for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

“هاش” تطرح “كاجوال شيك” التشكيلة الأنيقة من الملابس الكتانية

Advertisements
Advertisements

المناسبة لكل الأوقات

يعتبر الكتان من الأقمشة المعروفة والمستخدمة على نطاق واسع في عصرنا الحالي، نظراً لخفة وزنه وسهولة التعامل معه والراحة التي يوفرها عند ارتدائه، كما يدخل في صناعة الملابس والستائر ومفارش المائدة والوسائد والسجاد والحبال، فضلاً عن مجالات أخرى. وبدأ استخدام الكتان منذ العام 3400 قبل الميلاد. وفي مصر القديمة، كان الكتان يستخدم في التحنيط والدفن. وثبتت متانة الكتان وقيمته على مر السنين، إلى درجة أنه كان يستخدم كعملة في أوساط الطبقات العليا لدى بعض المجتمعات.

Advertisements

وكان ينقل القماش من مصر إلى اليونان، ومن هناك إلى فرنسا حيث بدأ إنتاجه. وهذا يعني أن القماش شهد رحلة رائعة من كونه سلعة قيّمة، ليصبح الآن جزءاً من كل خزانة ملابس حول العالم، ولا يمكننا أن نتخيّل حياتنا من دونه.

كيف يصنع الكتان؟

يخضع الكتان لعملية معالجة شاقة قبل أن يصبح جاهزًا للسوق، إذ يصنع من نبات الكتان، وبعد حصده وتجفيفه، يتم تقطيعه قبل الدخول في عملية الغزل التي تسبق تحويله إلى ألياف طويلة.“هاش” تطرح “كاجوال شيك” التشكيلة الأنيقة من الملابس الكتانية

وتلف ألياف الكتان وهي رطبة للحصول على خيوط ناعمة تتم حياكتها بعد ذلك للحصول على المنسوجات التي نستخدمها في صناعة ملاءات الأسرّة والملابس. ويمكن لفّ الألياف القصيرة في أثناء فترة تجفيفها، لصنع منتجات أخرى، مثل الخيوط المستخدمة في الخياطة.

فوائد قماش الكتان

يعتبر الكتان من الأنسجة القوية والمتينة القادرة على امتصاص الرطوبة، ليكون بذلك مناسباً تماماً لمواسم الصيف والبيئات الرطبة، لما يمتاز به من خاصية التهوية وانخفاض تكاليف وجهود تنظيفه. وعلاوة على ذلك كله، يعتبر الكتان أيضاً من المنسوجات المستدامة ومتعددة الاستخدامات، فهو قابل للتحلل البيولوجي، ولا يقتصر استخدامه على المناخات الأكثر دفئاً.

كيفية العناية بملابسك الكتانية

يصبح الكتان أكثر نعومة بعد كل غسلة. ويجب الاعتناء جيداً بالقطعة الكتانية لضمان الاستفادة منها لفترة أطول.

الغسيل: يمكن غسل الملبوسات الكتانية يدوياً أو في الغسالة على حرارة متوسطة، كما يجب التأكد من تجفيفها تماماً في الهواء بعد الغسيل.

الكيّ: عند كي الملابس الكتانية، ينبغي التأكد من أنها رطبة بعض الشيء، مع الحذر التام من درجات الحرارة المرتفعة في أثناء الكي لأنها قد تحرق القماش أو تؤدي إلى اصفراره.

Advertisements

وتقدم “هاش” تصاميم خالدة انبثقت من حب الألوان والأقمشة الفريدة والثقافة الإماراتية، وتجلى ذلك من خلال أحدث مجموعة من تصاميم الكتان، “كاجوال شيك”. وتطرح هذه العلامة لعملائها مجموعة من أفضل الملابس الجاهزة، ومجموعات الأزياء المصممة حسب الطلب التي تدمج بين الإلهام العالمي والفخر الوطني للتوصل إلى تصاميم بسيطة وأنيقة في نفس الوقت. وتم تصنيع المجموعة الجديدة من أقمشة عالية الجودة، لتمنح مرتديها مظهراً مريحاً وملونًا يناسب موسم الصيف.

نبذة عن المؤسستين:

تتمتع فاطمة الهاشمي بموهبة فذة لتصميم القطع الأنيقة الخالدة، حيث بدأت رحلتها مع ريادة الأعمال من المنزل، وسرعان ما اكتسبت قاعدة كبيرة من المعجبين على الإنستغرام، الأمر الذي مهّد لها الطريق لإطلاق علامة “هاش ديزاين” ” HASH Design” التي تحولت إلى رمز للتصاميم الملهمة والفساتين الأنيقة. وتحمل فاطمة درجة البكالوريوس في التسويق والاتصال من جامعة زايد دبي، كما تجيد اللغتين العربية والإنجليزية، وتحب السفر، وسبق لها أن شاركت في أكثر من 15 فعالية بارزة في جميع أنحاء الإمارة. وتظهر دائمًا في وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، حيث تعدّ رائدة مثالية في عالم الموضة وريادة الأعمال.

تحمل مريم الهاشمي درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في دبي، وبدأت حياتها المهنية مع المجموعة الأمريكية الدولية للتأمين AIG. وأسهمت هذه التجربة متعددة الجنسيات في تعزيز مهاراتها في عالم التجارة وإدارة الأعمال بشكل عام، بل كانت القوة الدافعة وراء قرارها لتصبح رائدة أعمال في صناعة الأزياء، وتحولت “هاش  ديزاين”  ” HASH Design” الذي تحوّل الآن إلى اسم تجاري يحظى بشهرة واسعة في دبي، لتلبية احتياجات الباحثات عن الأناقة من خلال قطع الأزياء العصرية الرائعة. وتعمل مريم مع علامة “هاش” منذ العام 2015، وشاركت في تصميم العبايات وقطع القفطان والفساتين بخطوط معاصرة خالدة منذ البداية، ويعتبر شغفها بالأزياء وريادة الأعمال ركيزة قوية لنجاح “هاش ديزاين” كعلامة للأزياء، وستحرص على ذلك طوال مسيرتها المستقبلية.

Advertisements