جمارك دبي تُطلق جائزة صقور الفرضة لدعم خط الدفاع الأول

Advertisements
شارك اصدقائك في :

7 فئات في مجالات مختلفة

أحمد محبوب مصبح: الجائزة منظومة جديدة لدعم وتحفيز من عملوا بجدارة خلال جائحة كورونا

أطلقت جمارك دبي جائزة صقور الفرضة، والتي جاءت تقديراً لجهود ممن عملوا في الخطوط الأمامية خلال فترة جائحة كورونا، والموظفين اللذين قاموا بعملهم بمهنية عالية وحققوا زيادة في الإنتاجية خلال فترة العمل عن بُعد، جاء حفل الإطلاق الذي أقيم عبر الاتصال المرئي برعاية وحضور سعادة أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي وعدد من المدراء التنفيذين ومدراء الإدارات، وموظفي الدائرة.

ويشمل الإصدار  الأول من جائزة صقور الفرضة على 7 فئات مختلفة تنقسم إلى مستويين، الأول على المستوى الفردي ويضم وسام نجم فخر الجمارك، وسام أفضل مدير إدارة خلال فترة العمل عن بُعد، وسام أفضل إشرافي خلال العمل عن بُعد.

أما الثاني فهو على المستوى المؤسسي وتتمثل في فئة فريق العين الساهرة، فئة المشروع / المبادرة الريادية /الفكرة المبتكرة.، وفئة حُماة الحدود لأفضل إدارة في الالتزام في الإجراءات الاحترازية في العمل / وأخيراً فئة التكريم الخاص.

وفي معرض تعليقه على إطلاق الجائزة قال سعادة أحمد محبوب مصبح: نسعى في جمارك دبي إلى تحقيق الريادة والتميز في تطوير وتنمية قدرات الكوادر البشرية بشكل مستدام لتكون لدينا القدرة على مواجهة المتغيرات الطارئة ونكون مستعدين دوماً لإدارة الأزمات والكوارث، فقد تعلمنا من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بالعمل على تحويل التحديات إلى إنجازات، ومن خلال تلك الرؤية نعمل على دعم الدور الحيوي للدائرة في نمو الاقتصاد الوطني من خلال حماية المجتمع وتيسير التجارة المشروعة.

ولفت مدير عام جمارك دبي إلى أنا مستمرين على تحفيز طاقات الموظفين ودعمهم وتشجعيهم على الاستمرارية في أداء العمل للارتقاء بالعمل الحكومي على أُسس ومعايير مبتكرة ترتكز على مبادئ التميز والريادة. لتحقيق رؤية بأن تكون الإدارة الجمركية الرائدة في العالم الداعمة للتجارة المشروعة.

وأشار  إلى أنه خلال الشهر الجاري وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد اَل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ورعاه ” تم اصدار مرسوماً اتحادياً لإنشاء مكتب “فخر الوطن “برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك لتقدير جهود المشاركين في الخطوط الأمامية في أوقات الطوارئ والأزمات، ومواكبةً لذلك فإن جمارك دبي تُطلق جائزة صقور الفرضة لتكريم خط الدفاع الأول وموظفي الدائرة اللذين حققوا تميزاً خلال فترة العمل عن بُعد وحرصوا على الاستمرار على تحقيق الانجاز والابتكار والتنافس الإيجابي في بيئة العمل الجمركية، وكيف أثبتوا جدارة فائقة في أداء العمل وكانوا من ضمن الصفوف الأمامية في مواجهة جائحة كورونا. فكان يجب أن نُقدم لتلك الفئات كل أوجه التقدير والدعم والعرفان لهم بالجميل في خدمة وطننا الغالي وحماية المجتمع.

ومن جانبه قال أحمد عبد السلام كاظم  مدير أول إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي بجمارك دبي : تتبنى إمارة دبي مفهـوم التميـز في كافة جهاتها الحكومية وقطاعتها الاقتصادية، وفق أفضل الممارسات العالمية، وتماشـياً مـع تلك الجهود نسعى في دائرة جمارك دبي إلى تبنـي أفضـل الممارسـات فـي مجـال العمل الجمركي لإحــداث نقلــة نوعيــة فــي أداء ونتائــج وخدمــات الوحــدات التنظيميــة لنصل إلى مستوى رائد ومتميز في العمل، وكما عودنا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أن ننظر للأزمات بشكل إيجابي ونتعامل معها كفرصة للإبداع والتطوير المستمر.

وذكر كاظم أن فكرة إطلاق جائزة صقور الفرضة جاءت لدعم رسالة الدائرة في الارتقاء بالعمل الجمركي من خلال تعزيز أمن واستقرار المجتمع في إدارة الازمات والكوارث، وتجسيداً لدعم تنافسية الموظفين وتطوير أدائهم لإحداث نقلة نوعية في منظومة العمل الجمركي وتعزيز مكانته التنافسية خلال فترة الأزمات والطوارئ للمساهمة في تنشيط حركة التجارة الخارجية وتعزيز التنافسية الإقليمية والعالمية لإمارة دبي، للوصول إلى معدلات النمو الاقتصادي المرجوة وزيادة الأنشطة الاستثمارية، ودعم حركة التجارة في الإمارة، مؤكداً على أهمية تسليط الضوء على الإنجازات التي حققها الموظفين، ودعماً لمبادراتهم ولجهودهم المبذولة خلال المرحلة الماضية وخلال فترة جائحة كورونا.

Advertisements

ونوه إلى أن الجائزة اعتمدت في مضمونها التركيز على التطوير والتحسين المستمر للأداء، مع تكريم وتقدير موظفي جمارك دبي اللذين يقفون في الخطوط الأمامية، وحققوا إنتاجية عالية خلال فترة العمل عن بُعد، الامر الذي يُسهم في تحقيق الريادة في كافة المجالات

 42 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements