بوش تُعلن عن إطلاق الحل البرمجي Intelligent Insights   في الإمارات

Advertisements
Advertisements

أعلنت شركة بوش عن إطلاق حلّها البرمجي Intelligent Insights في الإمارات، لتمكين عملائها من استخدام البيانات بأساليب جديدة وبتكلفة معقولة. ويجمع هذا الحلّ كافة عناصر المشهد لاستعراضها على الشاشة، ابتداءً من الكاميرات الذكية المعززة بتقنية التقاط وتفسير بيانات الفيديو، وصولاً إلى تمثيل البيانات بصرياً ورفع تقاريرها عبر استعراض عام واحد وبسيط.

وبفضل Intelligent Insights من بوش، يستطيع العملاء تحقيق الاستفادة القصوى من هذه البيانات لتحسين الأمن والسلامة، وتمكينهم من اتخاذ قرارات عمل مستنيرة في هذه السوق التنافسية.

Advertisements

استعراض مباشر وتفاعليّ للأحداث

يعتمد حل Intelligent Insights على القدرات الذكية المدمجة في كاميرات المراقبة من بوش (تحليلات الفيديو) لتفسير صور الفيديو وجمع البيانات الوصفية للكاميرا من مواقف ترتبط بالأجسام المتحركة وإحصاء عدد الأشخاص وتحديد التجمّعات. وتقوم الأداة البرمجية بعدئذ بجمع هذه المعلومات وإعدادها وعرضها باستخدام سلسلة من الأدوات المحددة مسبقاً على واجهة المستخدم، ما يتيح للعملاء تمثيل البيانات بصرياً وإجراء التقييمات على المشهد بشكل كامل، من خلال شاشة عرض واحدة وبسيطة. وبناءً عليه، يستطيع المستخدمون التفاعل بشكل أكثر سرعةً وكفاءة واتخاذ قرارات أكثر استنارةً وتعزيز مستويات الأمن والسلامة بشكل عام. ويمكن استخدام Intelligent Insights بشكل مستقل أو متكامل مع نظم أخرى لتحسين الوعي بالمواقف المختلفة.211

الحصول على البيانات المفيدة بطريقتين

يمكن استعراض البيانات المفيدة بطريقتين: إما على شكل تقرير، أو عن طريق أحد عناصر واجهة المستخدم. وتُستعرض جميع عناصر واجهة المستخدم على لوحة تحكّم بسيطة وسهلة القراءة، ما يتيح للمستخدمين تحديد واستعراض ما يحتاجونه من أدوات فقط، وفي أي وقت. وتفيد ميزة التقارير في استعراض تحليلات لاحقة أكثر تفصيلاً، ما يساعد المستخدمين على ضبط الإجراءات، وتغييرها في المستقبل.

مجموعة قدرات

يأتي الحلّ البرمجيّ Intelligent Insights معززاً بمجموعة من الأدوات، والتي تسهم جميعها في تلبية الاحتياجات المطلوبة من حيث الأمان والسلامة.

وتوفّر ميزات: مستوى التعبئة في المنطقة؛ وإحصاء عدد الحاضرين؛ وتحديد التجمّعات الدقة المطلوبة عند مراقبة وتحديد التجمّعات والحشود، وإحصاء عدد الأفراد والأجسام. ويمكن أن يحدد المستخدم معدّل الإشغال المطلوب في منطقة ما عبر ضبط الحد الأقصى لعدد الأشخاص المسموح لهم أن يكونوا في تلك المنطقة، خلال فترة زمنية معيّنة. وازدادت إمكانية تطبيق خاصيّتي مستوى التعبئة في المنطقة وإحصاء عدد الحاضرين بشكل خاص، نظراً لقدرتهما على تنشيط جهاز إخراج خارجي عند الوصول إلى عتبة محدّدة. وقد يتمثل ذلك في تنبيه بسيط، أو رسالة يتم عرضها على شاشة عند المدخل لإبلاغ الزوار فيما إذا كان مسموحاً لهم الدخول، أو إعلان عام. وتبرز أهمية هذه الميزات في مسائل الصحة العامة، مثل تفشّي الفيروسات (فيروس كورونا على سبيل المثال) في مواقع يمكن أن تستقطب أعداداً كبيرة من الناس.

كما يوفر Intelligent Insights خاصيّتي إحصاء عدد الأجسام وإحصاء عدد الأشخاص. وتتيح ميزة إحصاء عدد الأجسام القدرة على حساب عدد المَركبات أو الأجسام التي يختارها المستخدم بدقة ضمن مجال الرؤية لكاميرا واحدة أو أكثر. وتُعتبر الحل الأمثل في المواقف التي تحتوي على أجسام سريعة الحركة مثل الطرق أو مفترق الطرق، حيث ينبغي تتبّع معدلات تواتر حركة المرور لتحديد بيانات مثل فترات الذروة أو انخفاض حركة المرور. وتُستخدم ميزة إحصاء عدد الأشخاص لحساب عدد الأفراد، عند دخول أحد المباني أو مغادرتها على سبيل المثال. ولهذه الأداة القدرة على تجميع معلومات الإحصاء من كاميرات متعددة، وتنبيه المستخدمين مبكراً عند اكتشاف زيادة مفاجئة في عدد الأشخاص، والتي قد تشير إلى احتمال وجود مشكلة أمنية. ويضمن حلّ Intelligent Insights الحماية الدائمة لخصوصية الأشخاص، إذ يقتصر استخدامه على البيانات مجهولة الهوية من الكاميرا.

وبالاعتماد على أداة تحديد موضع الجسم، يحصل المستخدمون على لمحة عامة وفورية عن كافة الأجسام المتحركة في منطقة معيّنة. وتبرز أهمية هذه القدرة في تطبيقات مثل حماية المنطقة المحيطة، حيث يتم رسم الأجسام على خريطة وتصنيفها وفق رموز خاصة، بناءً على موقعها بحسب نظام تحديد المواقع العالمي GPS، والذي يمكن تحديده عبر الكاميرات المزودة بتقنية تحليلات الفيديو.

حلّ قابل للتطور

يبدأ Intelligent Insights بترخيص أساسي يحتوي على كافة الأدوات الوظيفية لواجهة المستخدم مع لوحة تحكم واحدة تتضمن 16 أداة. ويمكن إضافة لوحات تحكم وأدوات أخرى وفقاً لاحتياجات العملاء ومتطلباتهم. وعند استخدام تحليلات الفيديو الذكية Intelligent Video Analytics من بوش، يمكن تمثيل المخرجات والبيانات من تقنية Camera Trainer (المشمولة مع تقنية Intelligent Video Analytics) بصرياً، مثل الإحصائيات الحسابية للأجسام التي يختارها المستخدم، وإعداد التقارير الخاصة بها. ويجتمع ذلك مع ميزات وأدوات جديدة متكاملة سيتم إطلاقها في التحديثات والإصدارات القادمة، ما يجعل Intelligent Insights واحداً من الحلول التي تتمتع بقابلية التطور والتحديث.

Advertisements

التكامل مع نظام إدارة الفيديو من بوش

بالإضافة إلى أدواته البرمجية القوية، يتمتع Intelligent Insights بالقدرة على التكامل السلس مع أنظمة أخرى، فعند تكامله مع نظام إدارة الفيديو من بوش (BVMS)، يستطيع المستخدمون إدارة الفيديو المباشر والمقاطع المسجّلة وبيانات Intelligent Insights، ضمن واجهة مستخدم رسومية موحّدة؛ ما يلغي الحاجة إلى التبديل بين تطبيقات متعددة للحصول على صورة كاملة للموقف. وتُعتبر قدرة المستخدم على تعزيز حل أمان الفيديو إلى حل أمني متكامل إحدى المزايا الأخرى للتكامل مع نظام إدارة الفيديو، حيث يغطي ذلك كشف حالات التسلل مع السلسلتين B وG، وإدارة التحكم بالدخول اعتماداً على نظام Access Management System 3.0.

من خلال إطلاق Intelligent Insights، تطرح بوش حلاً برمجياً جديداً يوفر رؤىً جديدة لقطاع الامن والسلامة؛ ويضيف قيمة حقيقية إلى عالم اليوم، ولا شك أنه سيضيف المزيد في المستقبل.

 161 total views,  2 views today

Advertisements