جلسات فلو الحوارية تحتفل بيوم المرأة

Advertisements
Advertisements

جلسات فلو الحوارية تحتفل بيوم المرأة الإماراتية 2020 تحت شعار “التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن”

النسخة الرقمية من جلسات فلو تشهد مشاركة نخبة من أبرز السيدات الملهمات في المجتمع الإماراتي

Advertisements

الجلسات تستضيف رائدة الأعمال سارة المدني وباقة من الشخصيات الإماراتية المميزة لتسليط الضوء على جهود تمكين المرأة، ومشاركة تجاربهنّ المهنية الخاصة ونصائح قيّمة تدعم مسيرة الشباب

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 17 أغسطس 2020: بالتزامن مع اقتراب الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية في 28 أغسطس، كشفت مبادرة جلسات فلو الحوارية الشهيرة التي يطلقها مطعم فلو عن عزمها إطلاق نسخة رقمية مكرّسة لتسليط الضوء على أربع سيدات إماراتيات ملهمات نجحن في كسر القيود النمطية وإثبات جدارتهن في ميادين مختلفة.

وتتناول الجلسات المرتقبة الدور المؤثر الذي لعبته المرأة الإماراتية في مختلف القطاعات، من خلال العمل في شركات التجارة والسياحة التابعة للهيئات الحكومية والتفوق في ميادين التكنولوجيا والجمال والموضة والاتصالات والمساهمة في حملات محو الأمية.

يُشار إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، رئيسة الاتحاد النسائي العام، قد أعلنت عن يوم المرأة الإماراتية في عام 2015 للاحتفال بمكانة السيدات الإماراتيات وتقدير جهودهن في المجتمع.

تبدأ الجلسات الحوارية من الساعة 4 عصراً حتى 6 مساءً عبر الإنترنت، وهي مصممةٌ لتسليط الضوء على شعار نسخة عام 2020 من يوم المرأة الإماراتية “التخطيط للخمسين: المرأة سند للوطن”، وتقدير مساهمات سيدات المجتمع الإماراتي في رسم ملامح رحلة التطور المستمرة في الدولة.  ستعرض الجلسة المفتوحة أمام العامة أربعة مقاطع بث مباشر مدة كل منها 15 دقيقة عبر حساب @flowdubai على منصة إنستاجرام، حيث ستتناول مواضيع تشجع المتابعين من جميع أنحاء الإمارات على المشاركة والتفاعل وتعزيز الأواصر المجتمعية.

تضم قائمة السيدات الملهمات المشاركات:

مروة الهاشمي، الساعة 3 عصراً: تبدأ جلسة الحوارات الافتتاحية مع مروة الهاشمي التي تعتبر واحدةً من نجوم سلسلة اليوتيوب الشهيرة AYA الموجهة لجيل ما بعد الألفية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط، وهي فارسة محترفة في سباقات خيول القدرة، إلى جانب عملها كممثلة وعارضة أزياء.  تخرجت الهاشمي في اختصاص العلاقات الدولية، وقد شاركت في سباقات كأس مهرجان الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للفروسية ضمن فئة السيدات، وكأس نادي تراث الإمارات لمسافة 120 كم، وما زالت أحلامها ترسم طموحاتٍ أكبر في المستقبل.  يستند البرنامج الشبابي AYA على محتوى ملهم أثار إعجاب مروة الهاشمي، إذ إنها شغوفة بأسلوبه الجديد وما يكشفه من تحديات مبتكرة في عالم الموضة. وتركز الهاشمي على إدراك الأبعاد الداخلية للتصميم ونادراً ما تستوحي إلهامها من المفردات الخارجية، كما تحلم بأن تصبح أيقونة موضة مشهورة عالمياً بأسلوبها المميز وتأثيرها الإيجابي على المشاهدين من جيل ما بعد الألفية209

عايدة البوسعيدي، الساعة 3:45 عصراً: بدأت عايدة البوسعيدي، الشخصية البارزة في مجال الاتصالات والتسويق، مسيرتها المهنية منذ أكثر من 17 عاماً. شكلت العلاقات العامة أولى محطاتها، ثم انضمت إلى هيئات شبه حكومية في أبوظبي ودبي قبل أن تتقلد منصبها الحالي وتتولى مسؤولية إدارة الحملات التسويقية للعملاء في دبي للسياحة. كما تكتب البوسعيدي مقالاتٍ في العديد من المنشورات، وقد شاركت في تقديم برنامج تلفزيوني محلي يحمل اسم “كلمتها” بين عامي 2008 و2009 على شاشة تلفزيون دبي.  وتعتبر البوسعيدي ناشطة شغوفة بالدفاع عن حقوق المرأة ومعالجة القضايا الاجتماعية، وتعمل حالياً على استكمال كتابها الأول للأطفال، والذي سيتم نشره قبل نهاية العام الحالي.

سعادة الدكتورة سارة المدني، الساعة 4:30 عصراً: اشتهرت رائدة الأعمال الملهمة سارة المدني بنجاحها في مختلف المجالات، بما فيها الموضة والجمال والترفيه، ومؤخراً، التكنولوجيا.  انطلقت مسيرة سارة المهنية منذ أن كانت في الخامسة عشر، وقد شكل اسمها كرائدة أعمال شابة وناجحة مصدر إلهام لسيدات الإمارات وباقي المجتمعات.  وتعتبر المدني متحدثةً بارعةً، إذ شاركت في أكثر من 200 فعالية حوارية من بينها العديد من الجلسات غير الرسمية في الجامعات والكليات والمعاهد. وتقول المدني: “من المهم أن يلعب الشخص دوراً فعالاً في المجتمع، ويسعى بشكل مستمر إلى مشاركة معارفه والدروس المستفادة من التجارب، إلى جانب تشجيع الجيل الشاب على تولي المسؤولية والمساهمة الجوهرية في دفع عجلة التنمية الوطنية نحو المستقبل”.

أحلام بلوكي، الساعة 5 عصراً: من موقعها كمديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، أكبر فعالية تحتفي بالكلمة المكتوبة والمقروءة والمسموعة في العالم العربي، تتمحور مهمة أحلام بلوكي حول تشجيع الجميع على الاستمتاع بالقراءة. وتتولى بلوكي مسؤولية وضع استراتيجيةٍ المهرجان بشكلٍ يسمح بتنظيم برنامج فعاليات متنوع وشامل وهادف يناسب مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية، كما أنها المؤسِّسة الشريكة لـ مانجروفز فور مانكايند، المؤسَّسة الاجتماعية المُرخّصة التي انطلقت في الإمارات العربية المتحدة بهدف مكافحة التغير المناخي من خلال المحافظة على أشجار القرم وحماية نظامها البيئي في كافة المدن الساحلية حول العالم

لمحة حول فلو:

يجسّد مطعم فلو، وهو مبادرة تم تصميمها وإطلاقها بالتعاون بين مجلس الشباب الإماراتي وسرود للضيافة في عام 2016، مركزاً إبداعياً ووجهة رائدة في مفهوم الطعام الصحي، وهو يعمل كمنصة إبداعية تجمع تحت مظلتها عقول دبي الواعدة، لتقدم لهم الدعم في بناء جسور التواصل والحوار، وتغذّيهم بالأفكار القيّمة التي تتكامل مع مأكولات ومشروبات صحيّة.

ويركز فلو على توفير منتجات طبيعية صحية تم تصميمها بشكل مدروس لتنشيط الذهن والجسم. ويتسم المطعم بتصميم ملهم يعزز حالة “السلاسة” ويشجع العملاء على إبداع أفكار غير مسبوقة والتعبير عن إمكاناتهم وفق طرق مبتكرة. كما يعتبر بمثابة ملتقى يجمع أصحاب التفكير المنفتح الذين يتبادلون الأفكار والرؤى ويتعاونون معاً ليثروا مخزونهم المعرفي على طريق تحقيق مزيدٍ من التطور والإبداع.  تمتلك علامة فلو حالياً فرعاً في مختبر الابتكار ضمن جميرا أبراج الإمارات، وآخر تم افتتاحه مؤخراً في قلب مدينة دبي للإنترنت.

حول سرود للضيافة:

تعد سرود للضيافة، التابعة لشركة دبي للتجزئة – إحدى شركات دبي القابضة، شركة خدمات ضيافة متكاملة تتخذ من دبي مقراً لها. وتفخر الشركة بجذورها الراسخة في الثقافة المحلية لإمارة دبي،

Advertisements

من خلال علاماتها المحلية ذات الشهرة العالمية المرموقة. وتتخصص سرود للضيافة في ابتكار وتنمية وإطلاق مفاهيم مستدامة في قطاع المأكولات والمقاهي، حيث تقدّم العلامة خيارات متنوعة من المطاعم من مختلف المستويات، بما في ذلك المطاعم الفاخرة والمطاعم المميّزة والمطاعم غير الرسمية والصالات.

وتتكون محفظة سرود الحالية من 12 فرعاً في جميع أنحاء العالم، وتضم المجموعة الحالية مايلي: ذا نودل هاوس والنافورة وفلو وباي تاي وبيري آند بلاكويلدرز وبير شيك وسيجريتو وتراتوريا وذا داك هووك وهيل هاوس براسيري.

كما تولي الشركة اهتماماً كبيراً بالبيئة يتجاوز المفهوم التقليدي للضيافة، من خلال فلسفة راسخة وتقدمية تسعى إلى تطوير محفظتها باستمرار، مع سلسلة من عمليات التجديد وتطوير قوائم الطعام واستقطاب المواهب وتبني مبادرات التحول الرقمي.

 99 total views,  2 views today

Advertisements