شعاع كابيتال تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 150 مليون دولار

Advertisements
Advertisements

ليس للنشر أو التوزيع كليًا أو جزئيًا في الولايات المتحدة الأمريكية أو لأي شخص أمريكي (كما هو محدد في اللائحة S بموجب قانون الأوراق المالية (كما هو محدد أدناه)) ، أو في أي اقليم أخر حيث يكون غير قانوني.

  • ستكون أول عملية إصدار سندات عالية الربحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ ظهور “كوفيد – 19” في مارس بمعدل فائدة 7.5%
  • استقطبت السندات اهتماماً مؤسسياً قوياً في مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج وغيرها
  • سيتمّ إدراج السندات بسوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن

أعلنت “شعاع كابيتال ش. م. ع” (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: شعاع)، المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، عن نجاحها في إتمام عملية تسعير سندات بقيمة 150 مليون دولار أمريكي مع تسعيرها بمعدل فائدة 7.5%. وستكون أول عملية إصدار لسندات عالية الربحية تشهدها منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ ظهور “كوفيد – 19” في مارس 2020.

Advertisements

وشهدت السندات إقبالاً واسعاً من المؤسسات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج وغيرها. على أن يتم إدراجها بسوق الأوراق المالية الدولية في بورصة لندن بحلول 28 أكتوبر 2020 (أو قريباً من ذلك).

وبهذه المناسبة؛ قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال: “واصلت شعاع إحراز تقدم ملحوظ في نهجنا الهادف لتحقيق القيمة رغم التحديات الناجمة عن تفشي جائحة ’كوفيد-19‘. فقد أطلقنا مؤخراً عدداً من الصناديق الجديدة التي ترسخ مكانتنا الرائدة في السوق في مجال إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، فضلاً عن تحقيق مساعينا لتركيز أعمالنا على العائدات المتكررة والأعمال ذات الاحتياجات المنخفضة من حيث الإنفاق الرأسمالي. وقد تجلى نجاحنا من خلال مستويات الطلب العالية على هذه السندات، وجودة سجل الاكتتاب المتنوع الذي تم تكوينه”.

من جانبه؛ قال يواكيم مولر، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية وادارة المخاطر لشركة شعاع كابيتال: “وضعنا خارطة طريق واضحة لضمان النمو المستقبلي لشركة شعاع، إلى جانب اتباع سياسة حوكمة صارمة، والالتزام بتعزيز ميزانيتنا العمومية. وتشكل هذه الجوانب بمجملها عاملاً تنافسياً قوياً للمستثمرين، فضلاً عن مساهمتها في نجاح إصدار السندات، الأمر الذي من شأنه أن يدعم طموحاتنا ويعزز قدراتنا المالية مستقبلاً”.شعاع كابيتال تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 150 مليون دولار

ستشهد عملية الإصدار هذه طرح شعاع سندات بكامل القيمة التي وافق عليها المساهمون خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقد في 14 أكتوبر 2020، والبالغة 150 مليون دولار أمريكي.

تمت الصفقة بقيادة بنك ستاندرد تشارترد وبنك أبوظبي الأول كمنسقين عالميين. عمل كل من بنك الشارقة والإمارات دبي الوطني كابيتال وبنك أبوظبي الأول وبنك المشرق وبنك ستاندرد تشارترد كمدراء اكتتاب مشتركين. عملت شركة سايمونز وسايمونز كمستشار قانوني لـ شعاع وعملت شركة دانتونز وشركائها كمستشار قانوني للمنسقين العالميين والمديرين الرئيسيين المشتركين.

حول شركة “شعاع كابيتال ش. م. ع”:

تشكل “شعاع كابيتال ش. م. ع” (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: شعاع)، منصة بارزة لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية، حيث تبلغ قيمة أصولها المدارة 13 مليار دولار أمريكي، وتمتلك عدة مكاتب في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة. كما أنها معروفة بسجلها الحافل بالنجاحات ونهجها الرائد في الاستثمار من خلال تقديم عروض منتجات متميزة ومبتكرة وعالمية المستوى تركز على الأسواق العامة والخاصة وأسواق الدين والعقارات.

تتولى وحدة إدارة الأصول لدى “شعاع”، والتي تعتبر من أضخم وحدات إدارة الأصول في المنطقة؛ إدارة الصناديق والمشاريع العقارية، والمحافظ والصناديق الاستثمارية في أسهم المنطقة، والدخل الثابت، وأسواق الائتمان. كما أنها تزود العملاء بالحلول الاستثمارية، مع التركيز على استراتيجيات الاستثمار البديلة. وتضطلع وحدة الصيرفة الاستثمارية بقيادة العديد من عمليات إصدار الصكوك والتي فاق إجمالي قيمتها 600 مليون دولار أمريكي خلال فترة العام ونصف العام الماضية. كما أنها توفر استشارات تمويل الشركات، وخدمات المعاملات والصفقات، والطرح الخاص، والطرح العام للأسهم وسندات الدين والمنتجات المهيكلة، إلى جانب زيادة سيولة السوق المحققة لمنتجات الدخل الثابت للأوراق المالية خارج البورصة. ويذكر بأن “شعاع” حاصلة على ترخيص بصفة شركة مالية استثمارية من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إخلاء للمسئولية

ان نشر هذا البيان الصحفي والمعلومات الأخرى المشار إليها هنا قد تكون مقيدًة بموجب القانون ويجب على الأشخاص الذين يمتلكون هذا البيان الصحفي أو مثل هذه المعلومات الأخرى أن يطلعوا على أي قيود من هذا القبيل ويلتزمو بها. قد يشكل أي فشل في الامتثال لهذه القيود انتهاكًا لقوانين الأوراق المالية لإقليم المعني.

لا يشكل هذا البيان الصحفي كلن أو جزءًا من أي عرض أو دعوة للبيع أو أي طلب للشراء أو الاشتراك في الأوراق المالية في الولايات المتحدة أو في أي اقليم أخرى يكون فيها، أو من أو إلى أي شخص أو منه، إنه غير قانوني جعل مثل هذه الدعوة بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها. لم يتم اتخاذ أي إجراء أو سيتم اتخاذه من شأنه السماح بطرح عام للأوراق المالية التي يتعلق بها هذا البيان الصحفي في أي اقليم تتطلب اتخاذ إجراء لهذا الغرض. لا يجوز تقديم أي عروض أو مبيعات أو إعادة بيع أو تسليم لأية أوراق مالية أو توزيع أي مواد معروضة تتعلق بهذه الأوراق المالية في أو من أي اقليم باستثناء الظروف التي تؤدي إلى الامتثال لأي قوانين ولوائح معمول بها.

الأوراق المالية التي يتعلق بها هذا ا البيان الصحفي لم ولن يتم تسجيلها بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 ، بصيغته المعدلة (“قانون الأوراق المالية”) ، أو مع أي سلطة تنظيمية للأوراق المالية في أي ولاية أو اقليم أخر في الولايات المتحدة الأمريكية، ولا يجوز عرضها أو بيعها داخل الولايات المتحدة أو إلى، أو لحساب أو منفعة، الأشخاص الأمريكيين (على النحو المحدد في اللائحة S بموجب قانون الأوراق المالية) إلا بموجب إعفاء من ، أو في معاملة لا تخضع إلى ، متطلبات التسجيل لقانون الأوراق المالية وقوانين الأوراق المالية المعمول بها في الولاية المعنية.

لم تتم الموافقة على هذا البيان الصحفي ومحتوياته من قبل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة بصفتها السلطة المختصة أو غير ذلك أو من قبل شخص مرخص له (على النحو المحدد في قانون الخدمات المالية والأسواق لعام 2000 (“FSMA”)) للتوزيع. وبناءً على ذلك، فإن هذا البيان الصحفي لا يوزع على الجمهور العام في المملكة المتحدة ولا يجب نقله إليهم. يجب توزيع هذا البيان الصحفي فقط وتوجيهه فقط إلى

1- متخصصي الاستثمار المندرجين ضمن المادة 19 (5) من قانون الخدمات المالية والأسواق لعام 2000 (الترويج المالي) الأمر 2005 المعدل (“الأمر”)

Advertisements

2- الأشخاص الموصوفون في المادة 49 (2) (أ) إلى (د) من الأمر

3- أي أشخاص آخرين يمكن توزيعه عليهم بشكل قانوني وفقًا للأمر (جميع هؤلاء الأشخاص في (1) – (3)) أعلاه “الأشخاص المعنيين”).

لن يكون أي نشاط استثماري يتعلق به هذا البيان الصحفي متاحًا ولن يتم التعامل معه إلا في المملكة المتحدة، الأشخاص المعنيين. لا ينبغي لأي شخص آخر التصرف أو الاعتماد على هذا البيان الصحفي أو أي من محتوياته. لا يشكل هذا ا البيان الصحفي عرضًا للأوراق المالية للجمهور في المملكة المتحدة وفقًا لاستثناء وارد في FSMA فيما يتعلق بالعروض المقدمة إلى فئة مقيدة من المستثمرين المؤهلين.

 155 total views,  1 views today

Advertisements