for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“نسبريسو” تحتفي بالحرفيّة في تحضير القهوة مع أجدد التوليفات من مجموعة "ماستر أوريجين" 2020

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

من مجموعة “ماستر أوريجين” 2020

العلامة الرائدة في مجال القهوة المعبّأة تصطحب ذوّاقة القهوة في رحلة استكشاف مع أشهر التوليفات من سومطرة وكوستا ريكا وإثيوبيا

Advertisements

دبي، 31 أغسطس 2020 – تجربة جديدة ومميّزة من “نسبريسو” Nespresso بانتظار عشّاق القهوة حول العالم، مع أحدث توليفات القهوة من أقاصي الأرض المحضّرة بجودة وحرفية ضمن تشكيلة “ماستر أوريجين” Master Origin.

تُكمّل “نسبريسو” تشكيلة “ماستر أوريجين” مع أربع توليفات جديدة تشمل قهوة محدودة الإصدار لماكينات “أوريجينال”، وهي Master Origin Aged Sumatra. تتوفّر هذه القهوة أيضاً بإصدار محدود لماكينات “ڤيرتو”، إلى جانب توليفات جديدة ودائمة أحادية المنشأ من إثيوبيا وكوستا ريكا.

Advertisements

تُتيح تشكيلة “ماستر أوريجين” لعشّاق القهوة فرصة تذوّق أشهى التوليفات التي لا تكون عادةً بمتناول المستهلك، بفضل مهارات نخبة من الخبراء في صناعة القهوة.

Advertisements

تستفيد “نسبريسو” من المهارات والخبرات المحلية في مزارع القهوة في تلك المناطق لتحضير توليفات “ماستر أوريجين” بمنتهى الدقّة والعناية ليتنعّم كل متذوّق للقهوة بتجربة مميّزة في كل فنجان من “نسبريسو”.

لا تُعزى النكهة المميّزة لهذه التوليفات إلى بلدان المنشأ فحسب، بل أيضاً إلى الطرق المحدّدة التي يتّبعها المزارعون المحليون لصناعة القهوة.  تسنّى لـ”نسبريسو” العمل بالتعاون مع مزارعي القهوة المحليّين لإنتاج هذه التوليفات المميّزة ووضعها بمتناول يد عملاء “نسبريسو” كي يتنعّموا بها في راحة منزلهم.“نسبريسو” تحتفي بالحرفيّة في تحضير القهوة مع أجدد التوليفات

تشكيلة “ماستر أوريجين” الكاملة

توليفة “ماستر أوريجين سومطرة المعتّقة” Master Origin Aged Sumatra بإصدار محدود، محضّرة من بنّ أرابيكا المعتّق والمعالج بالتقشير الرطب

هذه التوليفة متوفّرة لماكينات “أوريجينال” و” ڤيرتو”

تُعدّ جزيرة سومطرة الإندونيسية أحد أولى المناطق في العالم التي اشتهرت بزراعة القهوة على نطاق واسع، وذاع صيتها حول العالم لِما تُنتجه من حبوب البنّ عالية الجودة التي توفّق بين القوام والعمق والمذاق الطيّب.

في أعالي جبل غايو، وتحديداً في مقاطعة آتشيه على جزيرة سومطرة، يُكرّس مزارعو القهوة خبراتهم لاعتماد طريقة خاصة لمعالجة القهوة، تُعرف بمصطلح giling basah باللغة الإندونيسية. تنطوي هذه الطريقة على تقشير بذور البنّ فيما الحبوب بداخلها لا تزال رطبة، ممّا يُتيح لها التنفسّ والجفاف بسهولة أكبر. تُحفظ الحبوب لثلاث سنوات لترطب وتجفّ مع إيقاع الطبيعة. يحرص هؤلاء الحرفيين على تغيير أكياس القهوة باستمرار لتنضج بطريقة متساوية. بفضل اعتماد هذه الطريقة الإندونيسية التقليدية والإشراف بدقّة على طريقة التعتيق مع مرور السنوات، تكتسب هذه القهوة مذاقاً مميّزاً.

تتميّز هذه التوليفة بقوام مخملي تغلب عليه نفحات التوابل والخشب، ويحضر فيها أيضاً مزيج معقدّ من الكاكاو والكاراميل الحلو.

توليفة “ماستر أوريجين كوستاريكا” Master Origin Costa Rica، محضّرة من بنّ أرابيكا المنقوع بمياه الينابيع الساخنة

هذه التوليفة متوفّرة لماكينات ” ڤيرتو”

في أعماق كوستاريكا، يجتمع مزارعو القهوة في طاحونة مركزية لإنتاج القهوة حيث تُنقع حبوب البنّ في مياه الينابيع الساخنة. توضع حبوب البنّ بعد استخراج لبّها في خزّان تخمير لترتاح، فتبرد المياه وتغسل الحبوب جيداً لتخلق مذاقاً متوازناً ونظيفاً.

ينتظر ذوّاقة القهوة طعم الحبوب والشعير الحلو في هذه التوليفة المحضّرة على يد حرفيّين ذوي خبرة.

توليفة “ماستر أوريجين إثيوبيا” Master Origin Ethiopia، محضّرة من بنّ أرابيكا المعالج بطريقة جافة

هذه التوليفة متوفّرة الآن لماكينات ” ڤيرتو”

يُتقن مزارعو القهوة غربي إثيوبيا اعتماد “الطريقة الجافة” لمعالجة القهوة. تُقطَف بذور القهوة بدقّة وعناية وتُوزّع على أفرشة مرتفعة عن سطح الأرض لتجفّ تحت أشعة الشمس القوية في المنطقة الاستوائية. تُقلَب البذور يدوياً على نحو مستمرّ طوال أربعة أسابيع حرصاً على جفافها بطريقة متساوية، ممّا يخلق مذاقاً غنياً ومميّزاً لا يوجد إلا في هذه المنطقة. يُشار إلى أنّ المزارعين في إثيوبيا هم أوّل من اعتمد هذه الطريقة لمعالجة القهوة.

سيتذوّق عشّاق القهوة طعماً تطغى عليها نفحات الأزهار الغنية مع لمسة ناعمة من المسك.

Advertisements

يُشير إلى أنّ تشكيلة “ماستر أوريجين” متوفّرة على الإنترنت ولدى متاجر “نسبريسو” اعتباراً من يوم الخميس الموافق في 3 سبتمبر 2020.

نبذة عن نستله نسبريسو إس إيه

Advertisements

تعتبر نستله نسبريسو إس إيه الشركة الرائدة والعلامة المرجعية في مجال القهوة المعبّأة العالية الجودة. تعمل الشركة مع أكثر من 100 ألف مزارع في 13 بلداً من خلال برنامج AAA للجودة المستدامة™ بهدف دمج ممارسات الاستدامة في المزارع والمناطق المحيطة بها. يساعد البرنامج، الذي أطلق في عام 2003 بالتعاون مع تحالف الغابات المطيرة، على تحسين كمية وجودة المحاصيل، وضمان توفير إمدادات مستدامة من القهوة العالية الجودة، وتحسين سبل عيش المزارعين ومجتمعاتهم المحلية.

تتمتع الشركة، ومقرها مدينة لوزان السويسرية، بتواجد في 84 بلداً، ويعمل لديها أكثر من 14250 موظف. قامت نسبريسو عام 2019 بتشغيل شبكة عالمية ضمّت أكثر من 810 محلات تجارية حصرية.

Advertisements
Advertisements