إنقاص الوزن أنجح علاج لمتلازمة تكيس المبايض

Advertisements
Advertisements

دبي، الإمارات العربية المتحدة -28 سبتمبر 2020: تعد متلازمة تكيس المبايض (PCOS) ، مشكلة صحية شائعة ومن المعروف أنها تصيب النساء حول العالم. تشير الدراسات الحديثة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة لديها واحدة من أعلى معدلات الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض في العالم ، بعد أوروبا. والسمنة تشكل السبب الرئيسي في حدوث الاصابة وتطورها.

وتعليقاً على الموضوع تقول سينثيا بو خليل، استشارية التغذية لدى الوريون تكنولوجي، “إن اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة نشط يمكن أن يساعد المريض في التعامل مع متلازمة تكيس المبايض بطريقة أفضل. وقد وُجد أن فقدان 5% من الوزن فحسب من شأنه المساعدة على التقليل من أعراض متلازمة تكيس المبايض، بما في ذلك الخصوبة”. وتضيف بو خليل، ” إن النساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن أو السمنة يمكن أن يقللن من الأعراض والمخاطر العامة للإصابة بمشاكل صحية طويلة المدى عن طريق فقدان الوزن”.

Advertisements
Advertisements

تقدم سينثيا بو خليل، استشارية التغذية لدى الوريون تكنولوجي، 5 نصائح أساسية للمساعدة في فقدان الوزن والتخفيف من أعراض متلازمة تكيس المبايض:

  1. إجراء فحص روتيني للسكري من النوع 2: متلازمة تكيس المبايض تزيد من خطر الإصابة بداء السكري وارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم بمرحلة لاحق من الحياة. لهذا السبب ، يوصى بأن تخضع النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض لفحص روتيني للسكري من النوع 2  في وقت مبكر وبشكل متكرر.
  2. نظام غذائي عالي الألياف: من المعروف أن النساء المصابات متلازمة تكيس المبايض يقاومن الأنسولين، مما يعني أنهن غير قادرات على استخدام الأنسولين الذي ينتجهن بشكل فعال ، مما يجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. يساعد تضمين الأطعمة الغنية بالألياف في النظام الغذائي على مكافحة مقاومة الأنسولين عن طريق إبطاء عملية الهضم وتقليل تأثير السكر على الدم.إنقاص الوزن أنجح علاج لمتلازمة تكيس المبايض
  3. نظام غذائي صحي: يساعد اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على نسبة منخفضة من السكر والأطعمة المصنعة وغني بالألياف على تنظيم نسبة السكر في الدم وتسهيل فقدان الوزن. تجنب الأطعمة مثل الخبز والمشروبات الغازية واللحوم الحمراء. بدلًا من ذلك يجب إضافة أطعمة مثل الخضروات والأسماك والفواكه.
  4. أسلوب حياة نشط: ينصح الخبراء والأطباء بادخال النشاط البدني ضمن أسلوب الحياة ، تخصيص ما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًا لممارسة التمارين الرياضية سوف يساعد النساء على فقدان الوزن وتحسين الإباضة.
  5. فقدان الوزن من خلال طرق علاجية غير جراحية: أن كنت تعانين من متلازمة تكيس المبايض وزيادة الوزن يصبح من الضروري فقدان هذا الوزن الزائد. إذا لم تكونين قادرة على إنقاص الوزن باتباع نظام غذائي صحي أو من خلال برنامج النشاط البدني ، ناقش مع طبيبك المتخصص عن الإجراءات غير الجراحية لفقدان الوزن بدون الجراحة مثل اجراء بالون مؤقت قابل للإزالة. طورت الوريون تكنولوجي في الولايات المتحدة ، هو جهاز لفقدان الوزن بدون إجراء جراحي ولا يتطلب إجراء تنظير داخلي أو تخدير*. وقد أثبت البرنامج فعاليته وبالتالي أصبحت شائع لدى المرضى والأطباء على حد سواء. يساعد في الحفاظ على اعتدال نسبة السكر في الدم وفقدان الوزن عند مرضى السكري ، الذين يحتاجون نمط حياة صحي وبرمجة تناول الطعام . كما يساعد بالون ايلبس الأفراد الذين يبحثون عن المساعدة لفقدان الوزن عندما لا يستطيعون تحقيقه من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة.

يتم إدخال البالون إلى الجسم أولاً من خلال كبسولة ، ثم يتم ملؤه بسائل خلال 20 دقيقة. تم تصميم البالون لمساعدة المرضى الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم> 27 على الشعور بالشبع دائمًا ، مما يجعلهم يأكلون أقل ، ولا يشعرون بالجوع المرتبط عادةً بأي نظام غذائي. يمكنك أن تفقد في المتوسط ​​من 10 إلى 15 كجم في هذه الأسابيع الستة عشر التي يكون فيها البالون في المعدة. يشتمل البرنامج على متابعة مستمرة مع اختصاصي التغذية لتحسين جودة التغذية ، والمساعدة في اختيار وجبات صحية ، وتعزيز العادات الغذائية للمريض. بعد أربعة أشهر ، ينفجر البالون تلقائيًا ويخرج ويخرج من الجسم بشكل طبيعي.

*قد يتطلب بالون ايلبس في حالات نادرة تدخلًا جراحيًا أو منظارًا داخليًا لإزالته. في بعض الحالات النادرة.

 137 total views,  2 views today

Advertisements