فحوصات كوفيد-19 مجانية لجميع موظفي قطاع الضيافة في الإمارة

Advertisements
شارك اصدقائك في :

هيئة إدارة الأزمات والطوارئ الوطنية وقسم الطب الوقائي في رأس الخيمة تدعمان جهود هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة المتواصلة  لضمان صحة وسلامة العاملين في قطاع الضيافة

  • تقدم الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ وقسم الطب الوقائي في رأس الخيمة فحوصات كوفيد-19 مجانية لجميع موظفي قطاع الضيافة في الإمارة
  • تأتي المبادرة تعزيزاً لتدابير السلامة القصوى التي تنفذها هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ضمن قطاعي السياحة والضيافة
  • أدت جهود الهيئة المتواصلة إلى حصول الإمارة على شهادة الاعتماد كوجهة آمنة من قبل بيرو فيريتاس إضافة إلى ختمالسفر الآمنمن المجلس العالمي للسفر والسياحة

أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة اليوم عن تعاونها مع كل من الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ وقسم الطب الوقائي في رأس الخيمة، وذلك في إطار برنامجها المستمر والذي يهدف إلى تزويد كافة موظفي قطاع الضيافة في الإمارة بفحوصات كوفيد-19مجانية. وتعزز هذه الشراكة جهود الهيئة الحالية في تطبيق أعلى معايير السلامة والإجراءات الاحترازية مع تخفيف القيود على السياحة المحلية والدولية واستمرار توافد الزوار  إلى الإمارة.

تستمر هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في الإشراف على إجراء فحوصات كوفيد-19منتظمة لموظفي قطاع الضيافة في فنادق الإمارة، ومن خلال هذه الشراكة مع الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والطوارئ وقسم الطب الوقائي في رأس الخيمة  سيتم توفير المزيد من الفحوصات المجانية لضمان سلامة الضيوف والموظفين على حد سواء.

وبهذه المناسبة، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة:” يتميز قطاعنا بالمرونة في مواجهة الظروف الصعبة التي نواجهها حالياً، حيث قمنا بإطلاق العديد من الاستراتيجيات التي شملت مبادرات داعمة للقطاع السياحي، إضافة إلى شراكات مهمة أدت إلى حصول إمارة رأس الخيمة  على لقب أول مدينة آمنة على مستوى العالم وأول إمارة آمنة يتم اعتمادها من قبل”بيرو فيريتاس”و المجلس العالمي للسفر والسياحة على التوالي. وتضمن هذه الإجراءات استمرار شركاء الهيئة في العمل بنجاح أثناء تأقلمهم مع الواقع الجديد في القطاع. إن إجراء الفحوصات المنتظمة لموظفي قطاع الضيافة أمر أساسي لإعادة بناء ثقة الزوار، والتأكيد على جهودنا المستمرة في اتخاذ كافة التدابير الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الضيوف والمقيمين والتي ستبقى على رأس أولوياتنا”.

وأضاف فيليبس: “يسرنا أن نتقدم بجزيل الشكر لكل من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ومنطقة رأس الخيمة الطبية، والهلال الأحمر الإماراتي-رأس الخيمة، وهيئة المنطقة الاقتصادية في رأس الخيمة على دعمهم المستمر وتقديم المزيد من فحوصات كوفيد-19المجانية لموظفي قطاع الضيافة. معاً يمكننا مواجهة وتخطي هذه التحديات والخروج من هذه المرحلة أقوى مما مضى”.

من جانبها ، قالت مهرة محمد بن سراي، مسؤولة الدعم اللوجستي والفحص الميداني في منطقة رأس الخيمة الطبية: “إن إجراء فحوصات كوفيد-19 بشكل منتظم أمر أساسي للتحكم في المنحنى الوبائي وتقليل أعداد المصابين على مستوى الدولة. فيما نشهد عودة الزوار إلى إمارة رأس الخيمة، يجب علينا التأكد من سلامة العاملين في قطاع الضيافة من خلال تزويدهم بالفحوصات المنتظمة والتأكد من التزامهم بجميع الاجراءات الاحترازية. نتقدم بالشكر لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لدعمها المستمر وتقديمها التسهيلات اللازمة لإجراء الفحوصات لكافة موظفي فنادق الإمارة، كما نشكر قطاع الضيافة على حسن تعاونهم”.

Advertisements

هذا وتم إجراء فحوصات موظفي قطاع الضيافة تماشياً مع أفضل الممارسات العالمية وتعزيزاً لإجراءات السلامة المعمول بها في 45 فندقًا في الإمارة، وذلك ضمن شهادة “ابق آمناً” التي تمنحها الهيئة للفنادق والمنشآت السياحية في مختلف انحاء الإمارة. وتحرص الإمارة على التقيد بالتوجيهات الحكومية والصحية الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها وتوصيات مزودي شهادات الاعتماد المعترف بهم، مما ساهم في حصولها على ملصق الامتثال من “بيرو فيريتاس” وختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة.

 22 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements