منصة التجارة الإلكترونية المبتكرة اي ديلز Idealz تدعم التعليم العالمي عبر برامج تشييد المدارس في الدول الأقل نمواً

Advertisements
شارك اصدقائك في :

Advertisements

عقدت اي ديلز شراكة مع دبي العطاء لتفي بوعدها الرامي إلى بناء المدارس في الدول الأقل نمواً

الملخص:

Advertisements
  1. تأسست اي ديلز، التي أُطلقت عام 2018، على يد جاد طبيلي وعيسى القرق، ولديها حالياً أكثر من 500,000 مستخدم حول العالم.
  2. من خلال بيع منتجات تحمل علامتها التجارية عبر تطبيقها ومتجرها الإلكتروني، تمنح اي ديلز العملاء قسائم مجانية للمشاركة في سحوبات على جوائز محددة وقيّمة للغاية.
  3. أبرمت اي ديلز، ومقرها دولة الإمارات، اتفاقية مع مؤسسة دبي العطاء لتفي بوعدها المتمثل في بناء مدارس في الدول الأقل نمواً – بناءً على رغبة مؤسسيها في مكافحة هذه القضية الاجتماعية والاقتصادية التي تؤثر على نسبة كبيرة من الشباب العالمي.
  4. تتيح اي ديلز لعملائها إمكانية التبرع بالمنتجات التي اشتروها إلى جمعيات خيرية مقابل الحصول على قسائم سحب إضافية، ثم تُجمع هذه التبرعات وتُقدّم لمؤسسة دبي العطاء عبر برنامج إعادة الشراء الاختياري لتمويل هذه المبادرات.
  5. في إطار برنامجها الخاص بالمسؤولية المجتمعية، تبرعت اي ديلز بآلاف المنتجات وموّلت عمليات بناء وتشغيل ثلاث مدارس بالتعاون مع دبي العطاء، وتقع أول مدرستين منها في كل من نيبال وكمبوديا.منصة التجارة الإلكترونية المبتكرة اي ديلز Idealz تدعم التعليم العالمي

يهدف المتجر الإلكتروني اي ديلز Idealz الذي أعيد تصميمه مؤخرًا إلى الاستعانة بمنصته الإلكترونية لمنح الأطفال في الدول الأقل نماءً فرصة الحصول على تعليم نوعي عبر برنامج مخصص لتشييد المدارس.

تأسست اي ديلز على يد جاد طبيلي وعيسى القرق لتقديم تجربة تسوق إلكترونية غير مسبوقة، ومنذ شراكتهما الأولى في عام 2016 حرص المؤسسان على تطوير مفهوم مغاير لنماذج التجارة الإلكترونية التقليدية، وذلك بمنح العملاء تجربة تسوّق مبتكرة وهادفة. منذ الفكرة الأولى وحتى إطلاق المتجر الإلكتروني في عام 2018، سارت اي ديلز بخطى حثيثة معتمدةً على نجاح نموذجها التجاري لتغيير حياة الأشخاص الأقل حظًا، وذلك انطلاقًا من إيمان عميق بأن التعليم يشكّل عاملًا حيوياً لتمكين الحراك الاجتماعي والاقتصادي في الدول الأقل نمواً.

منصة التجارة الإلكترونية:

أطلقت اي ديلز منصتها الإلكترونية لتمنح عملائها تجربة تسوق إلكتروني فريدة من نوعها. وحرص المتجر الإلكتروني على إعادة ابتكار هذه التجربة بتحفيز المبيعات عبر مقترح يمتاز بقيمته المضافة العالية، بدلًا من تقديم الخصومات وتسريع أوقات تسليم المنتجات. تبيع اي ديلز منتجاتها عبر حملات ذات كميات محدودة، ومع كل عملية شراء يحصل العميل على قسيمة مجانية للمشاركة في سحب على جوائز محددة، حيث تُجرى أكثر من 20 عملية سحب أسبوعياً.

تمتاز اي ديلز عن غيرها من المتاجر الإلكترونية الأخرى بذلك المقترح المتفرّد والسحوبات العديدة التي تُعقد أسبوعياً لتمنح العملاء فرص الفوز بجوائز كبرى تشمل، على سبيل المثال، سيارة مرسيدس الجديدة كلياً G63 AMG، وشقة مفروشة بالكامل في الخليج التجاري بدبي أو مليون درهم نقدًا، ما يجعل اي ديلز وجهة التسوق المُثلى للباحثين عن أفضل المنتجات والمفاجآت. لدى اي ديلز ما يزيد عن 500,000 مستخدم مسجّل ينتمون لأكثر من 120 دولة، وقد فاز عملاء المتجر الإلكتروني بجوائز تخطت قيمتها 25 مليون درهم حتى الآن، وبذلك أثبتت اي ديلز نجاحها في إعادة اختراع مفهوم تسويق المنتجات، موفرةً للمشترين تجربة تسوّق خالية من الشعور بالذنب ومفعمة بالجوائز أيضًا

مبادرة المسؤولية المجتمعية لبناء المدارس:

حرصت اي ديلز منذ تأسيسها على محاربة التباين الملحوظ فيما يتعلق بفرص تحصيل التعليم في الدول الأقل نمواً بشكل مباشر، وعززت الشركة مبادراتها بإتاحة الفرصة للعملاء ليكونوا شركاء فاعلين في عملية التغيير التي يودون أن يشهدها العالم. وعلى الرغم من ارتفاع معدل محو الأمية بين الشباب العالمي من 83% إلى 91% على مدى العقدين الماضيين، تشهد بعض المناطق الإقليمية تباينًا ملحوظًا في فرص تحصيل التعليم، لاسيما الدول الأقل نمواً التي تسجل أدنى معدلات في محو الأمية، في ظل وجود أكثر من 100 مليون شاب حول العالم من غير القادرين على تحصيل تعليم ابتدائي نوعي.

انطلاقًا من مهمتها الرامية إلى تناول هذه القضية، قدّمت اي ديلز ميزة إضافية تمنح العملاء خيار التبرع بالمنتجات التي يشترونها إلى الجمعيات الخيرية، وذلك مقابل الحصول على قسائم سحب إضافية تضاعف فرصهم في الفوز بالجوائز. عقب ذلك، تجمع اي ديلز المنتجات التي قرر العملاء التبرع بها وتقدّمها إلى دبي العطاء، وهي مؤسسة خيرية في دولة الإمارات تتعاون معها منصة التجارة الإلكترونية اي ديلز، حيث تتم إعادة شراء المنتجات حسب اختيار المؤسسة مقابل أموال نقدية لتمويل عمليات بناء المدارس والمشاريع الأخرى المماثلة. تسهم كل عملية شراء يقوم بها العملاء في بناء المدارس في الدول الأقل نمواً، وبذلك استطاعت اي ديلز أن تضع المسؤولية المجتمعية في صميم قيمتها المقترحة.

Advertisements

تمكنت اي ديلز حتى الآن من جمع تمويل ضخم لبناء مدارس مخصصة للأطفال المحرومين حول العالم، حيث يقع مشروعها الأول في نيبال، إلى جانب مشروع ثانٍ في كمبوديا وموقع ثالث يجري العمل عليه حالياً. وقد تعهدت اي ديلز ببناء ست إلى اثنتي عشرة مدرسة سنوياً في كل دولة مُدرجة على قائمة مؤسسة دبي العطاء. وتهدف المنصة الإلكترونية إلى تقديم تجربة ريادية يُحتذى بها علاوة على تمهيد الطريق للشركات الأخرى بغية تعزيز إسهاماتها في مبادرات المسؤولية المجتمعية.

وأوضح جاد طبيلي، المؤسس المشارك: “نؤمن بأن تحصيل التعليم يُعد عاملاً حيوياً للارتقاء بحياة الأشخاص المحرومين. تبحث اي ديلز دائماً عن أفضل السبل التي تمكّنها من أداء دور فاعل في هذه المبادرات انطلاقًا من رغبتها وحرصها على المساهمة في هذه المبادرات الملهمة”.

وفي إطار حرصها على تحقيق الشفافية والنزاهة، تخضع جميع السحوبات التي تجريها اي ديلز لإشراف إدارة خدمات التسجيل والترخيص التجاري بدائرة التنمية الاقتصادية في دبي. علاوة على ذلك، تخضع التبرعات التي تقدمها الشركة إلى مؤسسة دبي العطاء، وكذلك أنشطتها، لإشراف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري.

 213 total views,  5 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements