الرئيس الجديد لمعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW  يركز على بناء اقتصادات قوية ومستدامة  

Advertisements
شارك اصدقائك في :

كشف ديفيد ماثيوس، الرئيس الجديد لمعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW للعام 2020/2021 عن رغبته في تفعيل دور مهنة المحاسبة من أجل بناء اقتصادات قوية تواكب المستقبل.

وبتوليه المنصب الجديد، قال ديفيد: “للمحاسبين القانونيين دور جوهري في إرساء أسس راسخة ومستدامة للأعمال، وبالتالي بناء اقتصادات قوية ومستقرة”.

وأضاف: “تريد المجتمعات والحكومات أن تحقق الشركات أكثر من مجرد أرباح قصيرة الأجل، ومن خلال تحديد المخاطر، ومشاركة الرؤى لدعم اتخاذ القرارات المستدامة، يمكن للمحاسبين القانونيين مساعدة الشركات على توفير معلومات قيّمة لتحقيق أهداف السياسات العامة على نطاق واسع، مثل الحد تماماً من الانبعاثات. ولهذا الأمر على وجه الخصوص أهمية بالغة، لا سيما مع تركيز الجهود على استئناف النشاطات التجارية والتعافي الاقتصادي في مرحلة ما بعد الوباء”.

ويأمل ديفيد أن تساهم معالجة الحالة المناخية الطارئة ودعم الانتعاش الاقتصادي العالمي في مرحلة ما بعد كوفيد-19، في تعزيز الثقة العامة في مهنة المحاسبة – وهو تركيز رئيسي آخر لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW خلال الفترة التي يشغل فيها ديفيد منصب الرئيس، وما بعدها.

وأضاف: “مهنتنا تتغيّر، وكذلك التوقعات التي يترقبها المجتمع منها. وفي هذا الإطار، تقع على عاتقنا مسؤولية تلبية هذه التطلعات، وأيضاً تلك التي ستنشأ عن الإصلاحات التي يتم النظر فيها حالياً، لا سيما فيما يتعلق بالتدقيق والمراجعة”.

وأصبح ديفيد عضواً في مجلس معهد المحاسبين القانونيين ICAEW في العام 2010، كما كان عضواً في مجلس المعايير المهنية، ورئيساً لمجلس الاستراتيجية الفنية.

وقال مايكل آرمسترونغ، المحاسب القانوني المعتمد، والمدير الإقليمي لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا: “أود أن أهنئ ديفيد بمنصبه الجديد كرئيس لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW. وبينما تمضي الحكومات في جميع أنحاء الشرق الأوسط قدماً لاستئناف نشاطاتها الاقتصادية، لا بد لمهنة المحاسبة أن ترتقي بمسؤوليتها من أجل خدمة المصلحة العامة، وإظهار دورها الحيوي ومساعدة الشركات على العودة إلى مسار النمو. وأعلم أن ديفيد، بصفته رئيساً، سيعمل على ضمان استعداد مهنة المحاسبة لمواجهة المستقبل، والمساهمة في تحقيق رؤية معهد المحاسبين القانونيين ICAEW لعالم من الاقتصادات القوية والمستقرة”.

وتخرّج ديفيد من كلية لندن للاقتصاد في العام 1982، وحصل على شهادة المحاسب القانوني في العام 1985 مع شركة KPMG. وقد أصبح شريكاً فيها في العام 1996، وتولى العديد من المناصب الإدارية في الشركة قبل أن يتقاعد الشهر الماضي. وهو قاضي عام ومساعد قضائي في الجمعية المهنية للمحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز.

ويتولى ديفيد مهامه كرئيس لمعهد المحاسبين القانونيين ICAEW خلفاً لفيونا ويلكينسون، المستشارة الفنية في جنوب غرب انجلترا. وسيشغل هذا المنصب لمدة عام واحد حتى يونيو 2021، ليُسلّم مسؤولياته حينها إلى ويل بروكس.

ويشغل ويل منصب المدير العام والعضو المنتدب لشركة “إكسيموس كابيتال”، المتخصصة في التخطيط التجاري والاستشارات المالية للشركات، وخدمات إدارة الأموال بموجب لوائح هيئة الرقابة المالية. وقد أسس شركة الاستشارات في العام 1991 بعد مسيرة مهنية ناجحة في المدينة، وكان عضواً فاعلاً في معهد المحاسبين القانويين ICAEW لأكثر من 20 عاماً.

نبذة عن معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW

هناك أكثر من 1.8 مليون محاسب قانوني ومتدرّب حول العالم – متخصصون موهوبون يتمتعون بالالتزام وأخلاقيات العمل ويسخّرون خبراتهم لضمان حصولنا على مستقبل ناجح ومستدام.

إن أكثر من 181,500 من هؤلاء هم محاسبين قانونيين ومتدرّبين لدى معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW. نحن نقوم بتدريب وتطوير ودعم كل واحد منهم للحصول على المعرفة واكتساب القيم من أجل المساهمة في بناء الاقتصادات المحلية والعالمية بشكل مستدام ومسؤول ونزيه.

Advertisements

لطالما كـنا في قلب مهنة المحاسبة منذ تأسيسنا في العام 1880 لضمان الثقة في الأعمال التجارية. ونبادر بمشاكة معارفنا ورؤيتنا مع الحكومات والهيئات التنظيمية وقادة الأعمال حول العالم لأننا نؤمن بأن المحاسبة هي قوة للتغيير الاقتصادي الإيجابي في شتى أنحاء العالم.

 46 total views,  4 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements