة العالمية، لرسم ملامح هذه الصناعة للأشهر الإثني عشر المقبلة، وذلك من خلال نشر الأخبار ذات القيمة، وتعزيز الاتصالات بين مختلف رواد الصناعة.

يقام هذا الحدث افتراضياً من الجمعة 30 أكتوبر إلى الخميس 5 نوفمبر 2020

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر الجدير بالذكر أن نسخة العام الحالي ستقام بشكل افتراضي بالكامل.

ستقام الدورة القادمة من سوق السفر العالمي لندن افتراضياً من الإثنين 9 ولغاية الأربعاء 11 نوفمبر 2020 في لندن.

ترافيل فورورد لندن: هو الحدث الرائد في مجال تكنولوجيا السفر، والذي يقام بشكل مشترك مع سوق السفر العالمي في لندن. يركز الحدث على عرض أبرز تقنيات الجيل التالي في صناعة السفر والسياحة والضيافة. يشهد المعرض حضور أكثر من 19,000 من خبراء السفر، وأكثر من 150 جهة من مقدمي الحلول المبتكرة. على مدار 3 أيام، يشهد الحدث طرح مجموعة من الرؤى المتطورة والنقاشات المفتوحة وفرص التواصل. كما يقام مؤتمر على مدار يومين، ومعرض تفاعلي وعروض الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا السفر. سيقام الحدث هذا العام بشكل افتراضي بالكامل.

تقام النسخة المقبلة من ترافيل فورورد لندن من الاثنين 9 إلى الأربعاء 11 نوفمبر 2020

معرض سوق السفر العربي: يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.

تقام النسخة المقبلة من معرض سوق السفر العربي من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين.  يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.

سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 6 ولغاية الخميس 8 أبريل 2021- ساو باولو.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.

سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في كيب تاون.

Advertisements

ريد إكزيبشنز: تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 500 فعالية على مدار العام في 30 بلداً حول العالم تتوزع على 43 صناعة وقطاع، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.

تنظم ريد من خلال 35 مكتباً أحداث ومعارض عالمية تجمع بين الخبرات والبيانات والتكنولوجيا لمساعدة العملاء على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات.

ريد ترافيل إكزيبشنز: تعتبر ريد ترافيل إكزيبشنز (Reed Travel Exhibitions) رائدة على مستوى العالم في مجال تنظيم الأحداث الخاصة بقطاع السفر والسياحة، ولديها محفظة واسعة تشمل أكثر من 20 حدثاً دولياً في أوروبا والأمريكيتين وآسيا والشرق الأوسط وأفريقيا. وتنظم ريد ترافيل إكزيبشنز فعاليات رائدة في السوق في قطاعاتها، سواء أكانت أحداثاً عالمية وإقليمية ترفيهية للسفر، أو مناسبات متخصصة للاجتماعات والحوافز والمؤتمرات وسفر الأعمال والسفر الفاخر وتكنولوجيا السفر. فضلاً عن الأحداث الخاصة بالجولف، والمنتجعات الصحية. وتمتد خبرتها العالمية لأكثر من 35 عاماً في تنظيم المعارض والفعاليات العالمية في قطاع السفر.

 165 total views,  2 views today

Advertisements