رولز-رويس تكشف عن أسماء الفائزين في مسابقة "المصمّم الصغير" العالمية

Advertisements
  • رولز-رويس تعلن عن أسماء الفائزين في مسابقة “المصمم الصغير”
  • تم اختيار الفائزين في أربع فئات، وحازت مشاركات أخرى على إشادة عالية من لجنة التحكيم
  • اختار فريق التصميم في رولز-رويس الفائزين من بين أكثر من 5000 مشاركة تم إرسالها عبر الإنترنت من قبل أطفال موهوبين في أكثر من 80 بلداً خلال فترة الحجر المنزلي جرّاء كوفيد-19
  • سيتم الإعلان عن الفائزين الإقليميين قريبًا
Advertisements

“يسرّنا الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة “المصمم الصغير”. لقد لفتتنا كثيراً من المشاركات التي بيّنت عن تفكير عميق وجهد حثيث وقدرة كبيرة على التعبير عن الأفكار وإدخال تفاصيل كثيرة مميّزة. وبالتالي، لم نقم باختيار الفائزين على أساس الشخص الذي رسم السيارة الأجمل، بل من ابتكر تجارب مذهلة عبّرت عن مخيّلته الواسعة وتفلّته من القيود المادية في العالم الحقيقي.”رولز-رويس تكشف عن أسماء الفائزين

تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز

Advertisements

“لقد أثبت عدد المشاركات الضخم وتنوّعها أمراً لطالما آمنّا به وعشنا بموجبه ضمن فريق بيسبوك للتصميم، ألا وهو تواجد الإلهام في كل مكان. غالباً ما نقوم كأشخاص راشدين بمنع أنفسنا من الانجرار وراء أفكارنا الخيالية. أما في رولز-رويس فنشجّع عملاءنا على التحلّي بالجرأة والإبداع من دون التقيّد بالمفاهيم التقليدية لما يجب أن تكون السيارة عليه. تذكّرنا هذه المسابقة والأفكار الناتجة عنها بالقوة التي تتولّد عند طرح السؤال التالي: “ألن يكون رائعاً لو…؟”

غافين هارتلي، رئيس فريق بيسبوك في رولز-رويس موتور كارز

يسرّ رولز-رويس موتور كارز الإعلان عن الفائزين العالميين في مسابقة “المصمم الصغير” والتي دعت الأطفال حول العالم لتصميم سيارة أحلامهم من رولز-رويس.

سيحظى الفائزون بالفئات الأربع والذين يقيمون في اليابان وفرنسا والصين والمجر والذين تتراوح أعمارهم بين 6 و16 عاماً، برحلة مع احدى أصدقائهم في سيارة رولز-رويس يقودها سائق خاص إلى مدرستهم. كما قام فريق التصميم في رولز-رويس بتحويل تصاميم الفائزين والمشاركين الثلاثة الإضافيين الحائزين على إشادة عالية، إلى رسومات رقمية رائعة باستخدام البرنامج والعمليات نفسها التي يستخدمونها عادةً في مشروع تصميم سيارة رولز-رويس حقيقية.

صُمِّمت هذه المسابقة لتوفير متنفّس إبداعي للأطفال من عمر 16 عاماً وما دون في ظل قيود الحجر المنزلي المفروضة جرّاء انتشار كوفيد-19، وقد اجتذبت أكثر من 5000 مشاركة من أكثر من 80 بلداً. وقد تمكّن الأطفال من إطلاق العنان لمخيّلتهم وابتكار تصاميم تفيض بالغنى والإبداع والتنوّع في غياب أي قواعد أو معايير حكم تحدّ من سِعة خيالهم.

واجه الحكّام مهمّة صعبة ومذهلة في اختيار التصاميم الفائزة في الأربع فئات وهي التكنولوجيا، والبيئة، والخيال والمرح بناءً على أهم المواضيع التي برزت في المشاركات التي زاد عددها عن 5000. علاوة على ذلك، لفتت لجنةَ التحكيم ثلاث مشاركات أخرى تحدّت المألوف، ومُنحت إشادة عالية. كما اختارت اللجنة مشاركات فائزة من عدة مناطق تعمل فيها رولز-رويس حول العالم.

تمّ إطلاق هذه المسابقة في شهر أبريل تزامناً مع قيود الحجر المنزلي المفروضة حول العالم، وسرعان ما شهدت إقبالاً كثيفاً فتمّ تمديد المهلة النهائية لتقديم المشاركات. كما طُلب من الأطفال تصميم سيارة أحلامهم من رولز-رويس ومُنحوا الحرية المطلقة لابتكار تصاميم خلاقة وتطوير أفكار مذهلة فيها من التعقيد والرؤية ما يتجاوز حدود العالم الحقيقي لتصميم السيارات.

اشتملت المشاركات الفائزة على تصاميم مستوحاة من وحيد القرن، والسلاحف، والسفر عبر الفضاء، والأهرامات المصرية، وبابلو بيكاسو والنحل الطنان وغيرها. كما أنّ معظم السيارات التي تم تصميمها قادرة على الطيران أو التنقل تحت الماء، وقد اشتملت التصاميم أيضاً على مجموعة من الأجهزة الذكية والتقنيات المستحدثة لتوفير الجهد، وتأمين المتعة والترفيه وإفادة البشرية والبيئة.

وفي إطار حديثه عن المسابقة، قال تورستن-مولر أوتفوش، الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس موتور كارز: “باسمي وباسم الجميع في رولز-رويس، أودّ أن أشكر كل مصمّم صغير شارك في المسابقة وأبدع بإنتاج تصاميم مذهلة تعبّر عن فكره المتقدّم وعمله الدؤوب ومخيّلته الواسعة. لقد سررنا باكتشاف مواهب رائعة، ولن أتفاجأ إذا أصبح بعض المشاركين مصمّمي سيارات في المستقبل، ولربما عملوا لصالح رولز-رويس.”

وختم قائلاً: “لقد تعلّمت دروساً عديدة من هذه المسابقة، ولكنّ أهمّها هو أنّنا نملك القوة لابتكار أمور رائعة بغضّ النظر عن ظروفنا، فحتى إن كنا مقيّدين جسدياً إلا أنّ مخيّلتنا حرّة دائماً. وأرجو أن يدرك الأطفال المشاركون في هذه المسابقة هذا الأمر لكي يتعلّموا درساً إيجابياً من تجربتهم في ظل هذا الوباء.”

بالإضافة إلى الفائزين الذين تم الإعلان عنهم، سيتم الكشف عن الفائزين الإقليميين في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا قريبًا.

الفائزون في الفئات:

التكنولوجيا

رولز-رويس بلوبيرد 2 من تشينيانغ، 13 عاماً، الصين

البيئة

كبسولة رولز-رويس من سايا، 6 أعوام، اليابان

الخيال

سيارة سلحفاة رولز-رويس من فلوريان، 16 عاماً، فرنسا

المرح

رولز-رويس جلو من لينا، 11 عاماً، المجر

إشادة عالية:

Advertisements

رولز-رويس بولت من ديكلان، 10 أعوام، المملكة المتحدة

رولز-رويس بروسبيريتي من تيم، 9 أعوام، ألمانيا

رولز-رويس هاوس أوف إسبيرانتو من أليسا، 6 أعوام، روسيا

  • المنصة الرسمية لـ رولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا على تويتر: @RRMC_MEA
  • رولز-رويس موتور كارز
    رولز-رويس موتور كارز هي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة BMW، وهي شركة منفصلة تمامًا عن شركة رولز-رويس بي إل سي، الشركة المصنعة لمحركات الطائرات وأنظمة الدفع. توظّف رولز-رويس موتور كارز أكثر من 2,000 شخص من نساء ورجال بارعين يعملون في المكتب الرئيسي للشركة وفي منشأة التصنيع في جودوود، غرب ساسكس، المكان الوحيد في العالم الذي تُصنع فيه سيارات العلامة الفارهة يدوياً.

 122 total views,  6 views today

Advertisements