التزامك بالماء صمام أمانك لتعزيز جهازك المناعي

Advertisements
Advertisements

ومواجهة كورونا والمناخ الحار

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 سبتمبر 2020: هل أنهكتكم آثار فيروس كوفيد 19 (كورونا)؟ هل أنتم قلقون بشأن أمن وظائفكم الحيوية؟ وهل أنتم حريصون على تقوية جهازكم المناعي؟ إذاً اشربوا المزيد من الماء!

Advertisements

إذا كان هذا يبدو سهلاً للغاية كحل لأكبر مشاكل اليوم، فإن خبراء المياه يحذرون من أن خطر الجفاف الآن أكبر من أي وقت مضى.

في هذا الإطار، واستجابة لما تراه إخفاقاً عاماً في إدراك أهمية شرب كمية كافية من الماء، أطلقت كوليجان ميدل إيست حملة توعية حول فوائد شرب المياه في المكاتب والمدارس والجامعات وفي المنازل أيضاً.

وقال رودجر ماكفارلين، المدير التقني لشركة كوليجان ميدل إيست في دبي: “من الصعب تحديد سبب الإخفاق في إدراك أهمية شرب كمية كافية من الماء بعد العديد من التحذيرات على مر السنين، لكن الدراسات تُظهر أن العديد من الأشخاص لا يزالون لا يقتربون من شرب اللترين من الماء الموصى بهما يومياً.”

وأضاف: “سواء أكنت في المكتب أو الفصل أو المنزل، من الضروري في ظل الطقس الحالي التأكد من أن كل فرد من أعضاء فريقك يبقى قوياً وصحياً ويعمل بأفضل ما يمكن لتحقيق النتائج المرجوة.”التزامك بالماء صمام أمانك لتعزيز جهازك المناعي

وتابع قائلاً: “يتمتع الأشخاص الذين يحصلون على كمية جيدة وصحيحة من الماء بشكل عام بجهاز مناعة قوي. حيث يساعد الماء في طرد السموم والفضلات والبكتيريا من الجسم لمحاربة الأمراض، لذلك تجدهم أقل عرضة للتوقف عن العمل أو الذهاب إلى المدرسة بسبب المرض.”

إن شرب كمية كافية من الماء يومياً يحافظ على مستوى تركيزالعاملين طوال يوم العمل، مما يعني أنهم يظلون متيقظين ومركزين، ويكونوا في أفضل حالاتهم الإنتاجية.”

Advertisements

ويقول ماكفارلين: “إن أولئك الذين لا يشربون كمية كافية من المياه عالية الجودة – لا سيما الذين يعيشون في المناطق ذات المناخ الحار – يمكن أن يصابوا بالجفاف سريعاً، ويتعرضوا للإرهاق وفقدان التركيز وفي النهاية يتراجع أداؤهم، إلى جانب صحتهم البدنية والعقلية“.

وكشفت شركة كوليجان، المتخصصة في أنظمة فلترة المياه للمكاتب والمنازل ومؤسسات التعليم عن أن الموظفين قد يتعرضون للجفاف عندما لا يكون الماء متاحاً بسهولة، أو عندما يكون الماء متاحاً ولكن ليس بجودة عالية.

ويضيف ماكفارلين: “أظهرت الدراسات أن الناس عموماً سيشربون المزيد إذا كانت المياه ذات نوعية جيدة. ومن المهم جداً أن يتوفر دائماً مصدر للمياه الجيدة في مكان العمل، حيث نقضي معظم يومنا في هذا المكان“.

 127 total views,  1 views today

Advertisements