يورونيوز تتحدث إلى

الرئيس التنفيذي للشركة التي تعمل على تطوير لقاح كوفيد – 19

في أبوظبي

Advertisements
شارك اصدقائك في :

إن المقابلة الحصرية مع آشيش كوشي متاحة الآن للمشاهدة على قناة يورونيوز

  أجرت يورونيوز، القناة الإخبارية العالمية الأولى في أوروبا لقاء صحفي مع آشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لمجموعة 42 ، وهي شركة ذكاء اصطناعي وشركة حوسبة سحابية مقرها أبوظبي تشارك حاليًا في تطوير لقاح كوفيد – 19. تأتي المقابلة في الوقت الذي تعلن فيه السلطات الصحية في أبو ظبي وبكين عن بدء المرحلة الأولى من التجارب السريرية الثالثة في العالم للقاح لعلاج فيروس كورونا الجديد.

علق آشيش كوشي على التوقعات العالية لعمل شركته: “إنه جهد عالمي يجمعنا معاً ضد هذه الجائحة. تحتاج كل بلد إلى لعب دوراً في المشاركة الفعالة في جهد تعاوني لمكافحة هذا الوباء العالمي، فهو ليس سباق. هذه بالتأكيد ليست مجرد أزمة صحية عالمية فحسب، ولكن أيضاً كان لها تأثيراً سلبياً على الاقتصاد العالمي والوظائف وشركات الطيران. ولذا فيتوجب على الجميع اعتباره جهدًا عالميًا لمكافحة هذا الوباء. ”

مع شهرة دولة الإمارات العربية المتحدة بامتلاكها أحد أعلى معدلات الفحص لكوفيد – 19 في العالم ، أصبحت أبوظبي موطنًا لمركز اختبار كبير الحجم ، وهو الأول من نوعه خارج الصين مع القدرة على تشخيص آلاف الأشخاص كل يوم.

عندما سُئل لماذا تعاونت الإمارات مع الصين لتطوير لقاح ، قال آشيش كوشي: “لدى سينوفارم Sinopharm منتجين ، لقاحين معطلين في العشرة الأوائل وهذا هو في الأساس التعاون الذي رأيناه. لقد شعرنا بالتأكيد بأنها شريك قوي يمكننا أن نجلبه إلى الإمارات العربية المتحدة ، وإدخال القدرات الخاصة إلى البلد، وإتاحة وصول لقاح مبكر لسكان الإمارات العربية المتحدة”.

فيما يتعلق بعمل مجموعة 42 الحالي الذي يركز على طفرة الفيروس ، قال آشيش كوشي: “نقوم حاليًا بتسلسل كوفيد – 19 في المختبر الخاص بنا والغرض من هذا التسلسل هو فقط لفهم نمط طفرة اللقاحات عبر ليس فقط الفيروسية الجينوم، ولكن أيضًا المضيفين البشريين لمعرفة كيفية تحور الفيروس. ”

وأضاف: “طورنا منصة جديدة تسمى Group 42 AI حيث لدينا خط أنابيب معلوماتية حيوية كاملة لعرض وتحديد الأنماط على وجه التحديد من هذا فورًا بمجرد بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية. لدينا عدد كبير من البيانات التي يمكن للجميع الوصول إليها والتوصل إلى رؤى لا تصدق يمكنها معرفة كيفية تحور الفيروس وبالتالي من المحتمل أن يكون للقاح إجابة لعلاج ذلك “.

يأمل آشيش كوشي في أن يدخل اللقاح إلى السوق بحلول نهاية هذا العام أو أوائل عام 2021. وأوضح الخطوات التالية في بحث المجموعة 42 بعد اكتمال المرحلة الثالثة وقال: “نحن نستهدف مجموعة مكونة من 5000 فرد أو أكثر ، وأنا متأكد من أن النتائج يمكن أن تكون إيجابية بما يكفي للانتقال إلى المرحلة الرابعة. ما سيحدث في المرحلة الرابعة هو أننا سنحصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ، بافتراض أن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية إيجابية للحصول على موافقة إدارة (FDA) وفي النهاية نقوم بالإنتاج والتوزيع والتصنيع.”

المقابلة الكاملة متاحة حصريًا على يورونيوز على برنامج إنسباير ميدل إيست Inspire Middle East – البرنامج الأسبوعي الذي يسلط الضوء على أهم الأحداث في المنطقة ويقدم أحدث الابتكارات والتكنولوجيا وصيحات الأزياء وأسلوب الحياة والفعاليات الثقافية، إلى جانب التعريف بالأصوات الجديدة والقصص الرائجة في مجالات الأعمال والثقافة بما يعزز التواصل بين سكان المنطقة والعالم.

https://www.euronews.com/2020/07/17/how-is-the-uae-is-participating-in-the-global-effort-to-cure-covid-19

Advertisements

وتُعد يورونيوز القناة الإخبارية الأولى في أوروبا، حيث تقوم ببث الأخبار على مدار الساعة لحوالي 400 مليون بيت عبر 160 دولة. لتصل إلى 150 مليون شخص شهرياً. وتقدم القناة الأخبار بـ 12 لغة، كما تتمتع بحضور قوي على المنصات الرقمية.

 110 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements