جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تعلن فوز أحد أعضاء هيئتها التدريسية بأول جائزتين في المؤتمر الأوروبي للذكاء الاصطناعي

Advertisements
شارك اصدقائك في :

Advertisements

حقق الدكتور هانج داي الأستاذ المساعد في قسم الرؤية الحاسوبية في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي، المركزين الأول والثاني في تحدي ورشة عمل كوماند 4 للمركبات ذاتية القيادة (C4AV)، والذي انعقد خلال فعاليات المؤتمر الأوروبي للرؤية الحاسوبية 2020، أحد أبرز المؤتمرات العالمية في مجالات الرؤية الحاسوبية وتعلم الآلة.

وشارك الدكتور داي ممثلاً لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي ضمن فريقين منافسين في التحدي، ليتبوأ مركزي الصدارة بفضل عرضه الاستخدامات المبتكرة لتقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات المركبات ذاتية القيادة.

Advertisements

ويهدف تحدي ورشة عمل كوماند 4 للمركبات ذاتية القيادة إلى تطوير نماذج متقدمة يمكنها معالجة الفهم المشترك للرؤية واللغة في منظومة السيارات ذاتية القيادة، والتغلب بصورة خاصة على التحديات التي تواجه تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير إدراك مشترك للرؤية واللغة. وعبر إحراز تقدم في هذا المجال، لاسيما على مستوى مهمات مثل توضيح الرؤية المبهمة وفهم الصور والتعرف إلى المحيط الخارجي، سيكون تعزيز المنتجات والخدمات الجديدة بقدرات الذكاء الاصطناعي أمراً ممكناً.204

وفي معرض تعليقه على إحرازه هذه النتائج اللافتة، قال الدكتور هانج داي: “تنطوي تقنيات الذكاء الاصطناعي على دور بارز في تطوير العالم من حولنا، لاسيما فيما يتعلق بتوفير وسائل نقل أكثر كفاءة واستدامة. ويشرفني أن أحظى بفرصة الفوز بهذه الجوائز والتي مثلت ثمرة الجهود المشتركة التي بذلتها مع زملائي في الفريق. وأتطلع أن يسهم هذا الفوز بإلهام مزيد من الشباب لاستكشاف آفاق تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته بشكل يسهم بالارتقاء بالعالم نحو الأفضل”.

من جانبه، قال البروفيسور السير مايكل برادي، الرئيس المؤقت لجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي: “نفخر في جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي بالإنجاز اللافت الذي حققه الدكتور داي. فشغفه والتزامه باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لإيجاد حلول  للعديد من التحديات المرتبطة بعالمنا اليوم تشكل تجسيداً للمنهجية التي نتبناها في الجامعة. وأنا على ثقة بأن إنجاز الدكتور داي وباقي أعضاء الهيئة التدريسية، الذين يعتبرون من بين نخبة من الخبراء في الذكاء الاصطناعي حول العالم، سيمنح إلهاماً قيّماً للدفعة الأولى من طلاب الجامعة المقبلين على الالتحاق بالفصول الدراسية في شهر يناير من عام 2021”.

وتقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي برامج ماجستير العلوم والدكتوراه في المجالات الرئيسية للذكاء الاصطناعي وستتعاون مع واضعي السياسات والشركات حول العالم لتسخير الذكاء الاصطناعي كقوة قادرة على إحداث تحول إيجابي.

Advertisements

وبينما يستعد طلاب الدفعة الأولى للالتحاق بتعليمهم الجامعي في يناير 2021، بدأت الجامعة بقبول طلبات الالتحاق  لخريف عام 2021. ويمكن للطلاب الخريجين تقديم طلبات الالتحاق بجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي عبر موقع الجامعة الإلكتروني.

حول جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي

جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي هي أول جامعة على مستوى العالم للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي. وتهدف الجامعة، التي تم إطلاقها في أكتوبر 2019، ومقرها “مدينة مصدر” بأبوظبي، إلى تمكين الطلاب والشركات والحكومات من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسخيرها لتحقيق التقدم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mbzuai.ac.ae.

 71 total views,  5 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements