إمارة أبوظبي على موعد مع مستويات غير مسبوقة من الراحة والسهولة سكان إمارة أبوظبي على موعد مع مستويات غير مسبوقة من الراحة والسهولة في إتمام التعاملات الحكومية خلال عيد الأضحى المبارك

Advertisements
شارك اصدقائك في :

سكان إمارة أبوظبي على موعد مع مستويات غير مسبوقة من الراحة والسهولة في إتمام التعاملات الحكومية خلال عيد الأضحى المبارك

سيكون سكان إمارة أبوظبي على موعد خلال إجازة عيد الأضحى المبارك مع مستويات غير مسبوقة من الراحة والسهولة في إنجاز ما يحتاجونه من خدمات حكومية بفضل المبادرات والبرامج التي أطلقتها حكومة أبوظبي مؤخراً، لا سيما في النصف الأول من العام 2020 بغية تسريع وتيرة التحول الرقمي وتطوير قنوات رقمية موحدة وشاملة تتيح للجمهور الوصول إلى الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية عبر نقطة اتصال واحدة، مما يوفر على أفراد المجتمع الوقت والجهد.

وكانت حكومة أبوظبي قد نجحت في تحويل عدد كبير من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في الإمارة إلى منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم”، بحيث يمكن للمتعاملين إتمام الخدمات الحكومية التي يحتاجونها بشكل سلس ودون عناء من منازلهم، وذلك عبر قنوات رقمية موحدة سهلة الاستخدام تلغي أو تحد من حاجتهم لزيارة المكاتب الحكومية على أرض الواقع.

وتهدف حكومة أبوظبي من خلال مبادراتها الأخيرة إلى تحسين كفاءة الخدمات الحكومية والارتقاء بتجارب المتعاملين إلى آفاق ومستويات جديدة من الراحة وذلك بما يتماشى مع أهداف منظومة “تم” والتي تركز على تعزيز معايير الجودة والتميز في تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.

يُشار إلى أن حكومة أبوظبي كانت قد أطلقت في شهر مارس/ آذار الماضي مبادرة “الشهر الرقمي” التي شهدت ارتفاع زيارات القنوات الرقمية إلى أكثر من 13.7 مليون زيارة مقابل 10.9 مليون زيارة قبل المبادرة، كما بلغت المعاملات التي تم إنجازها عبر القنوات الرقمية خلال المبادرة أكثر من مليون معاملة، مقابل 621 ألف معاملة. إضافة إلى ذلك دشنت حكومة أبوظبي تحت مظلة منظومة «تم»، مبادرة “الحكومة المتكاملة”، وهي المشروع الأول من نوعه في المنطقة والذي هدف إلى إنشاء منظومة عمل شاملة تتيح للجهات الحكومية في إمارة أبوظبي تبادل بيانات الوثائق الحكومية الخاصة بالأفراد والشركات رقمياً وعبر قنوات آمنة من خلال تحويل هذه الوثائق من ورقية إلى بيانات رقمية.

كما تم الإعلان مؤخراً عن إطلاق منصة “سداد أبوظبي”، في شهر مايو الماضي، والتي تعتبر نموذجاً فريداً من نوعه في المنطقة لكونها منصة رقمية متطورة وموحدة تمكن المتعاملين من دفع رسوم جميع الخدمات الحكومية في إمارة أبوظبي، حيث توفر المنصة طريقة دفع جديدة كلياً تتميز بسهولة استخدامها ومستواها العالي من الآمان، وتتيح للمتعاملين سداد رسوم جميع الخدمات الحكومية رقمياً ومن أي مكان

نبذة عن منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة تم

Advertisements

تستهدف منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة “تم”، التي تعتبر واحدة من مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية “غداً 21″، ويتم تطويرها بجهد تعاوني من جانب جميع الجهات الحكومية في أبوظبي، تسخير أحدث التقنيات والحلول الرقمية لتوفير تجارب خدمية سلسة للمتعامين في العاصمة أبوظبي. وتعمل منظومة “تم”، التي تشرف على إدارتها وتسييرها هيئة أبوظبي الرقمية، على تمكين سكان أبوظبي من الوصول إلى وإنجاز مجموعة شاملة من الخدمات الحكومية عبر نقطة اتصال واحدة في أي وقت ومكان. وتتيح المنظومة للمتعاملين الوصول بشكل مباشر إلى المعلومات والخدمات التي يحتاجونها دون الحاجة إلى زيارة كل جهة حكومية، إلى جانب تحقيق تحول جذري ونقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الحكومية لجميع المتعاملين في إمارة أبوظبي. وتواصل “تم” دفع عجلة التحول  الرقمي في أبوظبي من خلال تزويد جميع سكان أبوظبي بخدمات حكومية عالية الجودة والكفاءة عبر منصات رقمية آمنة ومتكاملة.

 30 total views,  4 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements