مركز دبي للأمن الإلكتروني

يعقد اللقاء السنوي الرابع مع الشركاء الاستراتيجيين

Advertisements
شارك اصدقائك في :

مع الشركاء الاستراتيجيين في امارة دبي 

٣٢ جهة حكومية مشاركة بجائزة برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز

دبي، الإمارات: دعما للجهود الحثيثة والمتواصلة نحو تأمين الفضاء الإلكتروني في إمارة دبي، عقد مركز دبي للأمن الإلكتروني اللقاء الدوري الرابع مع الجهات الحكومية في إمارة دبي لمناقشة التحضيرات الخاصة بتقييم مؤشرات الأمن الالكتروني  والمدرجة ضمن منظومة الجيل الرابع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز. وتم عقد الاجتماع الافتراضي بمشاركة ٣٢ جهة حكومية في إمارة دبي و ٨٥ مختصا في أمن المعلومات و التميز المؤسسي .

ويأتي اللقاء بهدف استعراض التحضيرات الخاصة بالدورة التقييمية الثالثة وآلية تقييم مؤشرات الأمن الإلكتروني المحدثة و التي تم تطويرها استناداً إلى أفضل الممارسات العالمية في مجال الأمن الإلكتروني.

استهلت اللقاء السيدة مريم المحرزي، مدير مكتب الجودة والتميز المؤسسي بمركز دبي للأمن الالكتروني بنبذه تعريفية عن المركز و مهامه، بالإضافة إلى أهم مبادئ استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني و التي تتلخص في حماية إمارة دبي من مخاطر الفضاء الإلكتروني ودعم نمو الإمارة و ابتكارها واقتصادها بما يدعم نجاحها في المستقبل. كما قامت بشكر الجهات المساهمة على جهودهم في إنجاح الدورة التقييمية السابقة، وتعريف الجهات بأهم المتطلبات وخطة العمل للدورة الحالية و المقرر عقدها في سبتمبر القادم .

تم أيضاً خلال اللقاء مناقشة وتوضيح متطلبات التقييم ومراعاة خصوصية عمل الجهات الحكومية و التأكيد على الشراكة الحكومية بين الجهات تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تأمين الفضاء الإلكتروني في إمارة دبي وجعلها أكثر مدن العالم أماناً إلكترونياً.

وفي هذا الصدد أكدت المحرزي أن “إمارة دبي سباقة دائماً في تطبيق أفضل الممارسات  على المستوى المحلي، الإقليمي والعالمي، وأننا ماضون قدماً وبخطى ثابتة نحو جعل إمارة  دبي الإمارة الرائدة عالمياً في مجال الأمن والسلامة الرقمية .

نبذة عن مركز دبي للأمن الالكتروني:

مركز دبي للأمن الإلكتروني هو الشريك الحكومي الرسمي لجعل دبي المدينة الأكثر أمانًا إلكترونيًا. انطلاقًا من توجه القيادة الرشيدة، أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) القانون رقم (11) لسنة 2014 بإنشاء مركز دبي للأمن الالكتروني.

Advertisements

ويهدف المركز إلى حماية المعلومات وشبكة الاتصالات وأنظمة المعلومات الحكومية، ويعمل على تطوير وتعديل واستخدام الوسائل اللازمة في مجال الأمن الالكتروني، ورفع كفاءة طرق حفظ المعلومات وتبادلها لدى كافة الجهات الحكومية في الإمارة.

 39 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements