for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي و”المراعي” تطلقان النسخة العاشرة من مسابقة "لحظات"

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحت شعار “لحظات 2020″

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي و”المراعي” تطلقان النسخة العاشرة من مسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي

Advertisements

16 أغسطس 2020، أبوظبي، الإمارات العربية المُتحدة: أعلنت ناشونال جيوغرافيك أبوظبي التابعة لأبوظبـي للإعـلام، وشركة المراعي، عن إطلاق النسخة العاشرة من مسابقة “لحظات” للتصوير الفوتوغرافي، والتي تُعد واحدة من أكبر المسابقات من نوعها وأكثرها شعبية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وتهدف لرعاية ودعم مواهب المصورين الطموحين عبر توفير منصة لتقديم وعرض أعمالهم المُبتكرة.

وتنطلق مسابقة هذا العام تحت شعار “لحظات 2020” لتوثّق ما شهده العام الحالي من ظروف وأحداث استثنائية أدت لفرض العديد من القيود والتحديات الحياتية، والتي بدأ رفعها تدريجياً بعد أشهر من العزلة. وتتيح “لحظات 2020” الفرصة للمصورين لرواية قصصهم التي توثق هذه الفترة من منظورهم وبعدساتهم، حيث تروي كُل صورة في مُسابقة هذا العام حكاية فريدة من قلب الواقع في العالم العربي، وتحوي وصفًا تفصيليًا عن موقع وظروف التقاطها.

Advertisements

تفتح المسابقة أبوابها للمشتركين من يوم 17 أغسطس وتستمر في استقبال صورهم حتى يوم 15 أكتوبر 2020 حيث يمكنهم إضافة حتى 10 صور على موقع المسابقة سواء تم التقاطهم بكاميرا الهاتف المحمول أو كاميرا احترافية, وستعلن لجنة التحكيم المكونة من مصور ناشونال جيوغرافيك الحائز جائزة بوليتزر مرتين، محمد محيسن، والرئيس التنفيذي للتسويق بشركة المراعي، حُسام عبد القادر، القائمة النهائية للمرشحين للفوز في وقت لاحق.

Advertisements

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي و”المراعي” تطلقان النسخة العاشرة

وتُمثل نسخة هذا العام احتفالًا بمرور عقدٍ على انطلاق المسابقة التي لعبت دورًا محوريًا في تسليط الضوء على المصورين الفوتوغرافيين وإبداعاتهم في المنطقة، حيث اصطحبت المتابعين في رحلة مثيرة إلى ربوع الشرق الأوسط وشمال افريقيا، شهدوا فيها عبر أكثر من 250 ألف صورة تنوع النسيج الثقافي والحضاري ومدى التلاحم بين المجتمعات العربية وتراثها النابض بالحياة.

وتُقام المسابقة بالتعاون مع شركة المراعي، أكبر شركات إنتاج وتوزيع الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط، وأكبر شركة ألبان متكاملة على مستوى العالم، والتي كانت داعمًا استراتيجيًا لهذه المنصة على مدار السنوات السبع الماضية، كجزء من رؤيتها الهادفة إلى دعم وتشجيع الشباب الموهوب في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إذ أتاحت الرؤية المشتركة التي بدأت عام 2014 الفُرصة لألاف المُشاركين لعرض إمكاناتهم التصويرية واكتشاف مواهبهم من خلال هذه المنصة، حيث سيجري نشر صورة الفائز بالمسابقة في مجلة ناشونال جيوغرافيك العربية، فضلًا عن العديد من الجوائز القيمة التي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

يشار إلى أن مسابقة “لحظات” تُعد جزءاً  من منصة مواهب التصوير الفوتوغرافي التي طورتها ناشونال جيوغرافيك أبوظبي خصيصًا لتعزيز المواهب العربية ورعايتها وتقديم الدعم اللازم لها بما ينسجم مع استراتيجية أبوظبي للإعلام في تقديم محتوى مبتكر وهادف، فضلًا عن تعزيز دور التصويرالفوتوغرافي في المنطقة، وتقديم فرص نجاح حقيقية للمواهب الواعدة، خاصة في ظل النمو الكبير لمجال التصوير بين فئة الشباب في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

عن قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي

منذ انطلاقتها في أبوظبي عام 2010، تجمع مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية بين التقارير النوعية حول عالمنا المادي والثقافي والتصوير الفوتوغرافي الاستثنائي، لتعكس الجهود الرامية لاستكشاف التطور السريع الذي تشهده الأجندة البيئية من حولنا.

وتسعى مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية من خلال مطبوعتها الشهرية ومنصاتها الرقمية المبتكرة، إلى رسم مسيرة التطور في قطاعات العلوم، والجغرافيا، والتكنولوجيا، والبيئة، والتاريخ والثقافة، بتقديمها المحتوى المتميز عن العالم العربي والمحتوى العالمي الخاص بناشيونال جيوغرافيك العالمية.

وتعتبر مجلة ناشيونال جيوغرافيك العربية نتاج شراكة جمعت بين مؤسسة ناشيونال جيوغرافيك وأبوظبي للإعلام، شركة خدمات الإعلام العامة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وواحدة من كبرى الشركات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي.

Advertisements

عن شركاء ناشونال جيوغرافيك

شركاء ناشونال جيوغرافيك، هو مشروع مُشترك بين منظمة ناشونال جيوغرافيك و ديزني ويلتزم هذا المشروع بتقديم أفضل محتوى عالمي عن العلوم والمغامرات والاستكشاف عبر مجموعة مميزة من القنوات الإعلامية.

Advertisements

تجمع “شركاء ناشونال جيوغرافيك” بين قنوات ناشونال جيوغرافيك التلفزيونية العالمية  (National Geographic Channel, Nat Geo Wild, Nat Geo Mundo, Nat Geo People)  ووسائل إعلام ناشونال جيوغرافيك الموجهة للمستهلك بما في ذلك مجلات ناشونال جيوغرافيك وستوديوهات ناشونال جيوغرافيك والمنصات الرقمية وقنوات التواصل الاجتماعي، الكتب الخرائط ووسائل الإعلام الموجهة للأطفال والأنشطة الأخرى التي تشمل السفر والخبرات والفعاليات العالمية ومبيعات وتراخيص المحفوظات والأعمال التجارية الإلكترونية.

إن المُضي قدمًا في المعرفة وفهم العالم المحيط بنا كانت أهدافًا أساسية لناشونال جيوغرافيك على مدار 131 عامًا، وهي الآن مُلتزمة بالتعمق أكثر لتحقيق المزيد هذه الأهداف من أجل المستهلكين. تصل ناشونال جيوغرافيك شهريًا لملايين البشر حول العالم من 172 دولة وتحدثهم بــ 43 لغة، وتقوم بإعادة 27% من عائداتها إلى منظمة ناشونال جيوغرافيك غير الربحية لتمويل العمل في مجالات العلوم والتكنولوجيا والاستكشاف والتعلم.

Advertisements
Advertisements