راك الإسلامي يتشارك مع مستشفى ثومبي الجامعي

Advertisements
شارك اصدقائك في :

 لرعاية اختبارات كوڤيد-١٩ والفحوصات الطبية للعمال ذوي الياقات الزرقاء

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 يونيو 2020: تماشياً مع إستراتيجيات حكومة الإمارات العربية المتحدة ومنظمة الصحة العالمية بشأن تسطيح منحنى الفيروس التاجي الجديد (كوڤيد-١٩)، يقوم راك الإسلامي، الخدمة المصرفية الإسلامية من بنك رأس الخيمة الوطني، بدورٍ ناشط في احتواء انتشار الفيروس من خلال مبادرة رعاية اختبارات المسح والفحوصات الطبية للعمال ذوي الياقات الزرقاء المقيمين في دبي ورأس الخيمة، بالشراكة مع مستشفى ثومبي الجامعي.

ستمنح هذه المبادرة الأولوية للعمال ذوي الياقات الزرقاء الذين تظهر عليهم أعراض واضحة للفيروس وسيتم تسليم نتائج اختبار كوڤيد-١٩ في غضون 24 ساعة من إجراء اختبار المسح. سيقوم العمال المقيمون في رأس الخيمة بالتوجه إلى مستشفى ثومبي الجامعي في منطقة الجرف في عجمان، أما العمال المقيمون في دبي فسيتوجّهون إلى قسم العيادات الخارجية في مجمع مستشفى ثومبي في دبي.

وقال عبد الكريم جمعة، مدير إدارة راك الإسلامي: “يفخر راك الإسلامي برعايته لاختبارات المسح والفحوصات الطبية للعمال ذوي الياقات الزرقاء الذين يعملون في شركات صغيرة ومتوسطة للمقاولات والبناء في رأس الخيمة ودبي. تركز هذه المبادرة على مساعدة الشركات في التخفيف من آثار الجائحة، بما يتماشى مع الدعم والتوجيه المقدم من الهيئة الشرعية العليا. نعتقد أن وقف انتشار الفيروس هو جهد جماعي، لذا يسعى البنك إلى دعم هدف حكومة الإمارات العربية المتحدة لاحتواء الفيروس من خلال زيادة عدد اختبارات المسح والفحوصات الطبية لأولئك الذين لا يستطيعون تحمل تكاليفها. إنه لمن دواعي فخرنا أن نعمل مع مستشفى ثومبي الجامعي، فإن أعضاء القطاع الطبي برمته هم الأبطال المجهولون في هذه الأزمة الصحية “.

وأضاف بيتر إنجلاند، الرئيس التنفيذي لبنك رأس الخيمة الوطني: “يدرك بنك رأس الخيمة الوطني أهمية دور الجميع في خدمة المجتمع، ويسعدني هنا أن أرى أن العمال ذوي الياقات الزرقاء يحصلون على الرعاية والخدمات الطبية التي يحتاجونها خلال هذه الفترة العصيبة. إن استلام مستشفى ثومبي الجامعي زمام المبادرة سيساهم في احتواء الفيروس ومنع انتشاره في جميع أنحاء البلاد.”

قال السيد  أكبر محي الدين ثومبي، نائب رئيس قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي: “منذ بداية هذه الجائحة، كان قسم الرعاية الصحية في مجموعة ثومبي، مع شبكة الشركاء من المستشفيات والعيادات الأكاديمية التابعة له، في الخطوط الأمامية للاستجابة والرعاية. لطالما اعتبرنا أن مسؤوليتنا هي مساعدة مجتمعاتنا على البقاء بصحة وأمان، ولذلك فيسعدنا أن نتعاون مع الشركات لتقديم مواردنا ومرافقنا لصالح المحتاجين. وهذا يتماشى أيضاً مع التزامنا بالدعم الفعال لجهود حكومة الإمارات العربية المتحدة في مكافحة كوڤيد-١٩”.

حول بنك رأس الخيمة الوطني

Advertisements

تأسس بنك رأس الخيمة الوطني في عام 1976، وهو يعتبر واحداً من أعرق المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربيّة المتحدة. وشهد البنك انطلاقة جديدة في عام 2001، حيث تحول تركيزه من تقديم الخدمات المصرفية للأفراد فحسب ليصبح مؤسسة مصرفية رائدة بمجال الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال الصغيرة. إضافة إلى تقديمه مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد، رفع البنك حجم الإقراض للأعمال الصغيرة والمتوسطة التقليدية، والإقراض التجاري، وإقراض الشركات خلال السنوات الأخيرة. ويوفر البنك أيضاً الحلول المصرفية الإسلامية عبر قسم “الخدمات المصرفية الإسلامية”، من خلال فروعه الـ 36 في دولة الإمارات، وكذلك عبر الخدمات المصرفية الرقمية. يعتبر بنك رأس الخيمة الوطني شركة مساهمة عامة مقرها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومدرجة في “سوق أبوظبي للأوراق المالية”

 105 total views,  3 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements