الجراح العالمي ديفيد صمدي يتحدث عن الجراحة الروبوتية

Advertisements
شارك اصدقائك في :

 في علاج أورام المسالك البولية

ويعلن عن تعاون مع مركز اندكس الاماراتية

دبي- الإمارات العربية المتحدة، 23يونيو 2020: أجرت شركة “اندكس للإعلام”، عضو في اندكس القابضة خلال بث مباشر على منصاتها في مواقع التواصل الاجتماعي، حواراً حصرياً مع الدكتور ديفيد صمدي، أخصائي في أورام المسالك البولية وخبير في الجراحة الروبوتية ومدير قسم صحة الرجال وأورام المسالك البولية في مستشفى سانت فرانسيس في روسلين، نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية. وخلال اللقاء كشف الدكتور صمدي، الذي أجرى أكثر من 8,000 جراحة روبوتية للبروستات، عن أبرز التطورات الهامة في مختلف المواضيع الطبية والصحية الملحّة والمتعلقة بصحة الرجال في منطقة الشرق الأوسط، وضرورة رفع مستوى الوعي بأهمية الفحوصات الدورية، وتأثير الوضع الراهن لجائحة كورونا، والجراحة الروبوتية كطريقة فعّالة بالمقارنة مع الجراحة التقليدية.

هذا وشكر الدكتور صمدي شركة اندكس للإعلام على استضافتها له خلال البث المباشر، مؤكداً على استمرار التعاون في إجراء الجلسات والنقاشات الحيّة المثمرة، بالإضافة إلى ذلك، ثمّن الدكتور صمدي التعاون بينه وبين مركز اندكس الطبي كفرصة لتبادل الخبرات والمعارف في المجال الطبي والصحي خصوصاً في الوضع الحالي، وأعلن عن تقديمه استشارات طبية مجانية عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز اندكس الطبي كثمرة لهذا التعاون.

وعبر الدكتور ديفيد صمدي عن إعجابه بدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة في جذب الاستثمارات الناجحة وخاصة في القطاع الصحي والتعليمي مما كان له أثر فعال في وجود عدد كبير من الجنسيات الذين يعملون جنباً إلى جنب مع المواطنين ضمن مجتمع واحد بكافة أطيافه يسوده التعايش والتسامح بين كافة الأديان، ويوفّر فرص الحياة الكريمة.

هذا وأكد الدكتور ديفيد صمدي على مستوى الجودة في الخدمات والتقدم والازدهار الذي وصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، والذي شاهده خلال زيارته الأخيرة لمدينة دبي الجميلة، حيث أنه يفكر ويدرس حالياً اختيار مدينة دبي كمدينة مفضلة له لافتتاح فرع لمركزه الطبي بالتعاون مع مركز اندكس الطبي لتقديم أفضل الخدمات الطبية في العالم، وليكون مرجعًا لآخر ما توصلت إليه  الأبحاث الطبية، مشيراً إلى أن هذه الفكرة والدراسة أثبتت أن مدينة دبي أفضل مدينة لربط الخدمات الطبية النوعية بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم العربي والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

علاوة على ذلك، ناقش الدكتور صمدي التطور الحاصل في مجال الجراحة الروبوتية، والتي أثبتت فعاليتها مقارنة بالعمليات الجراحية التقليدية قبل 20 عاماً، حيث اكتسبت الجراحة الروبوتية عبر السنوات ثقة المرضى حتى أصبحت خياراً مرغوباً في منطقة الشرق الأوسط.

وفي حديثه عن موضوع صحة الرجال، أكد الدكتور صمدي أنه من الضروري على الرجال تغيير طريقة التفكير في اتباع أسلوب الحياة الصحية والقيام بالفحوص الدورية، وبيّن ضرورة الاستثمار في الصحة خصوصاً من فترة الثلاثينيات إلى الخمسينيات.

هذا وبيّن الدكتور صمدي أن جائحة كورونا تؤثر بشكل أساسي على المرضى ممن يعانون من أمراض صحية كالبدانة والسمنة، وأشار إلى انخفاض فحوص الكشف عن السرطان بنسبة 90% في الأشهر الأخيرة، متوقعاً الكشف عن حالات متطورة من مرض السرطان خلال الستة أشهر القادمة. هذا وقدم الدكتور صمدي نصائحه بضرورة الالتزام باختبارات المستضد البروستاتي النوعي PSA للرجال من قبل أطباء مختصين، واصفاً إياه “بالقاتل الصامت”.

وأشار الدكتور صمدي إلى التغييرات التي شهدها العالم من تطور طبي وتكنولوجي للتكيف مع الوضع الحالي الذي نشهده عالمياً، من خلال اللجوء إلى الطب الالكتروني والتطبيب عن بعد، ومؤتمرات الفيديو، والتي سمحت بالتواصل الفعال بين الأطباء والمرضى وتقديم الاستشارات الطبية عن بعد دون الحاجة لزيارة العيادة.

من جهته قال الدكتور عبدالسلام المدني، رئيس اندكس القابضة: “يسعدنا للغاية التعاون مع الدكتور ديفيد صمدي كواحد من أشهر الأطباء الجراحين في العالم، والذي اختير ضمن 10 أوائل من الأطباء الجراحين في الولايات المتحدة الأمريكية. ونأمل من خلال هذا التعاون أن نفتح آفاق واسعة من تبادل الخبرات وإثراء المعارف في المجال الطبي والصحي، بالإضافة إلى التعريف بالدكتور صمدي داخل الإمارات العربية المتحدة ومشاركة خبراته الواسعة في الجراحة الروبوتية وصحة الرجال والتركيز على كشف المبكر للسرطان”.

Advertisements

وأضاف الدكتور عبدالسلام المدني: “ويشمل التعاون استضافة الدكتور ديفيد صمدي كطبيب زائر في مركز اندكس الطبي، أحد الشركات التابعة لاندكس القابضة، بالإضافة إلى تقديمه الاستشارات الطبية من خلال منصات المركز. هذا ونهدف من هذا التعاون إلى تشجيع تبادل المعلومات والمساعدة في تقديم خدمات التطبيب والرعاية الصحية عن بعد، وذلك عبر مزيد من اللقاءات والنقاشات المفيدة عبر منصاتنا على “اندكس للإعلام”. ولا يسعني سوى تقديم الشكر للدكتور ديفيد صمدي على ثقته وتعاونه معنا، متمنين له النجاح والازدهار في عمله”.

 48 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements