for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“فيفو” تعلن عن مبادرة “VISION+لنشر ثقافة التصوير بالهاتف المتحرك

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيفوتبرم شراكة مع ناشونال جيوغرافيك لإطلاق مسابقة تصوير بالهاتف المتحرك ضمن مبادراتها الرامية إلى بناء منظومة محتوى بصري

بكين، الصين، 9 سبتمبر 2020: أعلنت شركةفيفواليوم إطلاق “VISION+”، المبادرة العالمية التي تهدف إلى بناء منظومة للمحتوى البصري، معيدةً بذلك التأكيد على التزام العلامة التجارية طويل الأجل بطرح تصاميم تُعنى باحتياجات المستخدم وبالريادة على صعيد تكنولوجيا التصوير بالهاتف المتحرك. وتتألف منظومة VISION+ من جوائز VISION+ للتصوير بالهاتف المتحرك، التي تشارك ناشونال جيوغرافيك في إطلاقها، بالإضافة إلى أكاديمية VISION+ للتصوير بالهاتف المتحرك، وVISION+ Master Class، وبرنامجVISION+  للشباب، واتحاد VISION+ للمصورين.

Advertisements

وتتمحور VISION+ حول مفهوم “JOY IMAGE” بوصفه أساسها الجوهري وستقوم ببناء منظومة جديدة للمحتوى البصري من خلال مبادرات تتضمن الصناعة المشتركة للمحتوى والتعليم والتبادل الثقافي. وتدمج الاستراتيجية بين ريادة فيفو في ابتكار المنتجات وبين الاحتياجات المتطورة لمستخدمي الهواتف الذكية الذي يرون في التصوير بالهاتف المتحرك جزءاً هاماً من الثقافة والحياة اليومية.

وقال مايكل تشانغ، المدير العام لترويج العلامة التجارية في شركة فيفو، خلال حفل إطلاق VISION+ الذي أقيم في متحف (Enjoy Art Museum) في بكين: “تنبع مبادرة VISION+ من الاهتمام الشديد الذي توليه علامتنا التجارية لثقافة التصوير بالهاتف المتحرك وتقنياته منذ سنوات عديدة. إذ نتطلع إلى تزويد المزيد من الأشخاص بأدوات تمكّنهم من التعبير البصري عن ذواتهم وتتيح لهم توثيق اللحظات الهامة في حياتهم. ونأمل التعاون على إنتاج المزيد من المحتوى الأصيل والمتخصص مع الصانعين في سبيل إيضاح الثقافة التي تتبناها علامتنا التجارية. إذ تمثّل هذه المبادرات فرصة لتثقيف المستخدمين بشأن ما نحققه من تطور تكنولوجي واستكشافٍ للجمال البصري“. وكان من بين الحضور أيضاً: تانغ تشينغ ليانغ، المدير الأول لمنتجات التصوير؛ ولي زو، مدير إدارة منتجات التصوير الرقمي، وآن يران، مدير منتجات التصوير الرقمي.“فيفو” تعلن عن مبادرة “VISION+لنشر ثقافة التصوير بالهاتف المتحرك

Advertisements

يانغ وان (يسار) ومايكل تشانغ (يمين) يعلنان عن جوائز VISION+ للتصوير بالهاتف المتحرك

Advertisements

وأعلنت شركة فيفو أثناء الحفل عن عقد شراكة مع ناشونال جيوغرافيك من أجل إطلاق مسابقة عالمية للتصوير بالهاتف المتحرك بعنوان (جوائز VISION+ للتصوير بالهاتف المتحرك)، حيث ستتم دعوة مستخدمي الهواتف الذكية في أرجاء العالم إلى عرض مهاراتهم في التصوير، وسترشّح المشاركات المتميزة لنيل جوائز التصوير العالمية. وسوف يتم نشر موضوع المسابقة وسيْر تقدمها على المواقع الإلكترونية الرسمية لكلا الطرفين، كما ستتم دعوة أهم المصورين في العالم، من أمثال ستيف ماكري ومايكل هالسباند، إلى المشاركة.

وقالت وانغ يان، رئيس الشراكة والمحتوى الترويجي لمجلة ناشونال جيوغرافيك، أثناء الحفل: “بوصفها علامة تجارية شهيرة على مستوى العالم في مجال الإعلام، طالما تبنّت ناشونال جيوغرافيك التنوع البشري من أجل تقديم محتوى متميز. وبما أن فيفو تشاركها القيم ذاتها، فقد نتج عن ذلك شراكة ناجحة بيننا على مرّ السنين، مضيفةً أن العلامتان التجاريتان بدأتا منذ عام 2014 بنشاط مشترك لإنتاج الصور من أجل الترويج للتطورات التكنولوجية في مجال التصوير بالهاتف المتحرك. ومنذ ذلك الحين، شهدت التكنولوجيا تطورات جذرية، مشيرةً إلى أن هذا التعاون الجديد سيتيح لكلا الطرفين القيام باستكشافات جديدة.

وتعد أكاديمية VISION+ للتصوير بالهاتف المتحرك مبادرة تعليمية عامة في مجال التصوير توفر منصة مفيدة لتبادل الفنون والثقافات بين أفراد المجتمعات. وسوف يتعلم هواة التصوير في الأكاديمية كيفية استكشاف الروح الإبداعية للتصوير بالهواتف المتحركة وكيف يفهمونها وينقلونها للآخرين. كما ستدعو الأكاديمية بعضاً من أبرز المصورين في العالم لتقديم جلسات تدريبية وتعليمية لمستخدمي هواتف فيفو وعشاق التصوير. وشهد البرنامج كذلك مشاركة المصور شاو كوان الذي حضر حفل إطلاق VISION+. كما ستنظم فيفو فعالية VISION+ Master Class لإتاحة الفرصة للمصورين والمستخدمين للتبادل الثقافي فيما بينهم. وتعتزم فيفو كذلك إطلاق مخيم تدريبي للشباب، وهو برنامج VISION+ للشباب المصمم خصيصاً للمصورين الطموحين الذين يدرسون في الجامعات. وبذلك تساهم فيفو في تعزيز روح الإبداع والمواهب عبر توفير منصة مثالية يتمكن من خلالها الشباب من التعلم والتواصل وممارسة هذا الفن.

ممثلون عن فيفو وناشيونال جيوغرافيك والمصور شاو كوان يعقدون جلسة حوارية حول التصوير بالهاتف المتحرك

وتعتبر JOY IMAGE العنصر الرئيسي لاتحاد VISION+ للمصورين، إذ تعمل على الجمع بين المصورين من أنحاء العالم ببعضهم البعض. وتسعى فيفو إلى التعاون مع مزيد من صانعي المحتوى لاستكشاف الآفاق اللامحدودة لقطاع التصوير بالهاتف المتحرك، الأمر الذي يسهم في إبراز التطورات التقنية والجمالية في تصميم منتجات فيفو.

وتعد فيفو من الشركات الرائدة والمبتكرة في تكنولوجيا التصوير بالهواتف المتحركة بفضل أبحاثها الشاملة في سلوكيات المستهلكين ومنهجها التصميمي الذي يلبي تطلعات المستخدمين. وقد أسهمت فيفو في الاضطلاع بالعديد من الابتكارات التقنية الحديثة، مثل أول كاميرا أمامية منبثقة في العالم ظهرت في هاتف NEX، ونظام الكاميرا ذات المحورين في سلسلة هواتف X50، واستخدام مستشعر GN1 بدقة 50 ميجابكسل. وسوف تواصل فيفو سعيها لتعزيز نجاحها في فئات مثل التصوير أثناء الليل، وتصوير البورتريه الرقمي، والتصوير الرياضي، وعدسات التقريب، وتصوير الفيديوهات، وغيرها من ميزات التصوير الأخرى بالهواتف المتحركة. كما ستستند فيفو في ابتكاراتها إلى معلومات المستخدمين وستعمل على تعزيز القدرات الفنية والتقنية والارتقاء بمعايير التصوير بالهاتف المتحرك بشكل عام.

Advertisements

ولتحقيق هذه الأهداف، تقوم فيفو بتنفيذ عمليات شاملة للتطوير التقني. وقد قال لي زو، مدير إدارة منتجات التصوير الرقمي لدى فيفو، خلال الفعالية إن أول مستشعر متطور من نوعه في القطاع يتكون من مصفوفة RGBW وفلتر CFA تم تطويره من قبل فيفو لمدة عام. وتعد كفاءة حساسية الضوء في هذا المستشعر أعلى بنسبة 200% من مصفوفة RGGB التقليدية، و60% من مصفوفة RYYB، الأمر الذي يحل مشكلة الصبغة اللونية التي تظهر عادة في مصفوفة RYYB. ومن شأن هذه التقنية أن تعزز حساسية الضوء في الهواتف الذكية وتنقلها إلى مستويات أخرى تماماً لتمكّن المستخدمين من التقاط صور واضحة ودقيقة ضمن ظروف إضاءة مختلفة. وقد كشف لي أيضاً أن الأجهزة الجديدة التي تتبنى مستشعرات RGBW هي قيد التطوير حالياً ومن المتوقع أن تصل الأسواق في العام القادم. وفي ظل تطور التقنيات المستقبلية، أشار لي إلى أن الهدف الأسمى هو السماح للمستخدمين الجدد بالتقاط صور توازي ما يلتقطه المصورون المحترفون بكل سهولة. وتلتزم فيفو بتحويل الهواتف المتحركة إلى أداة للمستخدمين تمكّنهم من الإبداع والتقاط صور تتجاوز توقعاتهم وتسجل لحظاتهم وتجاربهم الرائعة.

نبذة عن فيفو

Advertisements

فيفو شركة تقنية رائدة على مستوى العالم تُركز على المنتجات، وتُعنى بتقديم أجهزة وخدمات ذكية ومتطورة. تلتزم فيفو بتكريس جهودها لربط المستخدمين حول العالم عبر تصميم هواتف ذكية وملحقات مبتكرة، بالإضافة إلى خدماتها الفريدة التي تدمج بين التكنولوجيا والتفكير الإبداعي بطرق مبتكرة. ترتكز القيم الأساسية لشركة فيفو على الإبداع، وعلى توجهات المستخدمين ومفهوم benfen*، وتعتمد في أعمالها على تطبيق استراتيجية تطوير مستدامة، مع رؤية تهدف لتحويلها إلى شركة عالمية رائدة ومستدامة على المدى البعيد.

يقع مقر فيفو في الصين، وتدعمها شبكة تضم 9 مراكز للأبحاث والتطوير تتوزع في شينزين، ودونغ غوان، ونانجينغ، وبكين، وهانغتشو، وشنغهاي وتايبيه، وطوكيو وسان دييغو. وتركز فيفو على تطوير أحدث التقنيات بما في ذلك تكنولوجيا الجيل الخامس G5،  والذكاء الاصطناعي، والتصميم الصناعي والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من التقنيات الجديدة. أنشأت فيفو أيضاً خمسة محاور للإنتاج (بما في ذلك مركز التصنيع المعتمد لعلامتها التجارية)، في جميع أنحاء الصين وجنوب وجنوب شرق آسيا، لتصنيع أكثر من 200 مليون هاتف ذكي كل عام. وابتداءً من عام 2019، نشرت فيفو شبكة مبيعاتها في أكثر من 30 دولة ومنطقة، وتحظى منتجاتها بأكثر من 350 مليون مستخدم حول العالم.

Advertisements
Advertisements