“نخيل” تتيح وجهات جديدة لعشاق القوارب واليخوت

Advertisements
Advertisements

“جزر ديرة” و”واجهة دبي البحرية” ستثريان من تجارب الزوار

تستهل شركة “نخيل” موسم ذروة الإبحار من خلال إتاحة إمكانية الوصول لأصحاب القوارب واليخوت من جميع أنحاء الإمارات ومنظمي الرحلات السياحية إلى وجهتين جديدتين حصريتين من الجزر الواقعة في الخليج العربي.

Advertisements

ويمكن الآن لأصحاب القوارب واليخوت التمتع بالرحلات المائية النهارية أو المبيت في “جزر ديرة”، المدينة الساحلية الجديدة التابعة لشركة “نخيل” الواقعة شمال الإمارة، فضلاً عن جزيرة خاصة قبالة “واجهة دبي البحرية” في الجنوب.

وقال عقيل كاظم، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لدى شركة “نخيل”: “نقوم بتوسيع مرافقنا البحرية لتعكس النمو المستمر في قطاع القوارب الترفيهية في دولة الإمارات. ستجذب وجهاتنا الجديدة الرائعة التي يمكن الوصول إليها بسهولة من جميع الإمارات السبع والتي تستوعب القوارب واليخوت التي يصل طولها إلى 165 متراً، عشاق البحر من مختلف أنحاء البلاد، كما أنها ستعزز من مكانة الدولة كوجهة متميزة لهذا القطاع.

وأضاف كاظم: “ستضيف شركة “نخيل” مراسي بحرية جديدة في “جزر ديرة” وذلك لتلبية الطلب المتزايد على مرافق الإرساء، في حين تعمل مراسي “نخلة جميرا” البحرية التي تضم أكثر من 400 عضواً بكامل طاقتها.”

وقال سعادة هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: “تلعب السياحة البحرية على الصعيدين المحلي والدولي دوراً بارزاً في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية مميزة. وسيتاح المجال أمام مالكي اليخوت والشركات السياحية على السواء للاستمتاع بهذه الوجهات الجديدة على طول الخط الساحلي في دبي الذي يتمتع بمواصفات عالمية، كما أنهم سيساهمون في تطوير هذا القطاع المتنامي”.

تعتبر الوجهتين الجديدتين في “جزر ديرة” و”واجهة دبي البحرية” مكملتين لوجهة “نخيل” للقوارب الترفيهية الواقعة في جزيرة أنتاركتيكا ضمن “جرز العالم”، والتي استقبلت أكثر من 700 من أصحاب القوارب واليخوت العام الماضي.“نخيل” تتيح وجهات جديدة لعشاق القوارب واليخوت

ويشار إلى أن الدخول إلى جميع الوجهات متاح بشكل مجاني لأعضاء مرسى “نخلة جميرا” كما يمكن دخول أصحاب القوارب واليخوت الأخرى أيضاً مقابل رسوم رمزية وذلك بحسب أحجامها. ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة المائية باستخدام معداتهم الخاصة بهم بما في ذلك السباحة والكاياك والغطس وركوب القوارب والتجديف وقوفاً، كما تتوفر أيضاً تصاريح للمبيت عند الطلب.

تطبق جميع اللوائح الحكومية المتعلقة بالسلامة والتجمعات الاجتماعية.

نبذة عن شركة نخيل 

تعد شركة نخيل التي تتخذ من دبي مقراً لها، المطور العقاري الرائد عالمياً، وتعتبر محفظة مشاريعها المتنوعة والتي أخذت فيها معايير هندسية جديدة ومبتكرة بما في ذلك معالم أيقونية في شتى القطاعات، السكنية والتجزئة والضيافة والترفيه، محورية في تحقيق رؤية دبي. حيث أضافت مشاريعها على الواجهة البحرية، بما في ذلك نخلة جميرا المشهورة عالمياً، أكثر من 300 كم إلى ساحل دبي الأصلي الذي يبلغ طوله 70 كم، مما يمهد الطريق لتطوير المئات من المنازل المطلة على البحر والمنتجعات والفنادق الشاطئية فضلاً عن مناطق للجذب السياحي.

تغطي محفظة مشاريع شركة نخيل الرئيسية مساحة 15 ألف هكتاراً، وتوفر السكن لنحو 300 ألف شخص، وتضم مجموعة متنامية من الوجهات ومناطق الجذب والمرافق الترفيهية للمواطنين والمقيمين والسياح في دبي على حد سواء، حيث تشمل محفظة مشاريعها، نخلة جميرا، وجزر العالم، وجزر جميرا، وجميرا بارك، وقرية جميرا، والفرجان، والحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي، ومدينة التنين، وفلل ند الشبا، وقرية ورسان، والمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، وجزر ديرة، الوجهة الجديدة القادمة للسياحة والعيش والترفيه الواقعة في أقدم منطقة تجارية بدبي.

Advertisements

تمتلك وتدير نخيل مولز سلسلة متنوعة من مراكز البيع بالتجزئة ذات المستوى العالمي عبر مجموعة متميزة من الوجهات العصرية الرائعة للتسوق وتناول الطعام والترفيه في مختلف أنحاء دبي، وتحتضن نخلة جميرا الأيقونة المعمارية، نخيل مول، وجولدن مايل غاليريا، وذي بوينت، وكلوب فيستا ماري، وقطار ذا بالم مونوريل، فضلاً عن مشاريع قادمة بما في ذلك نافورة النخلة وذا فيو في النخلة، وبالم ويست بيتش. وتشمل محفظة مشاريعها المشهورة والمتنامية، مراكز للتسوق كبيرة الحجم بما في ذلك ابن بطوطة مول، ودراغون مارت (سوق التنين)، ومجموعة من مراكز التجزئة المجتمعية التي تعرف باسم (بافيليون) تقع في ستة من مجتمعات نخيل السكنية، وتضم مشاريعها القادمة، سوق ورسان، والخيل أفينيو وذا سيركل مول.

تضم محفظة مشاريع شركة نخيل في قطاع الضيافة مجموعة متنوعة من الفنادق والمنتجعات، بما في ذلك فنادق من فئة الخمس نجوم، ومنشآت فاخرة، ومنتجعات مناسبة للعائلات، وفنادق عصرية وأنيقة. حيث تم افتتاح فنادق بريمير إن ابن بطوطة مول، وأفاني ابن بطوطة، وإيبيس ستايلز سوق التنين وبريمير إن سوق التنين والتي تعمل جميعها حالياً، فضلاً عن فندق ريو دبي الذين سيتم افتتاحه في 2020 ويعتبر أول مشروع يتم الانتهاء منه في جزر ديرة ضمن مشروعين مشتركين دوليين والتي ستقدم شركة نخيل من خلالهما مفاهيم سياحية جديدة ومتنوعة إلى قطاع الضيافة بدبي وذلك بما يتماشى مع الرؤية السياحية للحكومة. كما أنه من المقرر العام القادم 2021 افتتاح فندق سانت ريجيس دبي – ذا بالم، الذي يعتبر جزءاً من المشروع التابع لـشركة نخيل، ذا بالم تاور البرج السكني والفندقي الواقع في قلب نخلة جميرا ومشروع نخيل الثاني المشترك منتجع سنتارا ميراج دبي الشاطئي. وتشمل مجموعة مشاريع شركة نخيل في قطاع الضيافة أيضاً مجموعة من النوادي والمطاعم المجتمعية في مختلف أنحاء دبي.

تضم محفظة شركة نخيل حالياً في قطاع التأجير السكني، 17 ألف وحدة موزعة بين الفلل والشقق السكنية وذلك في الحدائق (ذا جاردنز)، وديسكفري جاردنز، وقرية جبل علي، والفرجان، وفلل ند الشبا، ونخلة جميرا، وبدره، وفينيتو، والمدينة العالمية (انترناشيونال سيتي).

 76 total views,  3 views today

Advertisements