for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

إطلاق “مركز كرة القدم”  موطن أكاديمية لا ليغا و الأول من نوعه في دبي

Advertisements

وجهة عالمية جديدة لتطوير كرة القدم ومواهبها

Advertisements

أعلن مجلس دبي الرياضي و مدينة دبي الرياضية بالشراكة مع لاليغا وإنسبيراتوس عن إطلاق “مركز كرة القدم” في مدينة دبي الرياضية والذي يضم أفضل المرافق الرياضية في منطقة الشرق الأوسط و افريقيا.

جاء الإعلان ضمن فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عُقد في مدينة دبي الرياضية لإطلاق عدد من المبادرات المحلية والعالمية الهادفة إلى تطوير كرة القدم ومواهبها في دبي وذلك بحضور سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية، مايتي فينتورا مدير عام رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «لا ليغا» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وحسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة إنسبيراتوس، كما انضم للمؤتمر عبر تقنية الفيديو فرناندو سانز مدير العلاقات المؤسسية الدولية في لا ليغا و غازيكا مندييتا سفير لا ليغا.

Advertisements

شهد المؤتمر الصحفي الإعلان عن إطلاق “مركز كرة القدم” في مدينة دبي الرياضية والذي يضم أكاديمية لاليغا، التي انطلقت في دبي لتكون أول أكاديمية للدوري الإسباني في العالم، وأخذت على عاتقها مسؤولية تعزيز الجهود الوطنية لتطوير مستوى كُرة قدم الشباب في الإمارات عن طريق فريقٍ كامل من مُدربي الدوري الإسباني «لاليغا» المُعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكُرة القدم والذين يقدمون وسائل التدريب العالمية التي أنتجت أفضل لاعبي كُرة القدم عالميًا.

هذا وسيضم مركز كرة القدم  “لاليغا للكفاءات العالية”، بطل دوري الأكاديميات لثلاث سنوات على التوالي و أفضل مركز متخصص في إعداد المواهب الكروية في المنطقة والذي أخرج عشرات اللاعبين للأندية والمنتخبات في الدولة وخارجها، و وتم الاعلان عن مشاركته هذا الموسم بفريقه الأول في دوري الدرجة الثانية الإمارتي.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

سيوفر مركز كرة القدم تجربة رياضية متكاملة وفريدة من نوعها حيث سيشتمل المركز على عيادة يوبيبسيا للصحة والعلوم الرياضية وهي العيادة الأمريكية المتخصصة في  تطوير القدرات البدنية للرياضيين باستخدام أحدث المعدات فضلًا عن استخدام أكثر طرق الوقاية من الإصابات والاستشفاء الرياضي تطورًا وتقديم نظم التغذية المثالية للرياضيين.

كما سيشتمل مركز كرة القدم بمدينة دبي الرياضية  على “فووت لاب – Footlab” الوحيد في المنطقة وهو أول مُختبر و مُجمع كرة قدم يشمل قياس أداء كرة القدم سواء للمحترفين أو للهواة، مما يوفر تجربة جديدة تمامًا لجميع عشاق كرة القدم من مختلف الأعمار في دبي.

وأعلن سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي خلال المؤتمر تجديد الشراكة مع “لاليغا للكفاءات العالية” من خلال “برنامج دعم ورعاية المواهب الرياضية الشابة من أندية دبي” بهدف تطوير اللاعبين الوطنيين وتعزيز كفاءتهم وإكسابهم الخبرة الدولية فضلًا عن تدشين برنامج خاص بالشراكة مع لاليغا لتطوير الكوادر الوطنية التدريبية والإدارية. كما أزاح سعادته الستار عن الموسم الجديد من بطولة مجلس دبي الرياضي لأكاديميات كرة القدم والذي سينطلق في نوفمبر المُقبل بمركز كرة القدم في مدينة دبي الرياضية.

وقال سعادته: “يسعدني التواجد هنا اليوم لإطلاق مُجمع كرة قدم جديد في دبي، سيعزز هذا الصرح من مكانة دبي كمركز رياضي عالمي.كما يسعدني أن أعلن عن المرحلة الثانية من برنامج دعم ورعاية المواهب الرياضية الشابة من أندية دبي بالشراكة مع لاليغا وذلك بهدف تطوير اللاعبين الوطنيين. نتطلع إلى العمل جنبًا إلى جنب مع لا ليغا لإعداد المواهب سواء من اللاعبين أو من الكوادر التدريبية والإدارية الوطنية بالشكل الأمثل”.

وقال السيد خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية: “أنا فخور للغاية بإطلاق مركز كرة القدم هنا في مدينة دبي الرياضية، هذا المركز الذي سيكون وجهة عالمية وفريدة للاعبين وعشاق كرة القدم ، كما يسعدنا أن تتخذ أكاديمية لا ليغا ومركز لا ليغا للكفاءات العالية من مدينة دبي الرياضية موطنًا لها”.

Advertisements

وفي الوقت ذاته أعلن فرناندو سانز مدير العلاقات المؤسسية الدولية في لا ليغا عبر تقنية الفيديو عن إطلاق النسخة الأولى من كأس لاليغا الدولي تحت 14 سنة والذي يضم 6 فرق من لاليغا و 6 فرق من دولة الإمارات العربية المتحدة و 6 فرق من دول مختلفة من افريقيا وآسيا في مقدمتهم أندية السعودية ومصر واليابان، وتنطلق البطولة في ربيع 2021 بمركز كرة القدم في مدينة دبي الرياضية.

وقال سانز: “تستمر لاليغا في تقديم الدعم للمواهب الكروية المميزة في المنطقة، واليوم ومن خلال أكاديمية لا ليغا و مركز لا ليغا للكفاءات العالية نعمل على نقل خبرات لاليغا الكروية إلى الأجيال الجديدة لنعدهم للحياة الاحترافية على أكمل وجه، ويسعدني الإعلان اليوم عن النسخة الأولى من كأس لاليغا الدولي تحت 14 سنة والذي سينطلق في مركز كرة القدم في مدينة دبي الرياضية في مطلع 2021”.

وقال السيد حسين مراد الرئيس التنفيذي لمركز كرة القدم وشركة إنسبيراتوس التي تدير أكاديمية لا ليغا ومركز الكفاءات العالية: “سيصبح مركز كرة القدم في مدينة دبي الرياضية وجهة فريدة تجذب لاعبي و عشاق كرة القدم ليس فقط في الإمارات بل في المنطقة وجميع أنحاء العالم، حيث يوفر المركز للمرة الأولى أكاديميات كرة القدم  و مراكز الكفاءات العالية والمختبرات المتخصصة في قياس الأداء الرياضي وعيادات الصحة والعلوم الرياضية وكذلك الفعاليات الدولية والمحلية تحت سقف واحد في مرافق عالمية الجودة”.

 1,232 total views,  1 views today

Advertisements