المستشفى الأمريكي في دبي يعتمد حلول  Oracle و سيرنر

Advertisements
شارك اصدقائك في :

لتقديم رعاية صحية متميزة

اختيار تطبيقات Oracle Cloud وحلول   سيرنر لتعزيز الكفاءة وتجهيز الكوادر الطبية بالمهارات الرقمية اللازمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 28 يونيو 2020– اختار المستشفى الأمريكي في دبي، التابع لمجموعة محمد وعبيد الملا، تطبيقات Oracle Cloud وحلول  سيرنر وهي شركة عالمية رائدة مصنفة في المستوى الذهبي ضمن شبكة شركاء Oracle لتنفيذ عملية تحول رقمي ضخمة. وتهدف المبادرة إلى خفض التكاليف، والارتقاء بأداء الأطباء وتعزيز إدارة المخزون وتجنب الخسائر الناجمة عن النقص أو تخزين كميات فائضة، واستقطاب أفضل المواهب والحفاظ عليها.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم  سيرنر منصة جديدة لتقنية المعلومات مختصة في الرعاية الصحية وتشمل نظام السجل الصحي الإلكتروني المتكامل (EHR) لتحسين تجربة الرعاية الصحية وتعزيز مستويات الأمن والسلامة والجودة للمرضى ومقدمي الرعاية الطبية. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر Oracle منصة الأعمال الرقمية وسحابة تخطيط موارد الشركات Oracle Enterprise Resource Planning (ERP) Cloud  لتعزيز الإنتاجية وخفض التكاليف وتحسين الضوابط. وسيسهم هذان النظامان في توحيد وتكامل الأعمال والعمليات السريرية في المستشفى بما يرتقي بالكفاءة ويطور عملية اتخاذ القرارات الخاصة بالأعمال بالاستناد إلى البيانات الفورية.

وبالاعتماد على نظام السجل الصحي الإلكتروني المتكامل (EHR) ومنصة تخطيط موارد الشركات سيتمكن المستشفى الأمريكي في دبي من أتمتة العمليات السريرية والتجارية بشكل شامل. وسيعزز تنفيذ هذه الحلول الرائدة على مستوى القطاع قدرات المستشفى لتقديم تجربة ممتازة للمريض وتعزيز الكفاءة وتوفير رعاية طبية عالية الجودة وبأسعار معقولة. كذلك سيوظف المستشفى ثروة البيانات التي يتم جمعها لإعداد التقارير وتحسين نتائج المرضى مما سيسهم في نهاية المطاف في تحسين الأداء العلاجي والتجاري عبر مختلف أقسام المستشفى.

وفي هذه المناسبة، قال شريف بشارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة محمد وعبيد الملا: “يضطلع قطاع الرعاية الطبية بدور أساسي ومؤثر يسهم في دعم وتسريع مسيرة تقدم الدولة والمواطنين، لذلك نسعى باستمرار إلى إيجاد طرق ذكية ومبتكرة لتحسين جودة الرعاية والارتقاء بتجارب المرضى. ونحن واثقون بأن شراكتنا مع سيرنروOracle ستطوّر خدماتنا السريرية وعملياتنا التجارية بشكل كبير كما أنها سترسخ مكانة المستشفى الأمريكي الرائدة باعتباره منارة للتميز والخبرة في تقديم الخدمات الطبية في المنطقة والخارج”.

كما سيعتمد المستشفى الأمريكي في دبي نظام  Oracle Human Capital Management (HCM) Cloud لإدارة الموارد البشرية وتزويد موظفيه البالغ عددهم 1,200 موظف بالأدوات الضرورية لمواكبة التقنيات الرقمية المتقدمة في مجال الرعاية الصحية. وستساعد هذه المبادرة المستشفى الأمريكي في الحفاظ على الموظفين المتميزين واستقطاب المواهب وتنفيذ برامج التدريب وضمان زيادة رضا الموظفين.

بدوره، قال راهول ميسرا، نائب الرئيس لتطبيقات الأعمال لدى Oracle الخليج: “يهدف تنفيذ تطبيقات Oracle Cloud Applications إلى أتمتة العمليات الأساسية في المستشفى الأمريكي لتأسيس مصدر موحد ومرجعي للبيانات مع توفير أدوات أفضل للميزانية والتخطيط لقيادة المستشفى فضلاً عن زيادة رضا الموظفين وتقليل معدلات التسرب الوظيفي. ويعد المستشفى الأمريكي مؤسسة صحية رائدة ومن خلال هذا التحول الرقمي، يستعد المستشفى لخوض مرحلة جديدة من النمو والتقدم ومواصلة تقديم خدمات رعاية ممتازة للمرضى”.

من جانبه، قال علاء عادل، المدير العام لدى شركة  سيرنر في الشرق الأوسط وأفريقيا: “يسعدنا أن نتعاون مع المستشفى الأمريكي لاعتماد نظام السجل الصحي الإلكتروني المتكامل (EHR) الذي يركز على مصلحة المرضى ويرتقي بخدمات الرعاية الصحية ويعزز دمج جميع الموظفين في ثقافة استباقية لإدارة الرعاية الصحية. واليوم، تزايدت أهمية التكنولوجيا في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كوفيد-19. ومن خلال الاعتماد على حلول  سيرنر المبتكرة، سيتمكن المستشفى الأمريكي من تعزيز استجابته للأزمة العالمية والأهم أنه سيحقق جاهزية تامة وسيكون مزوداً بأحدث التقنيات المتطورة للانطلاق نحو الواقع الجديد والنجاح في مرحلة ما بعد الوباء”.

نبذة عن المستشفى الأمريكي دبي

يعتبر المستشفى الأمريكي دبي الذي تأسس في العام 1996، مؤسسة طبية رائدة في توفير الرعاية الصحية الخاصة في الشرق الأوسط، حيث يهدف إلى تقديم خدمات طبية عالمية المستوى. ويضم المستشفى 252 سريرًا، ويشمل أقسام العناية المركزة والطب العام والجراحة، إضافة إلى وجود أحدث المرافق، كما يعمل فيه فريق على قدر عالٍ من الخبرة والكفاءة في مجالات الرعاية الصحية الشاملة لأكثر من 40 تخصصًا طبيًا وجراحيًا. ويحمل جميع الأطباء في المستشفى الأمريكي دبي شهادة البورد الأمريكي أو ما يعادلها، لضمان حصول المرضى في الإمارات العربية المتحدة على الرعاية الطبية وفق أفضل المعايير الدولية.

وكان المستشفى الأمريكي دبي أول منشأة طبية في الشرق الأوسط تحوز جائزة  اللجنة الدولية المشتركة (JCI)، كما أن مختبره يعد أول مختبر في القطاع الخاص على مستوى المنطقة يحظى باعتماد كلية أخصائيي الأمراض الأمريكية. ويعتبر المستشفى العضو الأول في شبكة مايو كير المرموقة. وعلاوة على ذلك، كان برنامج السرطان في المستشفى الأمريكي دبي سبّاقًا في تقديم الرعاية الشاملة في دبي. ويعد مركز تدريب دعم الحياة فيه أول مستشفى خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة يتم اعتماده كمركز للتدريب الدولي من قبل جمعية القلب الأمريكية.

وحرصًا منه على ضمان أعلى مستويات الرعاية، طبق المستشفى الأمريكي دبي برنامج التميز في الخدمة، وينظم قسم التعليم السريري برامج تعليمية متعددة التخصصات للعاملين في المجال الطبي

نبذة عن شركة  سيرنر

Advertisements

تسهم تقنيات الأنظمة الصحية من  سيرنرفي ربط الموظفين وأنظمة المعلومات في آلاف المراكز الطبية والصحية المتعاقد معها حول العالم والتي تسعى إلى توفير خدمات رعاية أفضل وأكثر ذكاءً للأفراد والمجتمعات. وتعرف شركة  سيرنر عالمياً بتميزها في مجال الابتكار وتدعم الأطباء في اتخاذ قرارات الرعاية الصحية كما تساعد المؤسسات على إدارة موظفيها. وتقدم الشركة أيضاً نظاماً طبياً ومالياً متكاملاً للمساعدة في إدارة المهام اليومية المرتبطة بالإيرادات بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات لدعم الاحتياجات الطبية والمالية والتشغيلية والتي تركز بشكل رئيسي على العملاء والموظفين. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة  Cerner.com  أو مدونة  سيرنرأو التواصل عبر صفحاتنا على فيسبوك وإنستجرام ولينكد إن وتويتر أو  The Cerner Podcast. مدرجة في بورصة ناسداك تحت رمز: Nasdaq: CERN. “لأن الرعاية الصحية هي الأولوية علينا مواصلة التطوير”.

 140 total views,  2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements