روح السباقات الكلاسيكية

Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973

Advertisements
Advertisements

 روح السباقات الكلاسيكية

بعد مرور عام واحد على النجاح الكاسح الذي حققه الجيل الأول من ساعات Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973، تطلق Tissot سلسلة ثانية من ساعة الكرونوغراف ذات شكل البرميل. وتماشياً مع إرثها العريق من الابتكار، تقدّم Tissot هذه الساعة الجميلة في إطار شراكتها مع حظيرة سيارات السباق القديمة Kessel Classics. تمزج هذه الساعة التي يبلغ عرضها 43 ملم ما بين الملامح الرياضية الأنيقة ولغة التصميم الكلاسيكي الجديد، فتقدّم لك راحةٍ متناهية ولمسات نهائية عالية الجودة.

Advertisements

اتحادٌ بقوة المحرك

لتصميم ساعة Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973، استندت Tissot إلى أحد الطرازات القديمة من محفوظاتها. كانت ساعة Navigator Chronographe، التي يرجع تاريخها إلى عام 1973، واحدةً من القطع الجوهرية التي أدت دوراً أساسياً في تقرّب العلامة التجارية من رياضة سباقات السيارات. في الواقع، منذ عام 1973، ارتبطت Tissot بشركة Alpine التي تتربّع عرش سباقات الرالي. وفي 1974، ارتبطت العلامة التجارية بشركة Porsche لضبط الوقت في سباق لومان 24 ساعة في سيارة سياحية كبرى. ثم في عام 1977، منحت Tissot اسمها لإحدى حظائر سباقات الفورمولا 1. لكن رابطاً وثيقاً يربط بصورة خاصة العلامة التجارية السويسرية بالسائق السويسري لوريس كيسيل، الذي خاض سباقات الفورمولا 1 في عام 1976.

شأنه شأن العديد من السائقين، كان لوريس كيسيل فوق كل شيء مولعاً بالمحركات. وكان قد أسس شبكة امتيازات سيارات في كانتون تيسينو، تضمّ قسماً لسباقات Racing، وآخر متخصصاً في السباقات الكلاسيكية. وقد تسلّم ابنه، روني كيسيل، زمام أمور هذه الشبكة. في عام 2018، أعادة Tissot إشعال نار شراكتها مع أسرة كيسيل حين أصبحت الراعي الرسمي لشركة Kessel Classics، وهي مالك حظيرة الفورمولا 1 Tissot. وقد سطع نجم هذه السيارة السوداء والصفراء في مسابقاتٍ مثل سباق موناكو التاريخي، الذي فازت به في عام 2016.Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973

جيلٌ جديد

للتعرّف على تأريخ 2020 في ساعة Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973 من النظرة الأولى، يكفي التركيز على عداد الدقائق الدامع في الكرونوغراف عند الساعة الثالثة. القسم ما بين الرقمين 0 و5 مطلي بالأزرق، فيتباين عن باقي العداد. في الواقع، يشكّل التلاعب بالألوان ما بين العداد الجامع، والميناء، والجانب الداخلي هوية ساعة Navigator 1973 البصرية.

يقدّم الخيار الأول عدادات جامعة سوداء على ميناء أبيض (لتأثير يُطلَق عليه اسم باندا)، مع جانب داخلي أسود. وتقدم الإمكانية الثانية عدادات جامعة بيضاء على ميناء أسود (لتأثير باندا معكوس)، مع جانب داخلي أسود. بينما يقدم الخيار الثالث والأخير عدادات جامعة بيضاء على ميناء أزرق، مع جانب داخلي أزرق نافر. الجدير بالذكر أن هذا الإصدار الثاني لا يأتي ضمن مجموعة محدودة.

 إرث الروح الرياضية

تظهر الروح الرياضية الضمنية في ساعة Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973 جليةً في جوانبها كافة. فهي ساعة ضخمة، مُصمَّمة لتكون تعبيراً عن تأكيد الذات، بفضل ارتفاعها البالغ 46,6 ملم، وعرضها البالغ 43 ملم. إلّا أن اختيار تصميم هذه العلبة الفولاذية لا يخلو من البراعة. في الواقع، تلتفّ الانحناءات الطبيعية التي خطّتها Tissot برشاقة حول الذراع. فالشكل الخارجي إرغونومي ومريح، وبصورة خاصة بفضل زواياه القصيرة التي تسمح للسوار بالنزول عمودياً لمعانقة المعصم؛ بينما يزيد الزجاج الياقوتيّ الشفاف من نوع glassbox، الذي يحاكي بتقوّسه انحناء العلبة، من هذا الأثر.

من الجوانب الرياضية الأخرى جانبٌ ذو طبيعة ميكانيكية؛ فساعة Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973 مُجهّزة بحركة كرونوغراف ذات تعبئة أوتوماتيكية، ألا وهو عيار ‎Valjoux A05.H31‏. وهو يتمتع باحتياطي تشغيل لغاية 60 ساعة، بدون المساومة على وتيرة الحركة التي تضمن الدقة بمعدل 4 هرتز. تسمح هذه الخاصية النادرة في ساعات الكرونوغراف باستخدام ساعة Tissot Navigator بصورة متواصلة طوال نهارين وليلتين. وستحافظ الساعة على دقتها عند إعادة وضعها حول المعصم، وستبقى مُعبَّأة دائماً لتضمن قِمّة الأداء الكرونوغرافي.

 تفاصيل مشغولة

جانب ساعة Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973 الداخلي مُتدرِّج بسلّم مقياس دوران يبلغ 500 كلم/س. وهو يتماشى مع أزرار الكرونوغراف الكبّاسة المشغولة في شكل فطر، وهو شكلٌ شاع استخدامه في ستينيات القرن الماضي وسبعينياته. وتتمثل اللمسة الأخيرة في سوار Racing، الذي ابتكرته Tissot في عام 1965 والذي يسهل التعرّف عليه بفضل ثقوبه الواسعة، المُصمَّمة خصّيصاً للسماح للجلد بالتنفس في أوضاع ارتفاع الإجهاد النفسي في أثناء السباق، أو في حالات ارتفاع الحرارة داخل مقصورة السيارة أحادية الراكب. يتوفر هذا السوار في ثلاثة ألوان متناسقة مع لون الميناء: الأسود، والبني المتوسط بلون الكونياك، والبني الغامق. وتظهر في جميعها الخياطة بخيطٍ من اللون اللحمي المتباين، الذي يمثل ذروة لمسات السبعينيات في ساعة Tissot Heritage Navigator Chrono Auto 1973.

ترمز علامة الزائد في العلم السويسري في شعار تيسو إلى الجودة السويسرية والموثوقية التي أظهرتها تيسو منذ عام 1853. فهذه الساعات، التي تباع في جميع أنحاء العالم، تمكن تيسو من ريادة صناعة الساعات السويسرية التقليدية في ظل تصدير ما يزيد عن 4 مليون ساعة كل عام. تتميّز Tissot بشعارها القائل “الابتكار تقليدنا”. فالجودة العالية للعلامة التجارية مع كل مكون قد تم تمييزها في جميع أنحاء العالم.

Advertisements

فقد تم تعيين Tissot كساعة ضبط الوقت والشريك الرسمي للعديد من الفعاليات العالمية، بما فيها كرة السلة مع كلٍ من بطولات NBA، وFIBA؛ وسباقات الدراجات الهوائية في كلٍ من Tour de France وUCI World Cycling Championships؛ ورياضات السيارات مع MotoGPTM وبطولة FIM World Superbike Championship، علاوة عن العديد من الفعاليات الأخرى في رياضات الهوكي على الجليد والمبارزة والرجبي.

تتضمن أهم المنتجات الرائدة: ساعة Tissot T-Touch (أول ساعة لمسية تصدر في 1999). ساعة Tissot Le Locle، وهي ساعة أوتوماتيكية كلاسيكية خالدة تتميز بخاصية حفظ الطاقة لمدة 80 ساعة. ساعة Tissot T-Race، “التصميم الرياضي”.

مواصفات Heritage Navigator Chrono Auto 1973

  • علبة من الفولاذ مع لمسات نهائية مصقولة حريرية الملمس
  • العرض 43 ملم، السماكة 14,8 ملم
  • زجاج ياقوتي من نوع glassbox، قعر من الزجاج المعدني
  • مقاومة للماء حتى 10 بار (100 م/330 قدماً)
  • زنبرك محفور
  • أزرار كبّاسة في شكل فطر، مُثلَّمة
  • حركة ميكانيكية ذات تعبئة أوتوماتيكية
  • عيار ‎Valjoux A05.H31‏
  • كتلة متأرجحة منقوشة
  • عقارب للساعات، والدقائق، والثواني، والتاريخ، والكرونوغراف مع عدادات لمدة 30 دقيقة و12 ساعة
  • ضبط للتاريخ عن طريق زرّ كبّاس للتصحيح عند الساعة العاشرة، مع أداة مُخصّصة له
  • 28,800 تواتر/س – 4 هرتز
  • احتياطي طاقة لمدة 60 ساعة تقريباً
  • ميناء أبيض مع عدادات سوداء، أو أسود مع عدادات بيضاء، أو أزرق مع عدّادات بيضاء
  • طرف داخلي أسود أو أزرق مع سلّم مقياس دوران
  • عقارب للساعات والدقائق في شكل عصا مزدانة بمادة ‎Super-LumiNova®‎‏
  • عقرب ثوانٍ وعقارب كرونوغراف برتقالية
  • مؤشرات ساعات من مادة ‎Super-LumiNova®‎‏
  • سوار من جلد العجل الأسود أو البني أو الكونياك، مع خياطة بارزة بيضاء من طراز Racing
  • إبزيم قابل للنشر مع شفرة ثلاثية من الفولاذ وأزرار كبّاسة للأمان

 65 total views,  2 views today

Advertisements