“فابرجيه” تحتفل بحجر مواليد شهر يوليو: الياقوت

Advertisements
شارك اصدقائك في :

يتّسم حجر الياقوت بسحر خاص أسر الإنسان على مرّ العصور. تألّقت المجوهرات التي تحمل توقيع “فابرجيه” Fabergé بحجر مواليد شهر يوليو منذ أكثر من مئة قرن من الزمن. اقترن الياقوت، ذلك الحجر النادر والملوكي، بالحبّ والشغف. في اللغة السنسكريتية الهندية القديمة، يُطلق على الياقوت اسم “راتناراج”، ويعني “ملك الأحجار الكريمة”.

يتوفّر حجر الياقوت البهيّ بطيف واسع من الألوان، من الأحمر المائل إلى البني إلى الأحمر المائل إلى البرتقالي والأحمر المائل إلى البنفسجي والأحمر المائل إلى الوردي. تتجلّى هذه الألوان بكل روعتها في مجوهرات “فابرجيه” وساعاتها وتحفها الفنية، إذ يتوزّع اللون بتجانس على الحجر فلا يبدو قاتماً جداً أو فاتحاً جداً.

لطالما انجذبت “فابرجيه” إلى هذا الحجر الكريم المَهيب، منذ بداياتها، وتُشير التصاميم التي تعود إلى العام 1893 (كما يظهر في الصورة أعلاه في كاتالوغ فرع “فابرجيه” في موسكو) إلى بداية قصّة الحبّ بين الدار والياقوت.

أوّل بيضة إمبراطورية صمّمتها الدار، وهي بيضة الدجاجة (The Hen Egg)، شملت الياقوت محل عينَي الدجاجة، إلى جانب مفاجأتين من الحجر نفسه داخل الدجاجة، أوّلهما نسخة مرصّعة بالألماس من تاج الإمبراطورة مع قلادة صغيرة معلّقة بها مرصّعة بالياقوت (الصورة أدناه).

تواصل “فابرجيه” اليوم الاحتفاء “بالحياة الزاهية بالألوان” مع مجوهراتها المعاصرة المرصّعة بطيف واسع من الأحجار الكريمة الملوّنة، بما في ذلك حجر الياقوت.

تشهد قلادة Mosaic Ruby Pendant على مهارة “فابرجيه” في ترصيع هذه الأحجار الكريمة المميّزة وكأنّها تلوّنها بالريشة. تشمل القلادة حجر الياقوت بقصّة مربّعة (princess cut)، المرصّع على الذهب الوردي عيار 18 قيراط بطريقة خفيّة، والملفت أنّ كلّ حجر مستخرج من منجم مونتيبويز في الموزمبيق التابع لشركة “جيم فيلدز” Gemfields الرائدة عالمياً في مجال إنتاج الأحجار الكريمة بطريقة مسؤولة. 

لا تقتصر قيمة هذه الأحجار الثمينة، التي تكوّنت قبل 500 مليون سنة على الأقل، على جمالها الخارجي فحسب، إذ عند شراء الزمرّد من “جيم فيلدز” يساهم الشاري في مُساعدة المجتمعات المحلية ومشاريع الحفاظ على البيئة على المدى البعيد، فضلاً عن المساهمة في الاقتصاد المحلي والبيئة المحلية، بطريقة شفّافة ومستدامة.

يحلو تنسيق خاتم Fabergé Ruby Rose Gold Fluted Ring وسوار Rose Gold Ruby Set Fluted Band مع بعضهما البعض، فكلاهما مُصمّم من الذهب الوردي المُخدّد عيار 18 قيراط والمرصّع بحجر الياقوت المستخرج من منجم “جيم فيلدز” في الموزمبيق. يتوسّط الخاتم أيضاً حجر ياقوت بيضاوي مستخرج من المنجم نفسه. ولأنّ “فابرجيه” تعشق عنصر المفاجأة والاكتشاف، أخفت على الجهة الداخلية من الخاتم حبّة ياقوت تُشبه الحجر الذي يتوسّطه. يستعين الخاتم من مجموعة “ألوان الحبّ” Colours of Love  بمعادن تشمل الذهب الخام المستخرج من البيرو الذي لا يحتوي على الزئبق، فلا يضرّ البيئة كما يضمن للعملاء الشفافية على طول سلسلة الإمداد.

Advertisements

يُمكن التفرّج إلى قلادة  Mosaic Ruby (50400 دولار أميركي) والسوار المصمّم من الذهب الوردي والمرصّع بالياقوت (3240 دولار أميركي) والخاتم المصمّم من الذهب الوردي والمرصّع بالياقوت (8040 دولار أميركي)

 125 total views,  2 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements