for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

اختتام مؤتمر التميز في علاج الأورام في دبي

Advertisements
Advertisements

اختُتِم الأسبوع الماضي في دبي مؤتمر التميز في علاج الأورام، وهو أكبر اجتماع سنوي يعنى بالتعليم الطبي المستمر للمختصين في مجال السرطانات والأورام.

تضمن الاجتماع الافتراضي والذي استمر لمدة 3 أيام أجندة شاملة مكونة من 9 محاور تم اختيارها بدقة لإفادة الحاضرين. تضمنت المحاور 30 جلسة قام بتقديمها أبرز المتحدثين في مجال تقديم الرعاية وعلاج الأورام، ومنهم البروفيسور سولانج بيتر، رئيسة ESMO (الجمعية الأوروبية لعلم الأورام الطبي)، والبروفيسور ستيفن آر دي جونستون، الحاصل على شهادتي الماجستير والدكتوراه من FRCP، وأستاذ طب سرطان الثدي ورئيس طب الأورام، واستشاري طب الأورام ورئيس قسم وحدة الثدي، في مؤسسة Royal Marsden NHS Foundation Trust ومعهد أبحاث السرطان، والبروفيسور براد سومر، الحاصل على دكتوراه في الطب، وماجستير في إدارة الأعمال، والمتخصص في طب الأورام، ورئيس ويست كلينيك في الولايات المتحدة الأمريكية، والعديد من الأسماء اللامعة في هذا المجال.

Advertisements

هذا وأقيم مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام بتنظيم من شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، في الفترة من 15-17 أكتوبر 2020، بدعم من هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وبالتعاون مع المدرسة العربية لجراحة المسالك البولية.

وتعليقاً على هذا الحدث، قالت الدكتورة شاهينة داوود، رئيسة مؤتمر التميز في علاج الأورام واستشارية طب الأورام: “نجح مؤتمر التميز في علاج الأورام في إدارة أكثر من 12 اجتماعاً جانبياً لمناقشة أهم المواضيع المتعلقة بالتخصصات الفرعية لعلم الأورام، التي تطرقت إلى أهم وأحدث الموضوعات التي تناقش آخر التطورات والابتكارات في مجال العلوم الصحية والرعاية الطبية، من خلال جلسات قدمها أكثر من 200 متحدث وخبير عالمي من دول كالولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وتركيا وإسبانيا وروسيا وفرنسا والبرتغال والهند وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وتايوان وايرلندا وبولندا والبرازيل وماليزيا وكندا وغيرهم الكثير، بما في ذلك دول المنطقة مثل المملكة العربية السعودية ولبنان ومصر والبحرين وعمان والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة. إضافة إلى ذلك، ساهم أبرز المختصين وأصحاب القرار الرئيسيون بأكثر من 32 ساعة من البث على مدار الاجتماع الذي استمر لمدة ثلاثة أيام”.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وخلال مؤتمر التميز في علاج الأورام، قام وفد ممثلاً عن كل من: ESMO  و ASCO بتسليط الضوء على آخر التطورات التي تم مناقشتها في المؤتمرات العالمية، بحضور أكثر من 4,800 شخص من أكثر من 45 دولة مختلفة. وشارك في المعرض كذلك نخبة من مراكز علاج السرطانات والأورام حول العالم، والذين ساهموا في نجاح هذا الملتقى الفريد من نوعه، ومنهم عيادات مستشفى ميديكلينيك وGICC  ومركز أبولو بروتون في الهند ومركز تاتا التذكاري للسرطان في الهند، ومستشفى شوكت باشا التذكاري للسرطان في الباكستان ومركز السرطان الآسيوي ومدينة الشيخ خليفة الطبية وغيرهم الكثير.

كما حظي الاجتماع بدعم كبير من المجتمعات الإقليمية والدولية من الولايات المتحدة الأمريكية والهند والباكستان والفلبين وإيران والعراق وغيرهم الكثير لتعزيز الممارسات الطبية.

هذا وعقد اجتماع افتراضي بالتزامن مع مؤتمر التميز في علاج الأورام، من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات أورام الرأس والعنق “IFHNOS“، والذي يضم عضويات لجمعيات من أكثر من 65 دولة حول العالم.  كما وشارك في الاجتماع نخبة من أطباء أورام الرأس والعنق حول العالم.

Advertisements

ونظراً  للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بسبب الوباء العالمي – فيروس كوفيد-19- تم عقد مؤتمر التميز في علاج الأورام افتراضياً هذا العام، وكان الحضور مجانياً لجميع متخصصي الرعاية الصحية من أجل تحقيق أفضل النتائج وإفادة أكبر عدد ممكن من المشاركين والمهتمين حول العالم، وصقل معارفهم بالمواضيع الأكثر إلحاحاً في علم الأورام. كما حصل المشاركون على نقاط للتعليم الطبي المستمر مقدمة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

عن اندكس للمؤتمرات والمعارض:

اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، هي مؤسسة إماراتية متخصصة في تنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض والفعاليات على الصعيدين المحلي والعالمي.

 843 total views,  1 views today

Advertisements