for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

ميلينيوم العامية

تطلق عملياتها الدولية فى دبى لدعم2.5تريليون دولار 

لقطاع التمويل الإسلامي العالمى

Advertisements
Advertisements

أبرز العناوين:

1_بلغت أصول البنوك الإسلامية العالمية 2.5 تريليون دولارعام 2018، وعلى الرغم مم الأزمة الإقتصادية العالمية الحالية، من المتوقع أن تنمو الصكوك لتصل إلى 115مليار دولار عام2020، وفقًا لتصنيف وكالة (استاندر اند بوور)

Advertisements

2_من المتوقع أن تصل أصول التمويل الإسلامي إلى 3.9 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2023 ، وفقًا لتومسون رويترز

3_تحتاج البنوك الإسلامية إلى الانتقال إلى نظام مصرفى أساسى أكثر تقدمًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي الذي يحتوى على حلول متقدمة قائمة على التكنولوجيا المالية.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

دبي ، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة  ميلينيوم لحلول الإتصالات والمعلومات، وهى مزود أساسى للحلول المصرفية لقطاع التمويل الإسلامى، عنبدأ إدارة عملياتها الدولية فى مدينة دبى.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي يواصل فيه قطاع الصيرفة الإسلامية العالمية تحدى التعافى من الأزمة الإقتصادية الحالية  وتوسيع وجوده العالمي، وفقًا لتومسون رويترز، من المتوقع أن تصل أصول التمويل الإسلامي إلى 14تريليون درهم بحلول عام 2023 ، ليسجل إرتفاعًا من  8 تريليون درهم عام 2016.

بلغت الأصول المالية الإسلامية العالمية 2.5 تريليون دولار أمريكي في عام 2018 ، تمثل الأصول المصرفية الإسلامية منها 70٪ أو 1.72 تريليون دولار أمريكي. من المتوقع أن ينمو إصدار الصكوك إلى 115 مليار دولار أمريكي في عام 2020 ، على الرغم من الأزمة الحالية ، وفقًا لوكالة التصنيف الائتماني (ستاندر اند بوور)

أظهرت البنوك الإسلامية ذات الامتثال القوي لأحكام الشريعة  قوى هائلة  بعد كل أزمة مالية كشفت عن نقاط ضعف الأنظمة المصرفية التقليدية،  لهذا السبب ، إزداد عدد البنوك الإسلامية وسيواصل الزيادة فى السنوات القادمة بشكل ملحوظ، و يمكن أن تساعد الحلول المصرفية القوية البنوك الإسلامية لتأدية أعمالها بشكل أفضل، حيث تحتاج البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية إلى الانتقال إلى نظام مصرفى أساسى أكثر تقدمًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعى يمكنه التعامل مع المنتجات والحلول بدعم من التكنولوجيا المالية والتي تتحكم حاليًا فى  النظام المصرفي وأنظمة الدفع على مستوى العالم.

ويقول ال محمود حسين، الرئيس التنفيذي لشركة ميلينيوم إنفورميشن:”مع الثورة الصناعية الرابعة التي أحدثت تغيرات هائلة  فى القطاع المالى العالمى ، تحتاج البنوك الإسلامية إلى الانتقال إلى الجيل الجديد من الحلول المصرفية الأساسية التي يمكن أن تتزامن مع حلول التكنولوجيا المالية الجديدة دون الإخلال بالنظام المصرفي الشامل، لهذا السبب، أنشأنا عملياتنا الدولية في مدينة دبي العالمية للتواصل مع غالبية البنوك الإسلامية ومساعدتهم على الانتقال إلى نظامنا المصرفي الإسلامي الأساسي الحديث – أبابيل – وهو حل يغير قواعد اللعبة قطاع البنوك المتوافق مع الشريعة الإسلامية، و نعتقد أن معظم الأنظمة المصرفية الأساسية الحالية ستصبح قديمة مع زيادة التغيرات  في التكنولوجيا المالية وسيتعين على البنوك الانتقال إلى أنظمة الجيل الجديد في السنوات 3-5 المقبلة. أولئك الذين يفشلون في القيام بذلك ، سوف يخسرون السباق ويفقدون الأعمال في عالم مالي أكثر تنافسية”.

“أبابيل ، الذي تم تنفيذه في 500 فرع من 14 مصرفاً ومؤسسة مالية غير مصرفية، هو حل مصرفي أساسي متطور شامل للخدمات المصرفية الإسلامية التي تغطي جميع مجالات الأعمال المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، تم تصميم المحرك الرئيسي لأبابيل على أنه حل متوافق مع الشريعة الإسلامية، وليس منتجًا ثانويًا لتطبيق مصرفي تقليدى،  اليوم يتم استخدام أبابيل بشكل رئيسى فى عدد كبير من البنوك الإسلامية، وهذا النظام تم  اختباره في مختبر بنغالور التابع لشركة آي بي إم  وحصل على دعم قبل ب البنوك الإسلامية الكبرى والمؤسسات المالية الإسلامية على مستوى العالم”.

وبحسب جارتنر ، فإن البنوك التي تهدف إلى تحقيق النمو في قطاع الصيرفة الإسلامية تحتاج إلى أنظمة مصرفية إسلامية مكرسة ذات قدرات متوافقة مع الشريعة الإسلامية. وقالت جارتنر في تقرير نُشر في وقت سابق: “لقد إزدادت  عروض البائعين الآن لدرجة أنهم يقدمون تمايزًا حقيقيًا عبر التكيف مع هيئة الشريعة ووظائف الأعمال والتوطين الإسلامى.

أبابيل هو أحد هذه المنتجات التي قامت أيضًا بترقية مجموعات منتجاتها لتلبية الاحتياجات المستقبلية للبنوك الإسلامية باستخدام أحدث المنصات التكنولوجية مثل خدمات جافا المصغرة وكافكا.

تشير التقارير إلى أن نمو قطاع الصيرفة والتمويل الإسلامي سيكون مدفوعًا بشركات التكنولوجيا المالية الإسلامية الناشئة .

تتبنى المؤسسات المالية الكبيرة الراسخة التغيير ، حيث تستثمر 74 في المائة من المؤسسات المالية في تحليلات البيانات ، و 34 في المائة في الذكاء الاصطناعى، ويتوقع 77 في المائة اعتماد بلوك تشين بحلول عام 2020” ، وفقًا لتقرير التكنولوجيا المالية الإسلامية الذي نشرته مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي.

يقول الشيخ عبد الكريم ، المتخصص في الصيرفة الإسلامية الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 35 عامًا في القطاع المصرفي ، بما في ذلك 20 عامًا في قطاع الصيرفة الإسلامية: “تعتبر مجموعات المنتجات المصرفية الإسلامية الأساسية مثل أبابيل حلولًا مهمة يمكنها إصلاح  الفجوات فى الصناعة والتأكد من انتقال البنوك إلى المستوى التالي من الرقمنة، ينما نحتضن الثورة الصناعية الرابعة ، ستقود التكنولوجيا المالية النمو المستقبلي للصناعة المصرفية المدعومة من بلوك تشين وتحليلات البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي والروبوتات، . فى المستقبل ، ستصبح البنوك بدون فروع مع تحويل المعاملات بدون وجه إلى القاعدة – وسيحدد نشر الحلول المصرفية الأساسية المتقدمة الكفاءة والريادة في هذا القطاع”.

تتضمن مجموعة حلول أبابيل  دعمًا كاملاً للعديد من الوظائف ، بما في ذلك الخدمات المصرفية للشركات والأفراد ، والخدمات المصرفية الاستثمارية ، ونظام إنشاء التمويل ، وملف معلومات العملاء والتمويل التجاري ، وإدارة الخزانة ، والوكيل المصرفي ، والخدمات المصرفية الخارجية ، وتوزيع الأرباح ، المحاسبة ونظم المعلومات الإدارية ، وكشوف المرتبات ، والتقارير، إلخ

مزيد من المعلومات حول ملينينوم:

تم تصنيفها كواحدة من أفضل عشر مؤسسات إسلامية وواحدة من شركات البرمجيات الرائدة مع عقدين من التواجد في السوق في مجال الصيرفة والتمويل الإسلاميوهى  تجمع بين  المواهب وإمكانات السوق لمجموعة من المتخصصين في البرمجيات والأعمال بقيادة متخصصين في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتمويل الإسلامى.

من خلال عملياتها الدولية التي تتخذ من مدينة دبي للإنترنت مقرًا لها ، فإن ملينينوم على استعداد لتوسيع مجموعات حلولها المصرفية الأساسية أبابيل على استعداد لتوسيع مجموعات حلولها المصرفية الأساسية،  وحل التدقيق القائم على المخاطر ، للبنوك والشركات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى بلدان.

Advertisements

من خلال التزامها وتفانيها تجاه الجودة والابتكار ورضا العملاء ، أثبتت ملينينيوم نفسها كشركة برمجيات متسقة وموثوقة. تركز الشركة على حلول الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي من خلال منتجها الرائد أبابيل ، والمتخصص في مجال الخدمات المصرفية الإسلامية الأساسية ، والامتثال للشريعة الإسلامية والقواعد واللوائح العالمية.

مع وجود عمليات دولية خارج مدينة دبي للإنترنت ، تتمتع ملينينوم بوجود من خلال الشركات الشريكة في إندونيسيا وماليزيا وبنغلاديش والسنغال وساحل العاج

تم تصنيفها ضمن أفضل عشرة مزودين عالميين للحلول المصرفية الإسلامية من قبل شركة (جارتنر إى إن سى) بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتواصل الشركة خدمة بعض المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية الأكثر شهرة والمرموقة في جنوب آسيا، بعد أنظمة إدارة الجودة المعتمدة .

 457 total views,  1 views today

Advertisements