إدارة فريق “باناسونيك جاكوار” في حوار حول عودة “فورمولا إي”

Advertisements
شارك اصدقائك في :

في برلين

  • جاكوار للسباقات” تنشر حلقة جديدة من سلسلة البودكاست المصور “اشحن في المنزل” (RE:CHARGE @ Home)
  • في الحلقة الجديدة، أرماندا ستريتون تحاور مدير فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” ومدير السباقات في الفريق كريغ ويلسون حول دخول جاكوار إلى عالم “فورمولا إي” وتأقلمها مع طرق عمل البطولة والإعلان مؤخراً عن استكمال الموسم السادس من بطولة “فورمولا إي” في برلين
  • شاهدوا واستمعوا للحلقة الحادية عشرة من “اشحن في المنزل” على “يوتيوب” هنا: ly/YouTube_EP11
  • اشتركوا بهذه السلسلة واستمعوا لكافة الحلقات على “آبل بودكاستس” هنا: ly/RAHApple وعلى “غوغل بودكاستس” هنا: bit.ly/Google_EP11

28 يونيو 2020، دبي، الإمارات العربية المتحدة: نشرت “جاكوار للسباقات” أحدث حلقة من سلسلة البودكاست المصور الجديدة “اشحن في المنزل” (RE:CHARGE @ Home)، وتستضيف هذه الحلقة، المتوفرة عبر “يوتيوب” و”سبوتيفاي” و”آبل” و”غوغل”، مدير فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” جيمس باركلي، ومدير السباقات في الفريق، كريغ ويلسون.

وخلال هذه الحلقة، يقدم الضيفان لمحة عن كيفية دخول “جاكوار للسباقات” إلى بطولة “فورمولا إي”، ويشرحان كيفية تأقلم الفريق مع طرق العمل الجديدة، كما يناقشان الإعلان مؤخراً عن استكمال الموسم السادس من بطولة “فورمولا إي” في برلين.

جيمس باركلي، مدير فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات”:

“كنا من أشد المؤمنين ببطولة ‘فورمولا إي‘ منذ انطلاقتها ومع مرور الزمن وتزايد أهميتها، لذلك قررت جاكوار أن تكون أول من يبادر وتمارس ريادتها من المقدمة، عبر دخولها بطولة ‘فورمولا إي‘ كأول شركة سيارات فاخرة تشارك فيها. في الموسم الرابع من هذه البطولة، كان مخططنا أن نكون من المنافسين على النقاط ومنصات التتويج، وهذا بالضبط ما استطعنا إنجازه.

نتطلع للعودة إلى السباقات في أغسطس – حلبة واحدة، ستة سباقات، خلال تسعة أيام، أي الكثير من الضغط والرابح يفوز بكل شيء. الفريق يستعد الآن للعودة إلى الحلبة وخوض السباقات، ونعمل على أن نكون في أفضل حالاتنا، وأن نكون جاهزين للتأقلم مع التحديات التي سنواجهها خلال أسبوع واحد فقط يتقرر فيه الفائز بالبطولة.”

كريغ ويلسون، مدير السباقات في “باناسونيك جاكوار للسباقات”:

“أمر مؤسف جداً أن يتم اختصار الموسم السادس بهذا الشكل، خصوصاً أنني أؤمن عموماً بأننا نمتلك سيارة وسائقين قادرين على الفوز بالبطولة، فنحن نشكل فريقاً ممتازاً على عدة مستويات. مقارنة بما كنا عليه في الموسم الأول، استطعنا إلى الآن أن نحقق نقلة كبرى تجعلنا في وضعية تتيح لنا احتلال المراتب الأولى.

في ظل الإعلان مؤخراً عن ستة سباقات لاستكمال الموسم، نتوقع أن تشهد الحلبة تغيّرات جمّة (بوجود ثلاثة مخططات مختلفة) ولن نكون قادرين على التخطيط كما نفعل عادةً. سيكون التحضير السابق للسباقات تحدياً حقيقياً، إذ لا نعرف ما الذي ستكون عليه مخططات الحلبة. كما إننا مدركون كم سيكون التحكم بالأضرار والحد منها هاماً لضمان استمرار مشاركة كل الفرق حتى السباق السادس. أعتقد أننا في موقع قوي لناحية القدرات التقنية التي نبنيها ونستثمر فيها على مدى السنوات القليلة الماضية، وهذا الأمر، مجتمعاً مع قدرة سائقينا على التكيف، سيجعلنا في موقع ممتاز حين نتجه إلى برلين في أغسطس.”

سيتم نشر حلقات هذه السلسلة الجديدة، التي تقدمها أماندا ستريتون وفيرنون كاي، بشكل دوري ويمكن للجمهور انتظار كل حلقة مع ضيوف جدد من فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” وبطولة جاكوار I-PACE eTROPHY.

فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات“:

عادت جاكوار للمشاركة في السباقات خلال شهر أكتوبر 2016، لتصبح بذلك أول شركة تصنيع سيارات رائدة تشارك في بطولة “فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”. وفي عام 2019 فاز الفريق بجائزة روما الكبرى للسيارات الكهربائية – ليكون ذلك أول فوز دولي لجاكوار في السباقات منذ 1991.

وتعتبر بطولة “فورمولا إي” مساحة عالمية لاختبار تقدم جاكوار المتواصل نحو مستقبل السيارات الكهربائية.

وكفريق رسمي لشركة سيارات في بطولة “فورمولا إي”، يصمم فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” مجموعة نقل الحركة الخاصة به، بما في ذلك المحرك، وناقل الحركة، والعاكس الكهربائي، ونظام التعليق الخلفي. وتم توحيد الهيكل المصنوع من الألياف الكربونية والبطارية بين جمع الفرق التي يبلغ عددها 12 فريقاً لتخفيض التكاليف، إلى جانب التركيز على تطوير مجموعة نقل الحركة في السيارات الكهربائية، والتي تتميز بكفاءة ووزن خفيفين كفيلين بتحسين الأداء وزيادة المدى في سيارات جاكوار لاند روفر الكهربائية في المستقبل.

وللسنة الثانية تستخدم الفرق المشاركة في البطولة الجيل الثاني من سيارات السباق الكهربائية المتطورة. وسيكون لكل فريق سيارتان، واحدة لكل سائق، وبالتالي ستُستخدم ذات السيارة لقطع كافة مسافة السباق.

Advertisements

وبعيداً عن مفهوم السيارات الكهربائية، تعتبر بطولة “فورمولا إي” من السباقات المتميزة في عالم رياضة السيارات لحسن اختيار حلبات السباقات حول العالم. وتجري جولات البطولة على حلبات مؤقتة في شوارع مراكز المدن الكبرى حول العالم.

 76 total views,  6 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements