"بيور هارفست للمزارع الذكية" 

مركز سلطان تعقد شراكة شراء إنتاج لعدة سنوات

مع روّاد التكنولوجيا الزراعية بالمنطقة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

Advertisements

مركز سلطان، شركة البيع بالتجزئة الرائدة في الكويت تكشف النقاب عن أول شراكة من نوعها تُبرم بين المنتجين والبائعين بالتجزئة في المنطقة مع شركة “بيور هارفست” التي ستتولى بناء أول مزرعة ذكية ضخمة في الكويت وتخصيصها حصريًا لخدمة مركز سلطان

مدينة الكويت، الكويت، 8 سبتمبر، 2020: أعلنت مركز سلطان- أضخم سلسلة هايبر ماركت ومتاجر بيع بالتجزئة في الكويت- عن إبرامها اتفاقية شراء إنتاج إستراتيجية لعدة سنوات مع “بيور هارفست للمزارع الذكية”، الشركة الرائدة بالمنطقة في مجال الزراعة بتقنية التحكم بالمناخ. ومن خلال هذه الشراكة التي تُعدّ الأولى من نوعها، ستبني “بيور هارفست” مزرعة ذات تقنية عالية لزراعة أنواع متعددة من الفواكه والخضروات الطازجة عالية الجودة محليًا وتخصيص إنتاجها لخدمة متاجر السوبر ماركت التابعة لمركز سلطان في جميع أنحاء البلاد. وبفضل هذا المشروع الطموح، سيحصل عملاء مركز سلطان على منتجات طازجة عالية الجودة ومزروعة بشكل مستدام على مدار العام، وبقيمة أكبر بكثير مقارنةً بالواردات ذات الجودة المماثلة.

Advertisements

تُصمم بيور هارفست أنظمة زراعية هجينة وتقوم ببنائها وتشغيلها باستخدام أعلى تقنيات التحكّم في المناخ وتُسخّر أشعة الشمس الطبيعية التي تتميز بالمنطقة بوفرتها وتحولها إلى فواكه وخضروات طازجة عالية الجودة وخالية من بقايا مبيدات الآفات. والجدير بالذكر أن بيور هارفست، رائدة التكنولوجيا الزراعية بالمنطقة، قد حصلت مؤخرًا على التزام استثماري متعدد المراحل من وفرة للاستثمار الدوليّ بقيمة تزيد عن 100 مليون دولار أمريكي للدفع بعجلة البحث والتطوير ونشر الحلول الزراعية بتكنولوجيا التحكّم في المناخ في دولة الكويت وجميع أنحاء المنطقة.303

وفي هذا الصدد تُصرّح الرئيسة التنفيذية لمركز سلطان، خديجة أوبلا قائلة: “لم يكن هناك وقت أكثر إلحاحًا للاستثمار في الابتكار الغذائي في المنطقة من الوقت الحالي. فقد برزت أهمية الزراعة المحلية في ضوء اعتماد المنطقة على الواردات لفترة طويلة فضلًا عن تزايد حجم الطلب على المنتجات الطازجة. ومن جانبها، تقوم بيور هارفست بتطوير مزرعة باستخدام أحدث التقنيات توّفر الفواكه والخضروات من مصادر محلية وتوريدها طازجة من المزرعة، إلى متاجر مركز سلطان. ونحن ملتزمون بتوفير الجودة والتنوع والقيمة والخدمات التي يطلبها العملاء، ونؤمن بأن الاستثمار في المنتجات الطازجة المحلية هو المستقبل.

في مطلع عام 2020، تلقت بيور هارفست أكبر استثمار على الإطلاق في مجال التكنولوجيا الزراعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان وتركيا كي تواصل ترسيخ مكانتها في هذا القطاع وتعزيز هدفها المتمثل في سد الاحتياج من الفواكه والخضروات الطازجة من مصادر محلية. وفضلًا عن هذا المشروع المبتكر في الكويت، تعمل بيور هارفست على توسيع قدرتها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتعقيبًا على هذه الشراكة يقول سكاي كورتز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيور هارفست: ” هذه الشراكة هي فوز استراتيجي لنا ونحن ممتنون لشراكتنا مع مركز سلطان، الشركة الرائدة في السوق التي تؤمن تمامًا بأهمية الشراكة بين المنتجين والبائعين بالتجزئة وبما يمكننا أن نُحققه معًا في سبيل تحسين الجودة والتنوع للمستهلكين الكويتيين. يٌسعدنا أن فواكهنا وخضرواتنا الطازجة العضوية المزروعة في الكويت ستُباع حصريًا إلى مركز سلطان. كما سنستثمر في مركز زوار مشترك لاستضافة عملاء مركز سلطان كي يتسنى لهم التعرف عن كثب على مستقبل الزراعة وكيفية قيامنا بالزراعة على مدار العام في أحد أقسى المناخات في العالم. ومن خلال هذه الشراكة، ستتعاون مركز سلطان مع شركة بيور هارفست من أجل تعزيز الأمن الغذائي والحفاظ على المياه والتنويع الاقتصادي والاستدامة داخل الكويت والمنطقة”

وبفضل الابتكارات الأساسية في حلول إدارة المناخ وموائمة نُظم الإنتاج الغذائي عالية التقنية في البيئات القاسية، أثبتت بيور هارفست على مدار أكثر من عامين قدرتها على خلق بيئة مثالية للزراعة في أي مكان وإنتاج محاصيل رائدة عالميًا ذات جودة عالية على مدار العام باستخدام مياه أقل بنسبة تصل إلى 90٪ من الممارسات التقليدية للزراعة.

وتعقيبًا على هذا الخبر يقول غازي الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة وفرة للاستثمار الدولي: “إنّ توغل بيور هارفست في السوق الكويتي وشراكتها المبتكرة مع مركز سلطان يؤكدان رسالة شركة وفرة نحو الاستثمار في مجال التكنولوجيا الزراعية. وهذه الشراكة الرائدة سوف توّفر للسوق الكويتي منتجات طازجة عالية الجودة من مصادر محلية على نحوٍ مستدام. وتعتزّ شركة وفرة باستعدادها الدائم لدعم الشركات الإقليمية التي تعزز الاقتصاد المحلي وتوفر مستقبلًا أكثر استدامة. كما يتضمن التزامنا مختلف الصناعات الأخرى ويؤكد الأسس التي بنيت عليها الشركة. وعلى المستوى الشخصي، أشعر بالامتنان إلى مركز سلطان باعتباري أحدّ المستهلكين الكويتيين لاحتضانه مستقبل الزراعة ولا يسعني الانتظار كي أرى منتجات بيور هارفست في المتاجر “.

كما يُعلق رئيس العمليات بمركز سلطان، نيكولاس آلان على هذه الشراكة قائلًا: “نقوم باستثمارات ضخمة لتقديم خدمات مبتكرة من أجل عملائنا. والغرض من شراكتنا مع بيور هارفست هو أن نُلبي متطلبات عملائنا من المنتجات الطازجة عالية الجودة الخالية من بقايا المبيدات ونوفرها من مصادر محلية وبأسعار معقولة. ولدينا استثمارات عديدة قبل بناء هذا النظام الزراعي المبتكر، مما مكّن شركاءنا من التوسع وساعد أيضًا في القضاء على الهدر في سلسلة القيمة بما في ذلك تكاليف الشحن، وهو ما يعود بالنفع على عملائنا في النهاية حيث سيحصلون على أعلى جودة بأفضل سعر. ويُعد هذا المشروع تجسيدًا حيًا للتغيرات العديدة القادمة التي ستشهدها شركة مركز سلطان ونأمل أن يلاحظ عملائنا سعينا الدؤوب نحو تحديث قطاع التجزئة للمستهلكين الكويتيين وسنواصل تقديمنا للقيمة التي لطالما عهدنا على تقديمها على مدار 39 عامًا التي خدمنا بها هذا السوق. ”

وما تزال خطط توسع بيور هارفست تجري على قدمٍ وساق لنشر جيل من تصاميم الدفيئة المُطوّرة لتحقيق الربحية والاستدامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وبينما تعزز مركز سلطان جهودها لخدمة احتياجات المستهلكين، ستكون هذه الشراكة حجر الأساس للتعاون في مشاريع مستقبلية.

نبذة عن مركز سلطان

مركز سلطان هي أكبر شركة مستقلة في قطاع تجارة التجزئة في الكويت. تُقدّم خدماتها إلى ملايين العملاء في الكويت وعُمان والاردن والبحرين.. تأسست الشركة في عام 1981 وتوسعت لتصبح إحدى الشركات الرائدة في مجال بيع المواد الغذائية بالتجزئة في المنطقة. تقدم شركة مركز سلطان أفضل السلع المحلية والمستوردة وتواصل التزامها بمساعدة العملاء على “اِكتشف الفرق” من خلال خدمة العملاء الاستثنائية.

نبذة عن بيور هارفست للمزارع الذكية

Advertisements

شركة متخصصة في مجال التكنولوجيا الزراعية مقرها الإمارات العربية المتحدة، تركزّ على توفير إنتاج مستدام من الفواكه والخضروات الطازجة عالية الجودة على مدار العام. وباعتبارها أول شركة تبتكر نظام زراعة هجين واسع النطاق وشبه آلي يستخدم أعلى التقنيات في الشرق الأوسط، تستفيد بيور هارفست من تقنيات الزراعة المبتكرة وأفضل الممارسات البستانية لتوفير محاصيل زراعية طازجة خالية من مخلفات المبيدات من مصادر محلية وبتكلفة معقولة وعلى نحوٍ مستدام في أيّ مكان. وتتمثل رسالة بيور هارفست، الشركة الرائدة في مجال الزراعة بتقنية التحكم بالمناخ (CEA) في الشرق الأوسط، في معالجة بعض أكبر مشاكل المنطقة باستخدام التكنولوجيا وتوفير حلول تعالج الأمن الغذائي في المنطقة، والحفاظ على المياه، والتنويع الاقتصادي، وسد متطلبات الاستدامة.

نبذة عن شركة وفرة للاستثمار الدولي:

هي شركة استثمار دولية مقرها الكويت تركزّ على القطاعات الجديدة والناشئة، تهدف إلى البحث عن فرص استثمارية ذات آفاق استثمارات متوسطة إلى طويل الأجل تدعم تنويع اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي بالكامل. وتتمثل القيم الأساسية للشركة حول الشفافية والثقة المتبادلة، وتلتزم الشركة بالعمل مع رواد الأعمال والشركات الرائدة لتوليد عائد قوي على الاستثمار لمساهميها. بلغت الأصول المُدارة لشركة وفرة 1.96 مليار دينار كويتي في 30 يونيو 2020.

 182 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements