for Ladies in Dubai - Dubai Iconic Lady

«بيتزا بينسانيتي» تطلق عروضها خلال مفاجآت صيف دبي

Advertisements
Advertisements

كشفت إدارة مطعم بيتزا بينسانيتي، المتخصص بتقديم البيتزا الإيطالية وفق مفهوم “بينسا” الذي يعود للعصر الروماني، عن إطلاق عرض بيتزا بينسانيتي الصيفي خلال مفاجآت صيف دبي وطيلة شهر أغسطس 2020، حيث يمكن لعشاق البيتزا طلب بيتزا “بينسا” من خلال الموقع الإلكتروني للعلامة، وذلك بتكلفة 20 درهم فقط.

وتعتبر بيتزا بينسا وجبة متكاملة محضرة من عجينة بينسا الخاصة التي تحضّر بالطريقة الإيطالية التقليدية، والمخبوزة في فرن يستخدم الحطب، ويستخدم في تحضيرها طحين القمح وفول الصويا ودقيق الأرز، ويتم تخمير العجينة لمدة 72 ساعة، مما يجعلها هشة ومقرمشة في داخلها ورقيقة من الخارج، تماماً كما كان الرومان يحضّرونها.

Advertisements

وكما تتضمن قائمة الأطعمة لدى بيتزا بينسانيتي، طبق البوراتا الإيطالي الكلاسيكي بتكلفة 41 درهم، والذي يضاف إليه الريحان الطازج والمخبوز مع صلصة الطماطم، وطبق سنوفل الكمأة بتكلفة 43 درهم، وتم تحضير هذا الطبق من الجبن والكمأة الطازجة وجبن الموزاريلا الإيطالية إلى جانب جبن البارميزان.

وأما بالنسبة لعشاق بيتزا الخضار، فيمكنهم طلب بيتزا بينسا “أوفر ذا فيغ” الغنية بالخضراوات بتكلفة 36 درهم، والتي تحفل بصوص الطماطم وجبن الموزاريلا أو الجبن النباتي والغنية بالمشروم والفليفلة والزيتون الأسود والبروكلي والذرة، والتي تأتي بمقاس مشبع يلبي الطلب.

Advertisements

[instagram-feed num=12 cols=6 showfollow=true showheader=true]

وأما لمحبي الحلويات فيمكنهم طلب طبق “نوت جوب” بتكلفة 34 درهم المحضر من البندق والريكوتا والنوتيلا وعجينة البينسا، كما يمكنهم طلب طبق “نوك آوت” بتكلفة 14 درهم، وهو عبارة عن قطعة حلوى الكوكيز الكبيرة الغنية بكريمة الشوكولا.

من الممكن إجراء الطلب مباشرة لأي من أطباق بينسانيتي من خلال زيارة صفحة الفيسبوك أو الانستغرام، على أن يكون تكلفة الطلب 40 درهم كحد أدنى لطلبات التوصيل.

حول بيتزا “بينسانيتي”:

Advertisements

يعود أصل مفهوم “بينسا” الذي ترتكز عليه تجارب مطعم “بينسانيتي” إلى عدة قرون خلت، وبالتحديد حين قام الرومانيون القدماء بتحضير عجينة هشة باستخدام بعض القمح ومكونات شهية أخرى. وحتى يومنا هذا، ما يزال الإبداع المذهل الذي يحمل بصمة أسلافنا يترك تأثيره الساحر على الذواقة.

تم ابتكار مفهوم “بينسا” باستخدام مزيج من الحبوب في روما القديمة قبل اختراع البيتزا التقليدية. وقد ساهمت مكوناته المميزة مع الكمية الكبيرة من الماء في جعل العجينة رقيقةً للغاية وسهلة الهضم وذات سعرات حرارية منخفضة. وتأخذ عجينة “بينسا” شكلاً بيضوياً على عكس البيتزا الدائرية، كما لا يسبب تناولها خمولاً أو هبوطاً في الطاقة.

يحرص مطعم “بينسانيتي” على خبز العجين الطري داخل أفران الحطب، ما يضمن الحصول على نكهة لا تقاوم مع قوامٍ رقيق ومقرمش من الخارج وطريّ من الداخل. وتبرز المكونات الإيطالية العريقة ذات الجودة الممتازة كعناصر مميزة تغطي عجينة “بينسا”.

 577 total views,  1 views today

Advertisements