for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

الزيودي يقوم بزيارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات

Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة: 25 أكتوبر 2020

قام معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، عقب تعيينه نائباً لرئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بزيارة مكتب الشركة في دبي.

Advertisements

وخلال الزيارة، هنّأ معاليه إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات على إنجازاتها المتمثلة في سرعة نموها وحصولها على العديد من الجوائز محلياً ودولياً. كما ناقش معاليه الدور الاستراتيجي الذي تلعبه الشركة في تعزيز تنافسية الشركات الإماراتية ودعم نموها على الصعيد العالمي، بما يتماشى مع رؤية وأهداف دولة الإمارات العربية المتحدة لتسريع واستدامة التنويع الاقتصادي غير النفطي في الدولة.

وقد اجتمع معاليه، برفقة سعادة المهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات عضو مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات والمهندس علي عبدالحق البلوشي، وهو واحد من 33 شاباً إماراتياً تم تعيينهم أعضاءً ضمن مجالس إدارات الجهات الاتحادية، مع ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي للشركة، ومع جميع موظفي الشركة الذين أخذوا معاليه في جولة تعريفية وأطلعوه على آخر المستجدات.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

كما سلّم معاليه موظفي شركة الاتحاد لائتمان الصادرات شهادات نجاحهم في برنامج “ليد” للقيادة والتميز الذي أطلقته الشركة في شهر مارس 2020 بالتعاون مع كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

وقد قدّم معاليه توجيهات قيّمة حول كيفية تعزيز الدور الذي تقوم به شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وأثنى على جهودها في تعزيز الصادرات غير النفطية والتجارة والاستثمارات الإماراتية.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: “حلّت دولة الإمارات المرتبة الأولى عربياً، والـ 17 عالمياً في صادرات الخدمات، مسجلة نمواً في قيمة صادرات الدولة من الخدمات يصل إلى 2.3%، مما يؤكد المكانة التنافسية التي تتمتع بها الدولة في هذا المجال. وتهدف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات إلى المساهمة في الحفاظ على هذه المكانة وتعزيزها من خلال دعم الشركات الإماراتية وتسهيل وصول صادراتها إلى الأسواق الدولية.”

من جانبه، قال ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: “إنه لشرف كبير أن نستقبل معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي حيث أن زيارة معاليه اليوم تؤكد حرصه على دعمنا في تحقيق أهدافنا المتمثلة في دعم نمو الشركات الإماراتية. وبتوجيهات معاليه السديدة وفي ظل سعينا لدعم القطاع غير النفطي في دولة الإمارات، فإننا نتطلع إلى تعزيز تنافسية المصدرين الإماراتيين في الأسواق العالمية.”

نبذة عن شركة الاتحاد لائتمان الصادرات:

تأسست شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة مساهمة عامة، من قبل الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة وكل من حكومة إمارة أبو ظبي وحكومة إمارة دبي وحكومة إمارة رأس الخيمة وحكومة إمارة الفجيرة وحكومة إمارة عجمان. بدأت الشركة عملياتها في فبراير 2018 وتلعب الشركة دورا محفزا في دعم الصادرات غير النفطية والتجارة والاستثمارات وتطوير القطاعات الاستراتيجية في دولة الإمارات بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.

Advertisements

وتهدف الشركة إلى تسريع تنويع الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى دعم تصدير وإعادة تصدير السلع والأعمال والخدمات والاستثمارات الأجنبية للشركات الإماراتية وحماية المستحقات التجارية المحلية للمصدرين، من خلال مجموعة من منتجات التأمين على ائتمان الصادرات والتمويل والاستثمار.

تتبنى الاتحاد لائتمان الصادرات تزويد الشركات في الإمارات العربية المتحدة بالحلول التي تلبي أهدافها على الصعيدين المحلي والدولي، كما تبني الشركة منصة شاملة للشراكات الاستراتيجية عبر الحكومة، وشركات التأمين، وشركات إعادة التأمين، والوسطاء، والبنوك وشركات التمويل، بالإضافة إلى وكالات ائتمان الصادرات الإقليمية والدولية، والحكومات، ووكالات ترويج التجارة بالإضافة إلى المنظمات العالمية المعنية بالتنمية الاقتصادية.

وقد حصلت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات على تصنيف للقوة المالية للتأمين والقدرة الائتمانية بدرجة AA- )قوي جدا( مع نظرة مستقبلية مستقرة من وكالة “فيتش للتصنيف الائتماني”. هذا التصنيف يؤكد قوة المركز المالي للشركة وقدرتها على حماية المصدرين والمستثمرين في الدولة عند العمل في الأسواق العالمية.

 637 total views,  1 views today

Advertisements