“جلوبال فارما” تطرح معقم اليدين وأقنعة الوجه مصنوعة في الإمارات تحت علامة "جي بي بلس"

Advertisements
Advertisements

أعلنت “جلوبال فارما”، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لدبي للاستثمار، عن طرح أول معقم لليدين من إنتاجها مصنوع في الإمارات تحت العلامة التجارية “جي بي بلس” (GP+)، وسيكون متاحًا في الصيدليات على مستوى الدولة قبل نهاية الشهر الجاري. وأعلنت الشركة أيضًا عن بدء الإنتاج التجاري لأقنعة الوجه الطبية التي تستخدم لمرة واحدة في غضون الأسابيع المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب التوجيهات الأخيرة الصادرة عن وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ودعمها للمصنعين المحليين، ومنح الموافقات السريعة لتسهيل توافر المواد الخام بأعلى المعايير.

Advertisements

وتم اعتماد معقم اليدين  “جي بي بلس”  من قبل بلدية دبي، وتقوم الشركة بتصنيعه وفق أحدث المواصفات المحددة من قبل منظمة الصحة العالمية. وتضمن التركيبة مفعولاً سريعًا ودائمًا، لتساعد بذلك على حماية المستخدمين من العديد من الفيروسات والكائنات الدقيقة. ويتم تصنيع أقنعة الوجه من مادة تنقية عالية الجودة لضمان توفير أعلى معدلات الترشيح، كما يجري إنتاجها تحت نظام للتعقيم يعمل بالأشعة فوق البنفسجية في المباني التابعة لشركة “جلوبال فارما” التي تطبق أرقى نظم وممارسات التصنيع المتقدمة المعمول بها عالميًا.“جلوبال فارما” تطرح معقم اليدين وأقنعة الوجه

وقال محمد سعيد الرقباني مدير عام شركة دبي للاستثمار الصناعي: “لاحظنا زيادة في الطلب على معقمات اليدين بسبب انتشار الجائحة. وبما أننا شركة أدوية مسؤولة، تركز عملياتنا على دعم متطلبات السوق، حيث يهدف طرح المنتج الجديد إلى تلبية الحاجة إلى حلول النظافة الوقائية التي يمكن الوثوق به لتلبية احتياجات الدولة، ومساندة جهودها في مكافحة انتشار العدوى”.

وعلى ضوء تصنيع هذه المنتجات في المصانع المحلية التابعة لشركة “جلوبال فارما” في الإمارات العربية المتحدة، تواصل الشركة تقييم ودراسة إمكانيات تصنيع وتوريد المستلزمات الطبية، بهدف دعم حالات الطوارئ الطبية الملحّة.

Advertisements

وفي تعليقه على ذلك، قال باسم البراهمة مدير عام شركة جلوبال فارما: “تعتمد الشركة على أعلى مستويات الجودة في معايير وممارسات التصنيع الجيدة عند تصنيع المطهرات وأقنعة الوجه الجراحية التي تستخدم لمرة واحدة، لضمان توفير منتجات عالية الجودة. لقد قمنا بتطوير التركيبات بالتوافق مع أرقى الإشادات المعمول بها عالميًا، لإحراز التقدم لعمليات التصنيع في منشآتنا، إلى جانب توسعة نطاق الإنتاج وتوفير كميات أكبر. وفي هذا الصدد، واصلنا تعبئة واختبار المنتجات خلال الأسابيع القليلة الماضية. ويتكون محلول المطهر من 75% من كحول “أيزو بروبيل”، وسيتوفر في عبوات بخاخ بحجم 100 مليلتر و 250 مليلتر، مع الامتثال التام بمعايير نظافة اليدين بشكل أسرع وبطريقة ملائمة أكثر”.

وبصفتها شركة دوائية مسؤولة، تستفيد الشركة حاليًا من شبكات التوزيع، إضافة إلى قنوات التجارة الحديثة، لتوفير المنتج بسهولة، وتلبية الطلب المتزايد على المطهرات في جميع أنحاء البلاد.

يشار إلى أن “جلوبال فارما” تقوم بتصنيع وتسويق الأدوية تحت معايير “الممارسات الصناعية الجيدة الحالية”، بما في ذلك المضادات الحيوية وعلاجات أمراض القلب والشرايين والأوعية الدموية، ومضادات التقرحات والأدوية المسكّنة ومضادات الالتهابات غير ستيروئيدية المنشأ والمكملات الغذائية والفيتامينات ومضادات السكري وعلاجات الجهاز التنفسي والتركيبات المضادة للهيستامين.

 146 total views,  7 views today

Advertisements