فوز مشروع مصنع “أويستر كريك أم إي جلوبال” بجائزة عالمية "ايكويت" تنال جائزة عالمية مرموقة عن مصنع "أويستر كريك أم إي جلوبال"

Advertisements
Advertisements

أعلنت مجموعة “ايكويت” عن  تضاف إلى قائمة الجوائز العالمية المرموقة التي تنالها شركات المجموعة لقاء مشاريعها المتميزة. وفاز المصنع بجائزة الاستحقاق العالمية في فئة الصناعة/الطاقة، التي تمنحها مجلة Engineering News-Record لأفضل المشاريع المنجزة في العام 2020.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع المشيّد في مدينة أويستر كريك بولاية تكساس الأمريكية 750 ألف طن متري سنوياً من الإيثيلين جلايكول الأحادي والإيثيلين جلايكول الثنائي. وكانت أعمال البناء والتشييد في المصنع قد اكتملت قبل الموعد المحدد وبأقلّ من الميزانية المخصصة له، مع تحقيقه سجلَّ أمانٍ ممتاز. ويُعدّ المشروع الملقب بالاسم BookraMEG، التي تعني “مستقبل أم إي جلوبال”، أول مصنع لإنتاج الإيثيلين جلايكول تشيّده “أم إي جلوبال” التابعة لمجموعة “ايكويت” في الولايات المتحدة.

Advertisements

وأشاد الرئيس التنفيذي المنتخب والنائب الأول لرئيس مجموعة “ايكويت” ناصر الدوسري، بالتعاون الوثيق بين اللجنة العليا و فرق العمل المالكة والمنفذة للمشروع، والذي أسفر عن بناء منشأة وصفها بأنها “ذات طراز عالمي رفيع”، مشيرًا إلى أن المنطقة التي شُيّد فيها المصنع “تمتاز بسهولة الوصول إلى المواد الأولية الوفيرة والأسواق العالمية”.424

وأعرب الدوسري عن فخره بحصول مصنع “أويستر كريك أم إي جلوبال” على جائزة الاستحقاق العالمية، مقدمًا شكره إلى “كل من لعب دورًا في إضافة هذا المشروع إلى محفظة “ايكويت” من المشاريع المتميزة، بما يعزّز قدرتها على الوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم”. وأضاف: “استطاع هذا المشروع أن يجسّد الإنجاز الذي يمكن تحقيقه عند الجمع بين الريادة المتفوقة في قطاع البتروكيماويات وفرق عمل متخصصة من الخبراء”.

وكانت كل من شركة “أم إي جلوبال” وشركة “وورلي” المقاول العام للمشروع، وشركة “فلور” مقاول الإنشاءات، تقدّمت بطلب مشترك لترشيح مشروع المصنع للجائزة المرموقة، ليتأهل ضمن 30 مشروعًا إلى القائمة النهائية من الطلبات المرشحة التي بلغت رقمًا قياسيًا. وقد خضعت طلبات المشاركة إلى التقييم والتأهيل والاختيار من قبل لجنة تحكيم مؤلفة من خبراء عالميين مرموقين.

وكان سكوت بلير المحرر المسؤول في مجلة Engineering News-Record أكّد في تصريح سابق أن لجنة التحكيم “بحثت في المشاريع الحديثة في العديد من الأسواق ودقّقت في معاييرها المتعلقة بالسلامة والابتكار والتحدّيات وجودة التصميم والبناء، فيما انصبّ تركيزها على معايير التنوّع والتعاون بين فِرق المشاريع العالمية، كما درست اللجنة مدى المنافع التي تعود بها المشاريع على المجتمعات المحلية وقطاعات البناء في المناطق التي شُيّدت فيها”.

Advertisements

هذا ومن المقرّر تكريم الفائزين بجوائز أفضل المشاريع العالمية من مجلة ENR في حفل افتراضي يقام في سبتمبر المقبل.

عن مجموعة ايكويت:

تعتبر مجموعة ايكويت من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم. وتمتلك مجموعة ايكويت وتتولى تشغيل مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 6 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين، والستايرين مونيمر، والبرازيلين، والعطريات الثقيلة، والبنزين. وتضم مجموعة ايكويت كلا من شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية للأوليفينات، إضافة إلى مجموعة من الشركات التابعة، مثل شركة أم إي جلوبال وشركة إيكوي بوليمرز. ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ومساهمو مجموعة ايكويت هم شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية. ومع قيامها بتوظيف أكثر من 1,500 شخص في مختلف أرجاء العالم، فإن مجموعة ايكويت تمثل مؤسسة رائدة تولي الكثير من العناية تجاه مبادئ التنمية المستدامة في جميع المناطق التي تتمتع بالحضور فيها من خلال الشراكات في عدة مجالات مثل البيئة والاقتصاد والمجتمع. للمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة www.equate.com.

 156 total views,  2 views today

Advertisements