شركة Rado تعلن عن شراكة تصميمية مع Les CouleursTM Le Corbusier

Advertisements
شارك اصدقائك في :

(لنجناو، سويسرا – يوليو 2020) أعلنت شركة Rado الرائدة في صناعة الساعات السويسرية في العام الماضي عن شراكة إستراتيجية مع مؤسسة Les Couleurs Suisse الحاصلة على تفويض حصري من مؤسسة Le Corbusier لترخيص المجموعة الأصلية من الألوان المعمارية التي إبتكرها المصمم العظيم، مجموعة الألوان المعمارية المتعددة:  (Architectural Polychromy).

اللون أداة قوية ومهمة في التصميم بلا شك. ولقد أعيد اكتشاف إمكانيات اللون فقط في بداية القرن العشرين وأعيد تعريف وظائف و تأثير التصميم اللوني. تُعَد مؤسسة Le Corbusier واحدة من الكيانات التي أضفت وظيفة جوهرية على الطلاء في المنشآت. منظور “خبرة المكان” هو منظور أساسي للكثيرين الذين يفهمون تأثير اللون في التصميم والتصميم العام للألوان المعمارية.

ولقد كان شارل إدوار جانيريه-جري (اسم لو كوربوزييه عند الميلاد) مهتمًا أيضًا بالفنون الجميلة، والتلوين، والصور، والنحت، والتطريز، وكذلك الألوان وأنظمة الألوان. ولقد تم اختيار ألوان لو كوربوزييه الثلاثة والستين ولوحة الألوان المعمارية المتعددة (Architectural Polychromy) له بحيث تكون التأثيرات اللونية المرغوبة بسيطة ويمكن استبعاد التأثيرات السلبية من البداية. يتضمن نظام ألوان لو كوربوزييه معلومات فيسيولوجية مع كل درجة لون.

أطلقت مجموعة ألوان ’لو كوربوزييه‘ لأول مرة في عام 1931 وتم توسيع إطارها في عام 1959، وقد وصفها المصمم البارع بأنها ذات طابع معماري مميز، ومتناغمة طبيعيًا، ويمكن الجمع بينها بأي شكل من الأشكال. مما لا شك فيه، يشكل إستخدام المعماريون والمصممون اليوم في كل أنحاء العالم لهذه الالوان شهادة على رؤيته الرائدة، لا سيما لجهة ملاءمة هذه الالوان واهميتها في هذا المجال حتى  بعد مرور 90 عاماً تقريبًا على طرحها لأول مرة.

من جهتها، تُعَد Rado أحد أكثر المصممين استشرافًا للمستقبل في عالم صناعة الساعات اليوم، وتشتهر أيضًا بإتقانها لفنون ابتكار المواد. ولطالما كانت هذه العلامة التجارية رائدة في إبتكار العديد من الألوان الجريئة النابضة بالحياة في السيراميك فائق التقنية. وبالفعل، فقد نجحت Rado في إبتكار 14 لونًا منذ استخدامها للسيراميك فائق التقنية لأول مرة في عام 1986، لتكون بذلك رائداً عالمياً لا نظير له في التفنن في ألوان السيراميك فائق التقنية.

من خلال ساعة True Thinline Les CouleursTM Le Corbusier، ابتكرت Rado مجموعة ألوان فريدة لتسع ساعات محدودة الإصدار مصنوعة من السيراميك فائق التقنية بالكامل. يُشار إلى أن كل لون من هذه المجموعة الجديدة يمثّل أحد ألوان الفئات التسع في لوحة الألوان. كذلك، تتميز كل منها بالتكنولوجيا المتطوّرة المتمثلة بجسم الساعة المصنوع من السيراميك فائق التقنية المحقون بالهيكل أحادي القطعة من Rado والتي أحدثت ثورة هائلة في عالم صناعة الساعات.

إنها بالفعل شهادة تقدير للرؤية الرائدة التي تتمتع بها هذه العلامة التجارية – ولهذه الشراكة – تأكيدًا على أن Rado هي الوحيدة القادرة على إنتاج هذه الألوان.

نبذة عن شركة Rado

تشتهر Rado بإتقانها لفنون ابتكار الخامات، وهو ما يميزها في الجمع بين السمات والتصميمات الثورية، كما اتضحت ريادتها في مجال صناعة الساعات من خلال ابتكار السيراميك فائق التقنية، والسيراميك فائق التقنية خفيف الوزن للغاية، والسيراميك فائق التقنية الملون، ومادة Ceramos وإدخالها في مجموعات ساعاتها ذات التصميمات المبتكرة. وتُعَد Rado من أشهر المصممين الحاصدين للجوائز، حيث فازت بالعديد من الجوائز العالمية المرموقة لساعات تحمل اسمها، كما أنها تعتبر من أكثر المصممين استشرافًا للمستقبل في مجال صناعة الساعات في يومنا هذا، ولقد تميزت بالابتكار والريادة في ابتكار معايير جديدة والتفوق عليها باستمرار.

نبذة عن لوحة الألوان المعمارية المتعددة (Architectural Polychromy) لخبير التصميمات لو كوربوزييه

تحتوي اللوحة الأصلية لعام 1931 على 43 تدرّجًا لونيًا ضمن 14 مجموعة. وتتكون المجموعات من ألوان نقية ذات بريق متدرج بإتقان. تُعَد التشكيلة الثانية لعام 1959 استكمالاً لمجموعة الألوان المعمارية المتعددة، مُضيفة 20 لونًا تتميّز كلها بالقوة والديناميكية. ويأتي الجمع بين الأشكال الملونة واللالونية والبريق بقيم مختلفة ليسلّط الضوء على الخبرات الاستثنائية التي تمتع بها لو كوربوزييه في الهندسة المعمارية وكرسام، والتي تشكل أساس مجموعة الألوان المعمارية المتعددة (Architectural Polychromy) بأكملها.

نبذة عن ساعة Les CouleursTM Le Corbusier

Advertisements

عهدت مؤسسة Fondation Le Corbusier في باريس إلى شركة Les Couleurs Suisse AG حقوقها الحصرية العالمية لترخيص مجموعة ألوان لو كوربوزييه. وتقدم شركة Les Couleurs Suisse AG مخططًا لونيًا متقنًا وألوانًا أصلية من خلال لو كوربوزييه لشركات التصنيع العالمية المتخصصة في المنتجات الهندسية والتصميمية. وتقوم شركات التصنيع المرخص لها والمعتمدة لدى Les CouleursTM Le Corbusier  – بما في ذلك شركة Rado – بابتكار منتجات متميزة بناءً على مجموعة الألوان المعمارية المتعددة (Architectural Polychromy) من أجل الأعمال الهندسية المتميزة والتصميمات اللونية التي لا مثيل لها

 116 total views,  2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements