for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“ماجد الفطيم” تستخدم حلولاً ذكية في مراكز التسوق  التابعة لها في عُمان لتوفير تجربة تسوق أكثر أماناً للعملاء

Advertisements
Advertisements

استخدام أجهزة تعقب “راصد” في “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر قرم” كإجراء إحترازي لضمان سلامة العملاء أثناء التسوّق

في خطوةٍ هي الأولى من نوعها على مستوى المنشآت التجارية في سلطنة عُمان، أعلن “سيتي سنتر مسقط” و”سيتي سنتر قرم” عن قيامهما بتركيب أجهزة التعقب “راصد”، التي تُعد من أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في مراكز التسوق التابعة لها في عُمان لضمان سلامة العملاء. وتستخدم الجهات الحكومية المختصّة في السلطنة هذه التقنية مع المرضى المصابين بفيروس كوفيد-19 حيث يُطلب منهم وضع سوار التعقب “راصد” والالتزام بالحجر الصحي حتى شفائهم.

Advertisements

ووضعت أجهزة التعقب “راصد” على مداخل مركز التسوق، وذلك بهدف توفير الدعم لعمليات المراقبة والتقييم، من خلال فحص الزوار الذين لا يخضعون للحجر الصحي الذاتي وفقاً لتوجيهات السلطات المحلية. ويعمل جهاز التعقب “راصد” بواسطة تقنية مماثلة لتكنولوجيا “انترنت الأشياء”، تم تطويرها من قبل “المشرف الإلكتروني”، التطبيق المستخدم في حافلات المدارس لمراقبة وتسجيل حضور الطلاب تلقائياً، وضمان عدم بقاء أي طفل في الحافلة المدرسية.

بالإضافة إلى هذا الإجراء الاحترازي، سيطلب من جميع الزوار الخضوع لقياس درجة الحرارة، باستخدام الكاميرات الحرارية الموجودة على جميع المداخل عند دخولهم إلى مركز التسوق. كما قام كلٌ من “سيتي سنتر مسقط” و “سيتي سنتر قرم” بتركيب أجهزة تحكم بالمصعد من دون استخدام اليدين، وذلك بهدف الحد من ملامسة الأسطح والمساحات العامة قدر الإمكان.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وقال حسام بن محمد المنذري، مدير عام –  إدارة المراكز التجارية – عُمان لدى “ماجد الفطيم العقارية”:” نحرص على ضمان سلامة عملائنا، وهذا الأمر في غاية الأهمية بالنسبة لنا. تلعب مساحات ومرافق التجزئة دوراً هاماً، حيث تُعتبر فسحة للقاء أفراد المجتمع ببعضهم ولقضاء أوقات آمنة مع الأحبة والأصدقاء أو خوض تجربة تسوّق ممتعة. لذلك لا يقتصر دور مراكز التسوق التابعة لنا على الترفيه عن المتسوقين فحسب، بل إن أهم أولويّاتنا هي الحفاظ على سلامة الزوار والمجتمع. ونحن نأخذ هذه المسؤولية على محمل الجد، ونقوم بتقييم الوضع باستمرار لضمان كون الجهود التي نبذلها فعالة ومبتكرة”.

وتضاف حلول السلامة الذكية التي تم إطلاقها حديثاً، إلى الإجراءات الحكومية الأخرى، والتي تشمل الاستخدام الإلزامي للكمامات من أجل الحفاظ على سلامة وصحة الزوار. كما تم تجهيز كافة مراكز التسوق بلافتات إرشادية توجه الزوار لاتباع إجراءات التباعد الاجتماعي عن الآخرين، خصوصاً في المساحات التي تشهد إقبالاً مرتفعاً، ومراكز التجمعات وصفوف الانتظار. ويتم تعقيم الكراسي المتحركة الخاصة بمركز التسوق بصورةٍ متكررة، كما تخضع متاجر البيع بالتجزئة لعمليات تفتيش روتينية لضمان التعقيم الفعال والمتكرر.

عن “ماجد الفطيم”

تأسست شركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهي الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 16 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 44 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسسات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط.

Advertisements

تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 27 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى أربعة مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 300 متجر.

كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 500 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة إلى 37 مركز ترفيه عائلي “ماجيك بلانيت” في المنطقة، والعديد من المنشآت الترفيهية المبتكرة مثل “سكي دبي” آي فلاي دبي و”سكي مصر”، وغيرها.

و”ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة “نجم” شركة خدمات التمويل والمتخصصة بإصدار البطاقات الائتمانية الاستهلاكية، وشركة متخصصة بالأزياء والمفروشات المنزلية والديكورات الداخلية تدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و”ميزون دو موند”. هذا وتشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية. وتمتلك المجموعة حقوق متجر “ليغو” و”أمريكان غيرل” المعتمد في منطقة الشرق الأوسط.

 738 total views,  1 views today

Advertisements