أبرز وجهات تناول الطعام في الهواء الطلق في سوق مدينة جميرا

Advertisements
Advertisements

تجارب مميزة لوجبات البرانش والمأكولات والمشروبات في الوجهة المفضلة في دبي مع بداية موسم الطقس المعتدل.

أعلن سوق مدينة جميرا، السوق العربي الأصيل في دبي، عن إعادة شرفاته في 11 موقع في الوجهة، داعياً عشاق تناول الطعام في الهواء الطلق لتجربة أصناف شهية ومتنوعة ترضي مختلف الأذواق.

Advertisements

وتضم التجارب قائمة مأكولات جديدة بالكامل من “نودل هاوس” و”تافرنا” إلى جانب تجارب البرانش خلال عطل نهاية الأسبوع في عدة مطاعم مرموقة مثل “فولي” والمطعم الإيطالي “تراتويا” والمكسيكي “ماريا بونيتا” في الهواء الطلق مع إطلالات رائعة على القنوات المائية في مختلف أنحاء مدينة جميرا.

ويمكن للزوار إغناء تجربتهم عبر زيارة مسرح دبي للفنون الرقمية، أحدث الإضافات المتميزة للوجهة الترفيهية الرائدة، والاستفادة من حسم يساوي قيمة تذكرة للكبار البالغة 75 درهم إماراتي عند إنفاق أكثر من 150 درهم إماراتي في أي من مطاعم السوق المشاركة في الفعالية مثل “ماك جيتيغانز” و”أمريكانو” و”ذا ميت كو” و”تراتوريا” الذي يقدم قائمة أطباقه المستوحاة من الأعمال الفنية.أبرز وجهات تناول الطعام في الهواء الطلق في سوق مدينة جميرا

وجبات البرانش في السوق

أمريكانو

يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة برانش مميزة في ركن المشروبات الأمريكي المبتكر أيام الجمعة من كل أسبوع من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 3 عصراً وتتضمن القائمة مجموعة من الأطباق الخاصة بالمطعم مثل “هانج أوفر بينيدكت” وهوت دوغ بالهالابينو والجبنة بطول 1.2 متر و”واجيو سلايدرز”. كما تقدم القائمة أصنافاً صحيةً مثل سلطة الكرنب مع حبوب الكينوا السوداء والبرغر المصنوع من “بيوند ميت” للضيوف من متبعي النظام الغذائي النباتي ڤيجان. كما تتضمن قائمة المشروبات العديد من الخيارات المميزة، فضلاً عن المشروبات الخاصة بالمطعم. وتبلغ تكلفة البرانش 199 درهم إماراتي مع المشروبات الخفيفة و249 درهم إماراتي لمشروبات المطعم وباقة 299 درهم إماراتي للمشاريب الفوارة.

التفاصيل: يفتح يومياً من 12 ظهراً حتى 2 صباحاً.

فولي من نك وسكوت

يعيد المطعم الشهير بموقعه المميز إطلاق عروض وجبة البرانش أيام الجمعة من كل أسبوع بين الساعة 1 ظهراً و4 عصراً. وتتضمن الأطباق المتوفرة جبن الماعز المخفوق مع البطيخ وخبز بمبرنيكل، والبانشيتا مع البيض المقلي المحمص وشراب القيقب، وشرائح لحم الأضلاع مع الملفوف والسمسم والصلصة الخضراء والدجاج المقلي المحمص مع البطاطا المحشية بالكريمة وصلصة البندورة والخل. وتتوفر الباقة مع مشروبات المطعم مقابل 350 درهم إماراتي.

التفاصيل: يفتح يومياً من 5 مساءً حتى منتصف الليل من السبت إلى الخميس ومن 1 ظهراً حتى منتصف الليل يوم الجمعة. يمكن الحجز عبر البريد الإلكتروني 

بيلجان بير كافيه

يفتتح المطعم البلجيكي الكلاسيكي شرفته الخارجية أمام ضيوفه للاستمتاع بإطلالة ساحرة على برج العرب المميز. ويقدم المطعم البلجيكي مجموعة واسعة من الأطباق البلجيكية التقليدية أيام الجمعة من كل أسبوع خلال فترة البرانش من 2 عصراً حتى 5 مساءً. ويمكن للزوار الاستمتاع بتجربة برانش تقليدية إلى جانب مشروبات المطعم الخاصة مقابل 199 درهم إماراتي فقط.

التفاصيل: يفتح من الساعة 4 عصراً أيام الأسبوع و12 ظهراً خلال عطلة نهاية الأسبوع

ماريا بونيتا

يفتتح المطعم المفضل للأطباق المكسيكية في دبي شرفته مجدداً لاستقبال الضيوف كل يوم جمعة من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4 عصراً لتقدم لهم أشهى الأطباق المميزة، مثل غواكمولي ماريا وسلطة الصبار وبوريتو لحم العجل. وتتوفر باقة البرانش بأسعار تبدأ من 199 درهم إماراتي شاملة المشروبات الخفيفة و349 درهم إماراتي لمشروبات المطعم الخاصة و449 لباقة المشروبات المميزة.

مطعم ماك جيتيغانز

يقدم ركن المشروبات الإيرلندي الشهير عرض برانش لا يضاهى أيام الجمعة من كل أسبوع حيث يضم وجبة من ثلاثة أطباق ومشروبات المطعم الخاصة مقابل 249 درهم إماراتي من الساعة 1 ظهراً حتى 4 عصراً. كما يوفر غداء السبت المطوّل للزوار وجبة مكونة من ثلاثة أطباق ومشروبات المطعم الخاصة لقاء 249 درهم إماراتي من الساعة 2 عصراً إلى 5 مساءً. ويقدم المطعم للضيوف قائمةً من الأطباق المختارة مثل بان كيك التوت البري والكالاماري المقلي وكاري الدجاج والزبدة وشرائح لحم الأضلاع وسباغيتي بولونيز.

مطعم تريدر فيكس:

يعد تريدر فيكس المكان الأمثل لقضاء أمتع الأوقات وخاصة مع بداية موسم الطقس المعتدل، حيث يتوفر برانش لواو يومي الجمعة والسبت من الساعة 12:30 ظهراً حتى 4 عصراً مقدماً للضيوف فرصة تجربة الأطباق البولينيزية التقليدية مثل لحم تشو تشو والروبيان الحار على أنغام الموسيقى الحية مقابل 499 درهم إماراتي لشخصين.

التفاصيل: يفتح يومياً من الساعة 12 ظهراً حتى 1 صباحاً.

تراتوريا:

يقع المطعم الإيطالي المرموق على ضفاف قناة سوق مدينة جميرا المائية ويضم مساحة خارجية تتمتع بإطلالة مميزة على برج العرب. يطرح المطعم الإيطالي مفهوماً جديداً بعنوان ليتاليا أتافولا، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بكمية غير محدودة من الطعام والمشروبات لمدة ثلاث ساعات ابتداءً من وقت طلبهم الأول، في الفترة الممتدة من الساعة 12 ظهراً وحتى 6 مساءً في أيام الجمعة والسبت. وتبدأ أسعار باقة البرانش من 199 درهم إماراتي للشخص الواحد لقاء قائمة مكونة من أربعة أطباق مع مشروبات خفيفة، و299 درهم إماراتي لقاء أربعة أطباق مع مشروبات المطعم الخاصة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بكمية غير محدودة من الباستا أيام الأحد، علاوة على كمية غير محدودة أيضاً من البيتزا أيام الأربعاء، لقاء 99 درهم إماراتي فقط للشخص الواحد. ويمكن للضيوف الاستمتاع بعروض الساعة السعيدة الإيطالية من الساعة 2 عصراً حتى 8 مساءً يومياً، مع أسعار تبدأ من 29 درهم إماراتي فقط للعديد من المشروبات المعروفة والتي يضفي عليها المطعم لمساته الخاصة.

التفاصيل: لا يتطلب مطعم تراتوريا توسكانا أي حجوزات.

مطعم بيري آند بلاكولدرز:

يقدم المطعم العريق المختص بأطباق الشواء باقة من وجبات البرانش خلال نهاية الأسبوع، احتفاءاً بالموسم الجديد وبداية أشهر الشتاء. ويوفر المطعم لعشاق البرانش وموسيقى الروك أند رول في أيام الجمعة تجربة فريدة مستوحاة من أجواء موسيقى الروك أند الرول تتضمن عروضاً ترفيهية حيّة وعرض الساعة السعيدة بسعر 99 درهم إماراتي بالإضافة إلى منافسات الأزياء والغيتار الخيالي وغيرها الكثير. وتبدأ أسعار باقة البرانش من 199 درهم إماراتي لقاء عرض سوفت روك للمشروبات الخفيفة و299 درهم إماراتي لعرض هارد روك للمشروبات المميزة، من الساعة 12 ظهراً وحتى 6 مساءً. كما يوفر المطعم لضيوفه الوجهة المثالية لقضاء يوم السبت مع وجبة برانش مميزة تمدهم بالطاقة لبدء الأسبوع. وتتضمن باقة برانش لمدة ثلاث ساعات تشكيلة متنوعة من أطباق الفطور التي تتضمن طبق اللحم المقدد وأطباق المطعم المتميزة والمشروبات اللذيذة على أنغام الموسيقى الحية. تبدأ الأسعار من 199 درهم إماراتي للمشروبات الخفيفة و299 درهم إماراتي لباقة مشروبات المطعم، تُقدم من الساعة 11 ظهراً وحتى 7 مساءً. علاوةً على عروض البرانش، يرحّب المطعم بعشاق التسعينات ضمن فعالية العودة بالذاكرة من الساعة 8 مساءً حتى وقت متأخر من كل يوم خميس، وتوفر الفعالية أجواءً فريدة من أغاني موسيقى الآر آند بي الكلاسيكية فضلاً عن عروض الساعة السعيدة التي تتضمن طيفاً واسعاً من أشهر مشروبات التسعينات لقاء 30 درهم إماراتي فقط.

يفتتح المطعم أبوابه يومياً من الساعة 12 ظهراً لغاية 11:30 مساءً

مرافق أخرى مميزة في سوق مدينة جميرا

ذا ميت كو:

يقدم المطعم الأفريقي الشهير والمتخصص بتقديم شرائح اللحم تجربة فريدة على الشرفة الخارجية ذات الإطلالة المميزة. إذ يمكن للزوار الاستمتاع بأطباق شرائح اللحم والبرجر المتخصصة وغيرها من الوجبات الشهية.

مطعم تافيرنا:

أعلن المطعم اليوناني الشهير عن افتتاح ركن المشروبات الخارجي سكينوس لإغناء التجارب التي يقدمها لضيوفه ضمن أجواء ساحرة وفريدة.

التفاصيل: يفتتح المطعم أبوابه من الساعة 12 ظهراً لغاية منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 12 ظهراً لغاية 1 بعد منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع

ذا نودل هاوس:

كشف المطعم الآسيوي المحلي عن افتتاح مساحته الخارجية لتزويد الضيوف بإطلالات خلابة على المدرج الخارجي وفورت آيلاند والقناة المائية في مدينة جميرا. كما أضاف المطعم تشكيلةً متنوعة من الحلويات والموكتيلات وتوليفات المشروبات الشهية. وتتضمن قائمة الحلويات الجديدة طبق كريم نات بروليه بجوز الهند وكيك المانجو بالحليب وبراوني التيمبورا المستوحى من المطبخ الياباني فضلاً عن دونات الشوكولاتة البيضاء وكيك الشوكولاتة بالفلفل وغيرها من الأطباق المميزة. وأضفى طاقم الطبخ لمساته الخاصة على تشكيلة مميزة من أشهر المشروبات المستوحاة من الأماكن التي زارها الطاقم ضمن جولة الأطباق الآسيوية.

التفاصيل: لا يتطلب مطعم ذا نودل هاوس أي حجوزات. ولمزيد من المعلومات، 

يفتح المطعم أبوابه أمام الزوار يومياً من الساعة 12 ظهراً لغاية 11:30 ليلاً.

لمحة حول سوق مدينة جميرا

لطالما شكلت الأسواق في التاريخ العربي مراكز ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياسية للمجتمعات المحلية ونقاط اجتماع للتجار على تقاطع طرق تجارية حيوية. وتسلط الأسواق الحالية الضوء على قوة وجوهر الثقافة القديمة، وتشكّل امتداداً لماضٍ عريق وبدايةً لمستقبلٍ جمعي.

ويستحضر سوق مدينة جميرا بفضل موقعه المميز في قلب منتجع مدينة جميرا نموذج الأسواق الشرق أوسطية التقليدية من خلال عمارته المميزة وما يستضيفه من نشاطات تجارية وترفيهية وثقافية غنية.

ويعد هذا السوق العربي الأصيل مركزاً للتعبير الفني يضم أعداد كبيرة من عربات البيع والأكشاك والمطاعم، كما تتنوع معروضاته من التوابل والأحذية التقليدية إلى المجوهرات والأشغال اليدوية المصنوعة محلياً. ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل تروي فرقة رقص تقليدي قصصاً من الماضي الغابر في أزقة السوق الساحرة تحت القناديل المزخرفة والخشب المشغول يدوياً.

يمكنكم الوصول إلى السوق بالسيارة، أو بقارب العبرة التقليدي وقضاء أوقات مميزة نهاراً وليلاً. ويقدم السوق باقة من خيارات تناول الطعام والتجارب الترفيهية والثقافية يتيحها في أكثر من 25 مطعماً ومقهى مع إطلالات خلابة على برج العرب، أحد أشهر المعالم المرموقة في العالم.

يتبع سوق مدينة جميرا لشركة “دبي للتجزئة”، ذراع إدارة أعمال التجزئة التابعة لدبي القابضة.

Advertisements

لمحة حول “دبي للتجزئة”:

تعد “دبي للتجزئة” الشركة المسؤولة عن إدارة قطاع التجزئة في مجموعة “دبي القابضة”، وتركّز على تطوير وتشغيل وإدارة سلسلة أصول التجزئة التابعة للمجموعة، والتي تمتاز بمواقعها الاستراتيجية في أبرز الوجهات والمجمّعات السكنية في دبي. وتسعى “دبي للتجزئة” إلى دعم نموّ وتوسّع شركاء التجزئة المحليين والعالميين عبر تقديم حلولٍ شاملة ومتنوّعة. وتتولى الشركة حالياً إدارة مجموعة واسعة من أصول التجزئة تمتد على مساحة 2 مليون قدم مربعة، موزعة على 13 عقاراً متعدد الاستخدامات تحتوي 1000 وحدة متعدّدة الأغراض في 8 مواقع رئيسية ضمن المدينة.

وتضمّ محفظتها المتنوعة مواقع رئيسية مميّزة تشمل ’جميرا بيتش ريزيدنس‘؛ الموقع المتميز على الواجهة المائية، و”سوق مدينة جميرا”؛ أحد أكثر الوجهات السياحية شعبيةً في دبي، و’البوليفارد‘ في منطقة أبراج الإمارات الواقع في قلب المركز المالي للمدينة، و’باي أفينيو‘ و’باي سكوير‘ في منطقة الخليج التجاري. كما تقوم مراكز المجمّعات السكنية التابعة لها بتلبية احتياجات سكان ضواحي المدينة، مثل مدن والواحة وليان في دبي لاند، وشروق في مردف، والخيل في القوز، إضافةً إلى الأحياء الجديدة مثل دبي وارف ومنازل الخور في الجداف على الواجهة المائية في خور دبي.

 226 total views,  4 views today

Advertisements