for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

معهـد المحاسبين القانونيين ICAEW:  التحصين المستقبلي للمهام المالية وسط عالم رقمي

Advertisements
Advertisements

أعلن معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز (ICAEW)، وبالتعاون مع معهد المحاسبين القانونيين في الهند (ICAI)، البارحة وخلال فعالية مشتركة، عن إطلاق تقريرهما الأتمتة في المهام المالية: دروس من الهند والمملكة المتحدة.

ويبرز التقرير كيف تساعد الأتمتة المتخصصين الماليين على العمل بكفاءة أكبر، وتزويد الشركات ببيانات عالية الجودة وفي الوقت المناسب، فضلاً عن قضاء المزيد من الوقت في التحليل وإنجاز المهام الأكثر أهمية وقيمة. ويسرد التقرير كذلك مجموعة من الآراء حول الاستخدام الناجح لتقنيات الأتمتة، بما في ذلك حاجة المتخصصين الماليين لاحتضان التكنولوجيا، وأهمية المرونة والاتصال الوثيق بين الأتمتة وتحسين العمليات.

Advertisements

وتعرّف فريق الأبحاث من خلال هذا التعاون إلى المهام المالية في كل من المملكة المتحدة والهند، والاستفادة من التجارب العملية للمهام المالية التي تستخدم تقنيات الأتمتة على نطاق واسع، مثل الأتمتة الروبوتية للعمليات (RPA).

وخلال الحدث، ناقش المتحدثون التأثير الكبير للتكنولوجيا على المحاسبين العاملين في مجالات الأعمال، وكيف تعمل الهيئات المهنية في جميع أنحاء العالم معاً لدعم مستقبل المهنة. وتضمنت قائمة المتحدثين:

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

  • مايكل إيزا، الرئيس التنفيذي، معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW، ورئيس شبكة “المحاسبين القانونيين حول العالم”.
  • ديفيد ماثيوس، رئيس معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW
  • في إس بارثاساراتي، الرئيس، قطاع الخدمات المتنقلة وعضو المجلس التنفيذي لمجموعة “ماهيندرا”
  • نك غرانغر، مدير الشؤون المؤسسية والمدير التنفيذي المالي لسُلطة النفط والغاز، رئيس كلية التكنولوجيا في معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW
  • كيرستين غيلون، مسؤول أبحاث كلية التكنولوجيا في معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW
  • سانديا سريرام، نائب الرئيس – قطاع التمويل، مشاريع ويبرو
  • الدكتور إن-كي جو، الرئيس، الاتحاد الدولي للمحاسبين IFAC، وبروفيسور بارز في جامعة ولاية نيويورك، كورياm                              :

واتفق المتحدثون على أن الأتمتة ضرورية لمستقبل المهام المالية. فبعيداً عن تطوير الوظائف في القطاع المالي، تتولى الأتمتة إنجاز العمليات المتكررة، وتتيح للمحاسبين قضاء المزيد من الوقت في مهام أكثر قيمة وأهمية، مثل: التحليل والشراكات التجارية والاستراتيجيات. كما أنها تدعم الوصول إلى البيانات عالية الجودة في الوقت المناسب، وبالتالي تشكّل عاملاً مؤثراً ورئيسياً للتحول الرقمي في قطاع التمويل على نطاق واسع.

وقال ديفيد ماثيوس، رئيس معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW: “يسر معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW التعاون مع معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI لإعداد ومشاركة هذا التقرير. إن التكنولوجيا تعمل على تغيير مهنتنا، وتطرح تقنيات الأتمتة بدورها، وعلى وجه الخصوص، أسئلة عميقة حول الدور المستقبلي للمحاسبين القانونيين. ومع ذلك، تستحدث تقنيات الأتمتة أيضاً فرصاً هائلة، وتساعد المهام المالية على تقديم قيمة أكبر للشركات. ويمكن للهيئات المهنية مثلنا، بل ويجب، أن تلعب دوراً رئيسياً في مشاركة الخبرة العملية لاستخدام هذه التقنيات، وبالتالي مساعدة أعضائنا على الازدهار والنمو في عالم رقمي”.

وأضاف: “نود أن نشكر معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI على شراكتهم المميزة في هذا المشروع. نحن نؤمن بأن مثل هذا التعاون بين هيئات المحاسبة المعتمدة يُظهر قيمة التعاون الدولي ومشاركة المعرفة، وعمق واتساع الخبرات التي يتمتع بها أعضاؤنا. ولقد منحنا هذا المشروع أيضاً فرصة فريدة للتعلم من الشركات الكبرى في الهند والمملكة المتحدة، ونتطلع لمزيد من التعاون مع معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI في المستقبل”.

واتفق المتحدثون على أن الأتمتة يجب أن تتماشى بشكل وثيق مع أنشطة تحسين العمليات في الشركة. كما ناقشوا أهمية النظرة والانطباعات والثقافات داخل المؤسسة، واتفقوا على أنها لا تقل أهمية عن المهارات التقنية عندما يتعلق الأمر بتأثير الأتمتة على الأفراد.

وقال أتول كومار غوبتا، رئيس معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI: “تعمل التكنولوجيا على تغـيـير العالم من حولنا. ومن أجل تحصين المهام المالية مستقبلاً في العالم الرقمي، يجب أن يكون المتخصصون الماليون أكثر انفتاحاً على التغيير، وأن يكونوا على استعداد تام للتعلم وتجريب الأشياء، والبحث دائماً عن طرق أفضل لإنجاز المهام. ويتحمل القادة في القطاع المالي أيضاً مسؤولية كبيرة تتمثّل في استخدام الأدوات الجديدة بأنفسهم، وأن يكونوا قدوة تُحتذى”.

وأضاف: “كل الامتنان لمعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW على تعاونهم المثمر في هذا المشروع. إن كلتا المؤسستين تتمتع بتاريخ عريق من المشاركة والتعاون المتبادلين. ولدينا إيمان راسخ بأن مثل هذه العلاقات والتعاون تجمع كلا المعهدين معاً على منصة مشتركة لعرض الخبرات الدولية المتبادلة، والمشاركة المعرفية لمصلحة الأعضاء بشكل عام”.

حضر الحدث أعضاء معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW، ومعهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI، وكبار ممثلي القطاع المالي من الهند والمملكة المتحدة.

نبذة عن معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW

يُعرف عن المحاسبين القانونيين أنهم مهنيون موهوبون يتمتعون بمستوى عالٍ من الالتزام وأخلاقيات العمل. وهناك ما يزيد عن 1.8 مليون محاسب قانوني ومتـقـدّم لهذه الشهادة المعـتمدة حول العالم، وأكثر من 186,500 منهم هم أعضاء ومتدرّبين في معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW.

ويدعم معهد المحاسبين القانونيين ICAEW جوانب الشمولية والتنوع والإنصاف. وفي هذا الإطار، نحرص على استقطاب الكفاءات والمواهب، وإعطائهم المهارات والقيم التي يحتاجونها لبناء الأعمال والاقتصادات والمجتمعات لتكون مرنة، وفي الوقت نفسه ضمان أن موارد كوكبنا تُدار بصورة مستدامة ومسؤولة.

نحن نعتز بتاريخنا العريق والحافل في خدمة المصحلة العامة منذ تأسيسنا في العام 1880، ونستمر في العمل عن كثب مع الحكومات والهيئات التنظيمية وقادة الأعمال في شتى أنحاء العالم. كما نفخر بأن نكون جزءاً في شبكة “تشارترد أكاونتانتس وورلدوايد” العالمية التي تضم 750,000 عضو في 190 دولة، وتروّج لخبرات ومهارات المحاسبين القانونيين على مستوى العالم.

إننا نؤمن بقوة المحاسبة القانونية وقدرتها على إحداث تغيير إيجابي، ومن خلال مشاركة معارفنا وخبراتنا وآرائنا، يمكننا أن نساهم في بناء اقتصادات قوية، ومستقبل ناجح ومستدام للجميع.

نبذة عن معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI

Advertisements

معهد المحاسبين القانونيين في الهند (ICAI) هو هيئة قانونية تأسست بموجب قانون المحاسبين القانونيين للعام 1949 بهدف تنظيم مهنة المحاسبين القانونيين في الهند. ويعتبر معهد المحاسبين القانونيين في الهند (ICAI) ثاني أكبر هيئة محاسبية في العالم بأسره، مع سُمعة قوية في خدمة المصلحة العامة والاقتصاد الهندي. وخلال أكثر من سبعين عاماً من وجوده، اكتسب معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI اعترافاً مرموقاً كهيئة محاسبية رائدة، ليس فقط في البلاد، ولكن أيضاً على مستوى العالم، وذلك لحفاظه على أعلى المعايير في المجالات الفنية والأخلاقية، والالتزام بمعايير صارمة للاختبار والتعليم. ومنذ العام 1949، نمت المهنة بسرعة فائقة من حيث العضوية وأعداد الطلبة. وببداية تضمّنت حوالي 1,700 عضو، توسّعت شبكة معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI لتضم اليوم أكثر من 320,000 عضو. وعلى صعيد التعليم، بدأ معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI بنحو 259 طالباً فقط، واليوم أصبح 800,000 من الطلبة الفعليين جزءاً من معهد المحاسبين القانونيين في الهند ICAI. ويعمل المعهد تحت الرقابة الإدارية لوزارة شؤون الشركات في الحكومة الهندية. ويوجد مقره الرئيسي في نيودلهي، مع 5 مكاتب إقليمية في تشيناي، وكانبور ، وكولكاتا، ومومباي، ونيودلهي. وللمعهد حالياً 164 فرعاً تتوزّع في جميع أنحاء البلاد.

www.charteredaccountantsworldwide.com

www.globalaccountingalliance.co

 651 total views,  1 views today

Advertisements