“مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” ينظم “برنامج متخصص بتحديث المباني

Advertisements
شارك اصدقائك في :

يعتزم “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء“، المنتدى المستقل الذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة من خلال تعزيز وتشجيع الممارسات المتعلقة بالأبنية الخضراء، تنظيم “برنامج التدريب المتخصص بتحديث المباني” افتراضياً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعتبر “برنامج التدريب المتخصص بتحديث المباني” مبادرة رائدة أطلقها “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، بالتعاون مع المجلس الأعلى للطاقة بدبي وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر). وتم تصميم البرنامج لتعزيز تبادل المعارف بين الأطراف المعنية في قطاع البناء والتشييد حول أسس تحديث المباني وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة والمياه. ويساعد البرنامج في تعزيز استدامة المباني الحالية بشكل كبير في ضوء معارف وتجارب نخبة من الخبراء في القطاع.

وفي هذا السياق، قال علي الجاسم، رئيس مجلس إدارة “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”: “نقدم ’ برنامج التدريب المتخصص بتحديث المباني‘ في ظل الظروف الراهنة بشكل افتراضي لضمان قدرتنا على الاستمرار بنشر المعرفة وتعزيز الوعي بأفضل الممارسات في تحديث المباني. ومن خلال حضور البرنامج التدريبي عبر الإنترنت، نتمكن من توسيع نطاق وصولنا وتغطية جميع المعنيين والمتخصصين في القطاع بالمنطقة، والذين يمكنهم الآن الاستفادة من فرصة ثمينة لإثراء معارفهم وصقل مهاراتهم. ولاشك أن تحديث المباني يمثل جانباً رئيسياً في تعزيز استدامتها، وسيدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهدافها الطموحة بالأبنية الجديدة ذات الانبعاثات الكربونية الصفرية بحلول عام 2030 وجعل جميع الأبنية ذات انبعاثات كربونية صفرية بحلول عام 2050”.

ويزود “برنامج التدريب المتخصص بتحديث المباني” الذي ينظمه “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” الإرشاد التقني الاستراتيجي للمتخصصين في القطاع، ويقدم وسائل مجدية اقتصادياً وقابلة للتطبيق لتحسين إجمالي الأداء البيئي للمباني. ويكتسب المشاركون في البرنامج المعرفة والمهارات الضرورية لتحقيق الكفاءة التشغيلية وتحسينها، علاوة على تحقيق وفورات مالية.

ويتوفر “برنامج التدريب المتخصص بتحديث المباني” ضمن مستويين من الدورات، المبتدئ والمتقدم، حيث يسلط المستوى المبتدئ الضوء على مواضيع الطاقة والمياه وجودة الهواء والمواد والنفايات وإدارة المباني بشكل مبتكر. وتعد هذه الدورة مثالية لملاك المباني، وصناع القرار الرئيسيين في قطاع البناء والتشييد، والطلاب والراغبين بتعزيز معارفهم ووعيهم بالمباني المستدامة. ويتم تقديم الدورة في الصفوف خلال يوم واحد، بينما سيتم تقسيم الدورة الافتراضية إلى دورتين، مدة كل منها نصف يوم.

وتخوض دورة المستوى المتقدم عميقاً في جميع المواضيع المرتبطة بتحديث المباني وتقدم سبل التحديث وصولاً إلى الانبعاثات الكربونية الصفرية كمعلومات إضافية. ويتم تقديم هذه الدورة على شكل أربع جلسات تستمر كل منها لمدة نصف يوم، ويعتبر مثالياً للمهندسين والمعماريين والخبراء الفنيين، الذي يتولون حالياً عمليات تحديث المباني، ويرغبون بتعزيز معارفهم حول أساسيات ووسائل التحديث. وسيخضع المشاركون أيضاً إلى امتحان، وعند اجتيازه، يحصلون على شهادة “اختصاصي تحديث الأبنية” من “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”.

وإضافة لذلك، سيحصل المشاركون على نسخة من “المبادئ التوجيهية التقنية لتحديث الأبنية المشيدة في الإمارات العربية المتحدة من “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء”، والتي تشكل دليلاً قيّماً لـ”برنامج التدريب المتخصص بتحديث المباني”.

Advertisements

وتنطلق دورات “برنامج التدريب المتخصص بتحديث المباني” التدريبية في شهر يوليو. وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://emiratesgbc.org/ أو التواصل عبر البريد الإلكتروني: training@emiratesgbc.org أو التواصل مع فريق عمل “مجلس الإمارات للأبنية الخضراء” عبر رقم الهاتف: 04 346 8244

 202 total views,  1 views today


شارك اصدقائك في :
Advertisements