for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

تنظيم دورةً مشتركة في طب الأسنان الرقمي والطباعة الثلاثية الأبعاد

Advertisements
Advertisements

عن طريق كلا من كلية طب الأسنان في “جامعة الخليج الطبية” وكلية طب الأسنان في “جامعة سان رافاييل”- ميلانو

استضافت “جامعة الخليج الطبية” الدكتور باولو روتلي، رئيس “مجموعة سان دوناتو” ورئيس “جامعة سان رفاييل”، والسيد كامل الغريبي، رئيس مجلس إدارة “مجموعة جي كي للاستثمار القابضة”، اللذين زارا الجامعة والتقيا مديرها الأستاذ الدكتور حسام حمدي وعمداء الكليات والمسؤولين الأكاديميين فيها. كما شهد الاجتماع توقيع اتفاقياتٍ للتعاون بين الجامعتين في المجالات التعليمية والتدريبية والبحوث، بدءاً ببرنامج الشهادة المهنية في طب الأسنان الرقمي والطباعة الثلاثية الأبعاد بين كلية طب الأسنان في “جامعة الخليج الطبية” وكلية طب الأسنان في “جامعة سان رافاييل”- ميلانو.

Advertisements

وفي تقييمه لهذا التعاون العلمي بين الجامعتين العريقتين، علّق البروفيسور حسام حمدي، مدير “جامعة الخليج الطبية” بالقول إنّ جامعة “سان رفاييل” هي واحدة من أكبر الجامعات الإيطالية في المجال الطبي، وتملك “مجموعة رفاييل” 26 مستشفى في إيطاليا، مشيراً إلى أنّ تدريب أطباء الأسنان على الطباعة الثلاثية الأبعاد يتماشى مع رؤية دولة الإمارات في أن تكون مركزاً عالمياً متقدّماً في الطباعة الثلاثية الأبعاد بحلول العام 2030. وأضاف: “من المتوقّع أن تؤثر هذه التكنولوجيا ليس على المجالات الطبية فحسب، بل على مختلف جوانب حياتنا، لذلك من المهم جداً إدراج هذه المادة في المناهج الطبية وتشجيع الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية على إجراء البحوث المتصلة بها، كما أشار البروفيسور حمدي إلى وجود تعاون وثيق بين كليات الطب في الجامعتين.

Advertisements

من جانبه قال الدكتور هشام مرعي، عميد كلية طب الأسنان في “جامعة الخليج الطبية” إنّ هذه الدورة الجديدة تهدف إلى إعداد أطباء الأسنان لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية في هذا المجال، مشيراً إلى أنها تتضمّن التدريب على كيفية تطبيق الطباعة الثلاثية الأبعاد في إنتاج أطقم الأسنان، والتركيب الجراحي لزراعة الأسنان، وتخطيط وتصميم الابتسامة. وأضاف: “ستخدم هذه الدورة أطباء الأسنان وطلاب الدراسات العليا، الأمر الذي سينعكس رعايةً أفضل للمرضى ليس في دولة الإمارات العربية المتحدة فقط، بل في منطقة الخليج كلها”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

عن جامعة الخليج الطبية

جامعة الخليج الطبيةGMU – عجمان هي جامعة خاصة معتمدة من وزراة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة،  تضمّ ست كليات وحوالي 2000 طالب من 86 جنسية. برامج البكالوريوس التي تقدّمها الجامعة تشمل الطب العام وطب الأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الطبية الحيوية وإدارة الرعاية الصحية والاقتصاد وتكنولوجيا التخدير وعلوم المختبرات الطبية والعلاج الطبيعي وعلوم التصوير الطبي والدبلوم المشارك في العلوم قبل الإكلينيكية، كما توفّر الماجستير في الصحة العامة والعلاج الطبيعي وعلاج اللثة وعلاج الجذور والصيدلة السريرية وإدارة الرعاية الصحية والاقتصاد والمهن وعلوم المختبرات الطبية.
تُعتبر كلية إدارة الرعاية الصحية والاقتصاد في جامعة الخليج الطبية GMU فريدةً ومتخصصة تهدف إلى إعداد الخريجين لشغل وظائف في إدارة الرعاية الصحية واقتصاديات الصحة وصنع السياسات والإدارة في المنطقة وعلى المستوى العالمي. وتقدّم الكلية بكالوريوس العلوم في إدارة واقتصاد الرعاية الصحية (BSc. HME) والماجستير التنفيذي في إدارة واقتصاد الرعاية الصحية (EMHME) ويتمّ تقديم هذه البرامج بالتعاون مع الجامعات العالمية الرائدة، والكلية عضو في “جمعية إدارة الرعاية الصحية الأوروبية”. يتمّ منح خرّيجي GMU الأولوية للعمل مع مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة التابعة لمجموعة ثومبي، بما في ذلك شبكة مستشفى ثومبي، بالإضافة إلى عيادات ثومبي وصيدليات ومختبرات ثومبي. منذ نشأتها قبل 22 عاماً تخرّج حوالي 2000 طالب من جامعة الخليج الطبية (GMU) شغلوا مناصب مختلفة أثبتوا فيها نجاحهم، ومنهم رؤساء تنفيذيون ومديرو عمليات ومديرون طبيون ورؤساء أقسام في مجال الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية وأستراليا، بالإضافة إلى إماراتيين تركوا بصمتهم المميّزة في العديد من مستشفيات الدولة، ما ساهم في مسيرة تقدّمها في قطاع الرعاية الصحية الرائدة. لدى الجامعة روابط أكاديمية وبحثية مع أكثر من 60 جامعة ومعهد أبحاث دولي للقبول العالمي والتوظيف.

 1,047 total views,  1 views today

Advertisements