معرض فنون العالم دبي يرتقي بمشهد الفنون المحلية

Advertisements
  • المعرض مثّل منصة فريدة للفنانين المحليين والعالميين وعشاق الفنون في دبي والعالم، وأتاح الفرصة للفنانين الصاعدين للتألق بأعمالهم
  • المبيعات الكبيرة خلال أيام المعرض الثلاثة تؤكد ازدهار قطاع الفن في دبي
Advertisements

يختتم معرض فنون العالم دبي فعالياته اليوم في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة 120 فناناً ومعرضاً عالمياً. وحقق المعرض على مدى أيامه الثلاثة نجاحاً كبيراً بالاحتفاء بالتنوع الفني والثقافي في دبي.

وشهد المعرض مشاركات متميزة لفنانين من أكثر من 20 دولة، عبر 2000 عمل فني متنوع رسخت مكانة المعرض كواحد من أبرز الفعاليات الفنية في المنطقة، والمتخصصة بتقديم الأعمال الفنية بأسعار مناسبة. وتضمن المعرض برنامجاً من الفعاليات الحية المختارة، وورشات العمل التفاعلية، فضلاً عن الأنشطة الجديدة التي لاقت استحساناً كبيراً لدى المشاركين والزوار على حد سواء.معرض فنون العالم دبي يرتقي بمشهد الفنون المحلية

Advertisements

واجتذب معرض فنون العالم دبي 2020، الذي افتتح موسم الفعاليات في دبي، فنانين وزواراً من مختلف أنحاء العالم، وسلّط الضوء على المجتمع الفني المزدهر في الإمارة. ويعد المعرض منصة فريدة توفر الأعمال الفنية الأصيلة بأسعار مقبولة لكافة هواة جمع الأعمال الفنية. وسجل المعرض نجاحاً تنظيمياً فريداً وجمع عدداً من أهم المبدعين تحت شعار حرر ذهنك.

وأكد المشاركون أن سوق الفنون الإقليمية تشهد طلباً متنامياً على الأعمال الفنية العصرية، خاصةً بعد أن سجل الفنانون والمعارض مبيعات كبيرة على مدار أيام المعرض.

وفي هذا الصدد أعربت الفنانة الإماراتية موزة المنصوري عن سعادتها حيال مشاركتها الأولى في معرض فنون العالم دبي، بالقول: “نجحت ببيع 17 قطعة لغاية الآن، ولمست إقبالاً رائعاً من الزوار الذين غمروني بانطباعاتهم الإيجابية وطاقتهم المحفزة. وقد أرسى المعرض معايير رفيعة للغاية فيما يتعلق بالأعمال المشاركة، ما دفعني للتفكير بشراء بعض الأعمال الفنية بدوري أيضاً”.

وأضافت: “حرص المنظمون على تطبيق قواعد الصحة والسلامة بشكل واضح ودقيق. لقد أثبت معرض فنون العالم دبي نجاحه وقام بتوفير بيئة آمنة وهو بداية مثالية رائعة لهذا الموسم”.

وقالت الفنانة الروسية جوليا سمولينكوفا: “أشارك في معرض فنون العالم دبي للمرة الثالثة، أحب عرض أعمالي في هذه الفعالية التي تتيح لي فرصة لقاء هواة جمع الأعمال الفنية والفنانين من جميع أنحاء العالم”. وأردفت بقولها: “أشعر بسعادة بالغة لبيع 15 قطعة من أعمالي حتى الآن لمجموعةٍ جديدةٍ من هواة جمع الأعمال الفنية”.

إقبال واسع على الأعمال الفنية

خصص المعرض مساحة جديدة للأعمال الفنية المستوحاة من الجائحة الحالية تحت عنوان الإبداع دون قناع، وتضمنت هذه المساحة عشرات من الأعمال الأصيلة لفنانين محليين وعالميين عبّروا من خلالها عن الحالات العاطفية المتنوعة والمتعلقة بالأشهر الأخيرة.

وبهذا الصدد، قالت البريطانية المقيمة في دبي كات كيرسي: “أثارت فعالية الإبداع دون قناع اهتمامي، وخاصة لوحة أودري هيبورن لماناسي. وبعد أن تقصّدت العودة لرؤيتها مراراً وتكراراً، وجدتُ ماناسي وتحدثتُ معه، الأمر الذي زاد من عشقي لألوان لوحته وموهبته وتعبيره عن هذا العام الذي أثّر على العديد من الناس”. وتابعت: “يسرني أن أساهم في دعم الفنانين المحليين وقطاع الفن الذي تأثر للغاية بأزمة كوفيد-19. كان الفن أكثر ما افتقدته منذ شهر مارس، لذا سررتُ كثيراً بزيارة معرض فنون العالم دبي ما ذكرني بسبب حبي لدبي وبأهمية الاحتفاء بجمال الحياة، إذ إن الحياة جميلة جداً”.

الفنون المحلية تحت دائرة الضوء

شكلت نسبة الفنانين العالميين المشاركين في المعرض ما يزيد عن 40%، كما سلّط المعرض هذا العام الضوء على الفنون المحلية من خلال تقديم أعمال الفنانين والمعارض المحلية احتفاءً بالمواهب المحلية.

وكانت الفنانة عزيزه الحساني، المشارِكة للمرة الأولى في المعرض، شاهداً على النجاح الكبير الذي تحقق. وقالت: “أنا مهندسة بترول نهاراً وفنانة مساءً، فالفن شغفي. ويشرفني أن أشارك في معرض فنون العالم دبي الذي أتاح لي فرصة عرض أعمالي وإيصال رسالتي وخيالي لعشاق الفن الحقيقيين. ويعد هذا أول المعارض التي أشارك بها في دبي، لكنني سأحرص على المشاركة بهذا المعرض الناجح كل عام”.

العروض الفنية

Advertisements

تضمن المعرض برنامجاً متنوعاً من الفنون وورشات العمل والعروض الحية لكافة الأعمار، ما أتاح للزوار الاستمتاع بتشكيلة من العروض الفنية الملهمة، بما في ذلك فعالية عروض أزياء من أعمال فنية يمكن ارتداؤها على الممشى الخاص بالمعرض. كما قدمت الفنانة اليابانية إيسوي ورشة نيو شابوتسو (الرسم الياباني بالحبر) مايند ريفلشكن التفاعلية والتي تجاوزت حدود الفن وأبهرت الزوار والفنانين المشاركين. وبهذا الصدد، قالت الفنانة: “شابوتسو فن عريق بدأ قبل أكثر من ألفي عام. ونظراً لقلّة الخبرة بهذا الفن، يسرني أن أقدمه لزوار معرض فنون العالم دبي الذين أذهلوني بتفاعلهم وتقبلهم الكبير لعملي”.

لمحة حول معرض فنون العالم دبي: يعتبر معرض فنون العالم دبي بمثابة مزيج فريد من الفنون والتعليم والترفيه ويطرح مفهوماً فريداً لمعرض فني بأسعار مقبولة ومتاح أمام الجميع صمم خصيصاً لتوحيد الفنانين حول العالم مع مجتمع دبي العالمي.

لمحة حول مركز دبي التجاري العالمي: يخضع معرض فنون العالم دبي لإدارة مهنية متخصصة من قبل مركز دبي التجاري العالمي الذي يوفر أكثر من 40 عاماً من الخبرة والتجارب منقطعة النظير والمعرفة العميقة للسوق من أجل تنظيم فعاليات من الطراز العالمي، والتي تشهد مشاركة جهات عارضة محلية وإقليمية ودولية في الشرق الأوسط.

 116 total views,  1 views today

Advertisements